الخميس 29 فبراير 2024

تعرف على نظارة Quest 3 الجديدة من ميتا تجربة لا حدود لها!

Quest 3
Quest 3

تقدم شركة ميتا نظارات الواقع المختلط Quest 3 الجديدة، والتي تعد واحدة من أحدث التقنيات في عالم الواقع المعزز. 

تأتي النظارة بمجموعة من الميزات المذهلة، مثل تصميمها الأنيق والمريح، وتقنية Meta Reality الجديدة التي تتيح دمج الواقع الافتراضي مع العالم الحقيقي بشكل طبيعي وسلس. كما تحتوي النظارة على معالج قوي وذاكرة كبيرة، وتوفر للمستخدمين مجموعة ضخمة من الألعاب والتطبيقات. تتوفر Quest 3 بأسعار معقولة بالنسبة للميزات التي توفرها، وتوفر تجربة فريدة ولا حدود لها في الواقع المعزز.

تجربة واقع افتراضي معزز لا مثيل لها في quest 3

كشفت شركة ميتا عن نظارتها الجديدة للواقع المعزز Quest 3 والتي تأتي بتحسينات مذهلة تجعل تجربة الواقع المعزز أكثر راحة وإثارة.

 فما هي أبرز مزايا هذه النظارة؟

تصميم متطور في Quest 3

تمتلك نظارة Quest 3 تصميمًا أنحف بنسبة 40% من الإصدار السابق، ما يجعلها أكثر راحة للارتداء والتحكم بها. كما تضم أذرع تحكم جديدة، Touch Plus، التي تتميز بتصميم أخف وأكثر سلاسة، بالإضافة إلى تقنية TruTouch اللمسية وDirect Touch التي تتيح التفاعل بسهولة وبديهية.

تقنية Meta Reality الثورية:

تتميز Quest 3 بتقنية Meta Reality المتطورة، والتي تسمح للمستخدم بالتفاعل مع الواقع المختلط بسهولة ويسر، من خلال دمج العالم الحقيقي مع العناصر الافتراضية بشكل سلس وطبيعي. تقنية Meta Reality تعتبر ثورة في عالم التفاعل مع الواقع المختلط وتتيح إمكانيات جديدة للاستكشاف.

أداء أفضل في Quest 3

تمتع Quest 3 بمعالج قوي كوالكوم Snapdragon XR2 Gen 2 الذي يقدم أداءً أفضل وأكثر سلاسة، مما يجعل التجربة الرقمية أكثر واقعية وإثارة. كما تتوفر النظارة بذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجابايت لتخزين البيانات والتطبيقات.

تقنيات حديثة ومعالج من شركة كوالكوم يقدم أداء أفضل وأكثر سلاسة

مكتبة ضخمة وألعاب جديدة في Quest 3

توفر Quest 3 مجموعة ضخمة من الألعاب وتطبيقات الواقع المختلط، حيث يمكن الاختيار من بين أكثر من 500 لعبة، بالإضافة إلى الألعاب الجديدة التي طورتها شركة ميتا خصيصا لنظارة Quest 3، والتي تدعم تقنية المشاهدة النافذة الملونة عالية الدقة.

توفر وسعر Quest 3

تبدأ أسعار نظارة Quest 3 من 499 دولار للإصدار الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بسعة 128 جيجابايت. وستتوفر خيارات أخرى بحلول سبتمبر المقبل.

بشكل عام، تعتبر نظارة Quest 3 من شركة ميتا واحدة من أفضل الخيارات المتاحة في سوق الواقع المختلط. تمتلك النظارة تصميما حديثا ومريح، بالإضافة إلى تقنية Meta Reality المذهلة التي تجعل التفاعل مع الواقع المختلط سلسا طبيعيا. كما تأتي النظارة بمعالج قوي وذاكرة كبيرة، مما يضمن أداءً رائعًا للتطبيقات والألعاب.

تحسينات كبرى عن النسخة السابقة وبسعر منافس لكبرى الشركات 

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر Quest 3 بأسعار معقولة بالنسبة للميزات التي توفرها، وتحتوي على مكتبة ضخمة من الألعاب والتطبيقات. ومن الجدير بالذكر أن شركة ميتا قامت بتطوير العديد من الألعاب الجديدة خصيصًا لهذه النظارة، مما يضيف قيمة كبيرة للمنتج.

بشكل عام، إذا كنت تبحث عن تجربة واقع مختلط مميزة ورائعة، فإن نظارة Quest 3 تعتبر خيارًا رائعًا وستوفر لك تجربة فريدة ولا حدود لها.

ماهي نظارات الواقع المعزز

نظارة الواقع المعزز (Augmented Reality Glasses) هي نظارة تسمح للمستخدم برؤية عالم معزز بعناصر إضافية متفاعلة مع الواقع المحيط به. تعمل هذه النظارات عن طريق عرض صور وفيديوهات رقمية مباشرة في مجال الرؤية للمستخدم، مما يسمح له بالتفاعل مع هذه العناصر والتحكم بها باستخدام حركات العين والرأس.

تستخدم نظارات الواقع المعزز في مجالات متعددة، مثل التعليم والتدريب والترفيه والصناعة والطب وغيرها. ومن أمثلة النظارات المشهورة في هذا المجال نظارات HoloLens من شركة مايكروسوفت ونظارات Google Glass.