الجمعة 23 فبراير 2024

دبي والسياحة

دبي والسياحة، وجهة لا تتغير وإقبال لا يخفت

دبي والسياحة
دبي والسياحة

دبي والسياحة، وجهة لا تتغير وإقبال لا يخفت، إذ تكاد تكون دبي مقر السياحة والوجهة الأكبر في العالم خاصةً وأنها واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبيةً حول العالم بشهادة الجميع.

وهي الإمارة التي تمتع بوجود مجموعة مميزة من الأماكن السياحية والأنشطة الفريدة والحرص الكبير من الحكومة على إبهار زائريها بعدد من المعالم الفريدة مثل أطول مبنى في العالم، والشواطىء المذهلة والمطاعم المميزة فيها.

الفترة الأفضل لزيارة دبي والسياحة فيها

تعتبر الفترة الشتائية الربيعية الأفضل لك عند زيارة دبي والسياحة فيها وذلك لاعتدال الجو خاصة بعد صيف حار جدآ بشكل عام في بلد يقع وسط الصحراء وما يجعل الأمر أفضل أكثر هو افتتاح القرية العالمية أبوابها في هذا الوقت تماماً بالإضافة إلى حديقة دبي مابين الشهر العاشر والشهر الرابع لكن ومع بدء شهر يوليو/ تموز الآن ننوه إلى افتتاح مهرجان دبي للتسوق النصف سنوي هذا الشهر لمن يرغب بالتسوق والقيام بتجربة مميزة في الشراء.

دبي والسياحة 

بالإضافة إلى ذلك تضم دبي أجمل الأماكن للبقاء فيها خلال فترة سياحتك.

أفضل أماكن الإقامة في دبي والسياحة فيها

يختلف تحديد المكان الأنسب لإقامة السياح في دبي، فبعض المواقع توفر سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام بينما يوفر البعض الآخر القرب من الوجهات السياحية الرئيسية. وفيما يلي أهم المواقع المعروفة والأكثر زيارةً وهي وسط مدينة دبي وهي واحدة من أكثر وجهات الإقامة للسياح أثناء زيارتهم أنها تضم كلاً من برج خليفة ودبي مول، ووسط المدينة عبارة عن موقع مركزي يسهل الوصول منه إلى المترو، بالإضافة إلى الكثير من الفنادق الفخمة وتوفر خدمة Airbnb لعرض المنازل وتأجيرها.

ولكن لمن يرغب بالهدوء فعليه أن يعرف أن الازدحام والطلب يكون عالياً على هذه المناطق في فترة مواسم الأعياد، لهذا من الأفضل أن تقوم بالحجز قبل أشهر من قدومك.

وثاني أفضل مكان لإقامة في دبي والسياحة فيها معاً هي نخلة الجميرة. الوجهة الأفضل بامتياز للباحثين عن تجربة الفخامة بأعلى مستوياتها، حيث أن الفنادق الموجودة فيها مُصممة ضمن أفضل معايير الراحة والرفاهية الأمر الذي يزيد من الإقبال عليها على الرغم من أنها بعيدة قليلاً عن مركز المدينة كما أنها موطن لبعض الوجهات السياحية والنشاطات الأكثر شعبية في دبي ومنها مركز The Pointe للتسوق وسكاي دايف دبي وبالم بيتش.

دبي والسياحة نخلة الجميرة 

أفضل الأماكن السياحية التي ينصح بها عند زيارتك دبي

يعد برج خليفة أكثر المباني شهرة في دبي، بل في العالم! حيث يبلغ ارتفاعه 829.8 متراً مما يجعله أطول برج في العالم كله وهو يضم مطعم أتموسفير برج خليفة حيث يعتبر مطعم أتموسفير دبي هو أعلى مطعم في العالم يمنح زائريه فرصة تجربة وجبة شهية مع إطلالة استثنائية على مناظر المدينة الخلابة.

ويمكن للزوار الاستمتاع بوجبة غداء أو عشاء فاخرة أو الاسترخاء أثناء احتساء الكابتشينو الحصري بالذهب عيار 24 في المطعم أثناء الاستمتاع بالمناظر من الطابق المئة واثنين وعشرين.

أما دبي مول فهو أكبر مركز تسوق في العالم مما يجعله وجهة عالمية لمحبي التسوق والترفيه وتناول وجبات الطعام المنوعة لأفضل العلامات التجارية

دبي والسياحة بعيداً عن الصخب والضجيج

تعتبر مارينا دبي المكان المثالي للسياح الذين يرغبون بالابتعاد عن صخب المدينة والشعور بشيءٍ من الاسترخاء فتقع دبي مارينا بجانب برج العرب وشاطئ كايت مطلةً على شاطئ البحر الجميل ومحتوية على العديد من المطاعم والمحلات التجارية الممتازة القريبة بما فيها المارينا مول، ويمكن الوصول إلى دبي مارينا بسهولة باستخدام المترو.

وإلى جانب مارينا دبي توجد لدينة مدينة الجميرة، فإذا كنتَ تبحث عن تجربة أكثر قرباً من الضواحي وأهل المدينة فإن جميرة هي المكان المثالي والمريح لذلك، مع وجود العديد من المطاعم والمحلات التجارية فيها، وسيشعر الزوار وكأنهم جزءٌ من سكانها المحليين بينما يستمتعون بوسائل الراحة العديدة فيها.