الجمعة 23 فبراير 2024

نوكيا G42 : هاتف متوسط المواصفات من شركة نوكيا يمكنك إصلاحه بنفسك

نوكيا G42
نوكيا G42

تم الإعلان رسميًا عن هاتف نوكيا G42 من شركة HMD الفنلندية، وهو هاتف ذكي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G ويتميز بقابلية عالية للإصلاح. وقد أبرمت شركة HMD شراكة مع مؤسسة iFixit المتخصصة في إصلاح الأجهزة الإلكترونية لتزويد المستخدمين بقطع الغيار الأصلية وإرشادات الإصلاح لمدة خمس سنوات. وفي هذا المقال سنستعرض أبرز مواصفات ومميزات هذا الهاتف.

نوكيا G42 الجهاز الجديد من شركة نوكيا يمكنك إصلاحه بنفسك

شاشة كبيرة بمعدل تحديث 90 هرتز

يأتي هاتف نوكيا G42 بشاشة من نوع IPS LCD قياسها 6.56 إنشات، بدقة +HD ومعدل تحديث 90 هرتزًا، مما يجعلها مناسبة لمشاهدة الفيديوهات والألعاب بجودة عالية. كما أن الشاشة محمية بزجاج غوريلا جلاس 3 لتقليل خطر التكسير أو التشقق عند السقوط. وفي الأعلى من الشاشة يوجد نتوء صغير للكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 8 ميجابكسل.

كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل في نوكيا G42

أحد أبرز مميزات هاتف نوكيا G42 هو كاميرا خلفية ثلاثية، تضم كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.8، تستطيع التقاط صور واضحة ومفصلة في ضوء النهار أو الظلام. كما تضم الكاميرا خلفية كاميرا مخصصة للتصوير عن قرب (macro)، وأخرى للمساعدة في تصوير “البورتريه” (depth)، بالإضافة إلى فلاش LED.

بطارية قوية تدعم الشحن السريع في نوكيا G42

تحتوي هاتف نوكيا G42 على بطارية بسعة 5000 ملي أمبير، تستطيع تشغيل الهاتف لمدة تصل إلى 3 أيامٍ مع استخدام متوسط، وذلك بفضل المعالج الموفر للطاقة والشاشة ذات الدقة المنخفضة. كما تدعم البطارية خاصية الشحن السريع حتى 20 واطًا، مما يسمح بشحنها في وقت قصير. وبحسب شركة HMD، فإن البطارية يمكن أن تحافظ على 80% من سعتها الأصلية بعد 800 دورة شحن.

نوكيا G42 سهل الفك والتركيب لسهولة الإصلاح بمواصفات متوسطة والوان مميزة

مواصفات أخرى وسعر الهاتف

يعمل هاتف نوكيا G42 بمعالج كوالكوم +Snapdragon 480 ثماني النواة، مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 أو 6 جيجابايت، ومساحة تخزين سعتها 128 جيجابايت، قابلة للتوسيع عبر بطاقة microSD. ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 11، مع وعد من شركة HMD بتحديثات أندرويد كبرى لمدة عامين وتحديثات أمنية لمدة ثلاثة أعوام. ويتوفر الهاتف باللونين الأرجواني والرمادي، ويبدأ سعره من 250 يورو. وفي حال احتاج المستخدم إلى إصلاح الهاتف أو استبدال قطعة منه، فيمكنه الحصول على قطع الغيار الأصلية من مؤسسة iFixit بأسعار متفاوتة.

هاتف نوكيا G42 هو هاتف متوسط المواصفات يمكنك إصلاحه بنفسك، وهذا يجعله مميزًا عن باقي الهواتف في نفس الفئة السعرية. يتمتع الهاتف بشاشة كبيرة ومعدل تحديث عالي، وكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 50 ميجابكسل، وبطارية قوية تدعم الشحن السريع. كما يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G، ويحصل على تحديثات أندرويد لمدة عامين. وبالتعاون مع مؤسسة iFixit، توفر شركة HMD قطع الغيار الأصلية وإرشادات الإصلاح للمستخدمين. أعتقد أن هذا الهاتف هو خيار جيد لمن يبحث عن هاتف ذكي متوازن وقابل للإصلاح.

نوكيا G42 جهاز رائع من شركة نوكيا يستحق الاقتناء

لمحة موجزة عن شركة نوكيا

نوكيا هي شركة فنلندية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهي معروفة بإنتاج الهواتف الذكية والمحمولة، تهدف نوكيا إلى "إنشاء التكنولوجيا التي تربط العالم". تأسست نوكيا عام 1865 كشركة لصناعة الورق، وتحولت لاحقًا إلى شركة متنوعة في مجالات الكابلات والإلكترونيات والاتصالات. يمكنك شراء هواتف نوكيا من مواقع التسوق الإلكتروني مثل جوميا أو من المتاجر المحلية.