الجمعة 23 فبراير 2024

نتيجة الثانوية العامة

بيان رسمي من وزارة التربية والتعليم بموعد نتائج الثانوية العامة في مصر

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2023

القاهرة، 29 يوليو 2023 - أعلن شادي زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النتائج النهائية للثانوية العامة للعام الدراسي 2023 ستكون متاحة قريبًا. أفاد زلطة أن العملية الحالية تتضمن مراجعة وتدقيق النتائج، وسيتم الإعلان عن النتيجة بمجرد اكتمال هذه الإجراءات.

كما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في وقت سابق أن الإعلان الرسمي للنتائج سيتم في أوائل أغسطس المقبل.

قال زلطة أن الوزارة تبذل جهداً كبيراً في التأكد من النزاهة والدقة في النتائج، بغية تحقيق العدالة لكل طالب وطالبة.

من جانبها، حثت وزارة التربية والتعليم الجميع على تجنب الإيمان بأي معلومات غير رسمية تزعم تغيير درجات الثانوية العامة، مشددة على أن عملية تحديد الدرجات تتم بطريقة إلكترونية وبدون تدخلات بشرية، وتمر بعدة مراحل لضمان الجودة والدقة، وذلك بإشراف نخبة من الخبراء.

دعت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور إلى تجنب القيام بأي تعاملات مع المنشورات المضللة التي تستهدف الاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور والاستيلاء على الأموال بطرق غير شرعية.

في نهاية الإعلان، حثت وزارة التربية والتعليم جميع وسائل الإعلام على الالتزام بالبيانات الرسمية التي تصدر من الوزارة والمتحدث الرسمي، لتجنب القيام بنشر معلومات غير صحيحة وإثارة الفوضى والارتباك بين الطلاب وأولياء الأمور.
هذه الإجراءات والتنبيهات جزء من الجهود المتواصلة لضمان سير الامتحانات بنجاح وتقديم نتائجها بطريقة عادلة ودقيقة، مساهمة في مساعدة الطلاب على تحديد المسار الأكاديمي المستقبلي.

نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2023

كشفت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة إعلان نتائج الثانوية العامة 2023 مع الاسم ورقم الجلوس خلال نهاية هذا الأسبوع، مشيرة إلى أنها ستحظى بالموافقة الرسمية من الدكتور رضا حجازي.

نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

أكدت مصادر من وزارة التربية والتعليم أن المعلومات المتداولة حول إعلان نتائج الثانوية العامة مع الاسم ورقم الجلوس نهاية هذا الأسبوع غير صحيحة، وأنه لا أساس لها من الواقع. وأشارت الوزارة إلى أنها ستعلن النتائج في الأيام المقبلة بمجرد الانتهاء من عملية التصحيح والمراجعة، وستحدد موعداً رسمياً لإعلان نتائج الثانوية العامة 2023.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

وأشار المصدر إلى أن وزير التربية والتعليم أعلن أن نتائج الثانوية العامة 2023 ستكون متاحة في بداية شهر أغسطس، وسيقوم الوزير بالإعلان عن النتائج خلال مؤتمر صحفي من المتوقع أن يعقد في مقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.