السبت 13 أبريل 2024

"آبل تواجه تحديا في وزن نظارتها الجديدة للواقع المختلط Vision Pro

نظارة vision pro
نظارة vision pro

تبرز شركة آبل التي أعلنت مؤخرًا عن نظارتها الجديدة Apple Vision Pro للواقع المختلط. حيث تشهد صناعة الواقع المختلط تحديثات وتطورات مستمرة، لذلك تعمل العديد من الشركات الكبرى على تطوير منتجاتها في هذا المجال. وتطرقت العديد من التقارير إلى مشكلة وزن النظارة وجهود آبل في تحسين هذا الجانب. وتعتبر هذه النظارة جزءًا من خطة آبل للاستثمار في مجالات جديدة كالواقع المختلط والذكاء الاصطناعي والسيارات الكهربائية، والتي تسعى من خلالها الشركة لتحقيق النجاح في المستقبل.

آبل تعمل على تحسين وزن نظارتها الجديدة للواقع المختلط Vision Pro

آبل تعمل على تحسين وزن نظارتها الجديدة للواقع المختلط Vision Pro

تواجه آبل تحديًا جديدًا في تصميم نظارتها الجديدة للواقع المختلط Vision Pro، حيث أشارت وكالة بلومبيرج إلى وجود مشكلة بوزنها الثقيل. وتسعى آبل إلى تحسين هذه المشكلة من خلال تطوير حزام علوي يساعد في تخفيف ضغط الوزن على وجه المستخدم.

ملحقات إضافية لنظارة Vision Pro

وفي سياق متصل، تعتزم آبل تقديم حزام الدعم العلوي كإضافة مستقلة وليست كجزء من ملحقات النظارة بسعر يبدأ من 3500 دولارٍ أمريكي. وسيتم تقديم ملحقات إضافية أخرى مثل العدسات التصحيحية بالتعاون مع شركة Zeiss للبصريات، وستكون ضرورية لمن لديهم مشاكل في الإبصار ويرتدون النظارات الطبية.

تجربة Vision Pro داخل آبل

تم تعميم نظارة Vision Pro على آلاف الموظفين داخل آبل هذا الشهر للحصول على مزيد من التعليقات والتغذية الراجعة. كما يُسمح فقط لكبار الموظفين باصطحاب النظارة إلى المنزل، ومن المتوقع أن يتغير هذا في المستقبل القريب.

تم تعميم نظارة Vision Pro على آلاف الموظفين داخل آبل هذا الشهر للحصول على مزيد من التعليقات والتغذية الراجعة

آبل تعمل على نظارة Vision Pro الجيل الثاني

وأخيراً، تعمل آبل على تحسين النظارة Vision Pro بإصدار نسخة الجيل الثاني مع مواصفات محسنة، بالإضافة إلى إصدار آخر أرخص ثمنًا. وبالرغم من أن النظارة لن تكون متاحة حتى بداية 2024، فإن آبل تستثمر بشكل كبير في هذا المجال وتجعل منها جزءًا من استراتيجيتها للمستقبل.

وتعتبر النظارة Vision Pro تحديثًا كبيرًا لآبل في مجال الواقع المختلط، حيث تقدم تجربة مستخدم مميزة تتيح التفاعل مع المحتوى الرقمي في البيئة المحيطة باستخدام الأعين والأيدي والأصوات. وقد أكدت آبل أن نظام visionOS الذي تعمل عليه النظارة هو أول نظام تشغيل مكاني في العالم.

وتسعى آبل من خلال هذه التقنية إلى دمج الحواس البشرية بشكل أكبر مع التكنولوجيا وتحسين تجربة المستخدم في الحياة اليومية، ومن المتوقع أن يكون للنظارة Vision Pro تأثير كبير على صناعة الواقع المختلط والواقع الافتراضي في المستقبل.

وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من خطة آبل لتوسيع أفقها والانتقال إلى مجالات جديدة في التكنولوجيا، والتي تشمل أيضًا السيارات الكهربائية والذكاء الاصطناعي. ومن المتوقع أن تستمر آبل في استثمار هذه المجالات وتحديث تقنياتها لتلبية احتياجات المستخدمين وتحقيق النجاح في المستقبل.

وتعتبر النظارة Vision Pro تحديثًا كبيرًا لآبل في مجال الواقع المختلط

متى أطلقت نظارة Vision Pro وماهي ميزاتها

في مؤتمر WWDC2023 للمطورين، كشفت شركة أبل عن نظارتها الجديدة "أبل فيجن برو"، والتي تعد نظارة واقع معزز فريدة من نوعها. تتميز هذه النظارة بمزايا عديدة تحول العالم التكنولوجي إلى عالم تفاعلي ومثير.

من أبرز مميزات "Apple Vision Pro"، قدرتها على دمج العالم الواقعي مع العالم الافتراضي، وذلك باستخدام سماعات الرأس الذكية المدمجة في النظارات. كما يمكن للمستخدمين الانتقال بسلاسة بين العالمين والتفاعل مع المحتوى الإفتراضي كأنه حقيقي.

وتتميز هذه النظارة بتصميم مريح ، ويمكن استخدام العدسات الطبية للأشخاص الذين يحتاجون إليها. كما تحتوي على شرائح Apple silicon القوية، مما يتيح تشغيل التطبيقات بسلاسة وبدون أي تأخير.

ومن بين المزايا الأخرى لنظارة "Apple Vision Pro"، إمكانية التبديل بسهولة بين وضعي الواقع الافتراضي والمعزز باستخدام Digital Crown، بالإضافة إلى حزمة بطارية خارجية ترتدي على الخصر لتوفير طاقة إضافية وتحسين أداء النظارة، وشاشات micro-OLED بدقة 4K والتي توفر صورة مشرقة وواضحة.