الجمعة 01 مارس 2024

تويتر: انقطاع الخدمة وقيود جديدة على الحسابات .. ما القصة؟

تويتر
تويتر

عانى ملايين المستخدمين حول العالم من مشاكل في الوصول إلى حساباتهم على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر". حيث واجه المستخدمون صعوبة في تصفح تغريدات المغردين الذين يتابعونهم، وبعضهم لم يستطيع تشغيل التطبيق على هواتفهم فما هي القصة ؟!

عطل فني يصيب تويتر وإيلون ماسك يوضح

تويتر يعاني من انقطاع الخدمة: تأثيره على المستخدمين والجهود لاستعادة الخدمة.

رصدت العديد من الدول حالات عديدة من الاخطاء الفنية على المنصة، حيث ظهرت رسائل تفيد بحدوث خطأ ما أو طلب إعادة التحميل أو تجاوز حد المعدل والرجاء الانتظار وإعادة المحاولة. وتزايدت حالات الإبلاغ عن العطل في دول عدة.

وقد تلقى مستخدمو تويتر العديد من المشاكل الفنية امس السبت، وتم ذكر عدة دول أنهم لا يستطيعون رؤية تغريدات المغردين الذين يتابعونهم.

أظهر موقع تعقب أعطال الإنترنت زيادة في عدد حالات الإبلاغ عن الاخطاء. كما ارتفعت حالات الانقطاع المسجلة على منصة وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لإيلون ماسك.

قيود جديدة على تويتر ماهي ؟؟

توضيحات إيلون ماسك حول القيود الجديدة في تويتر: هدفها حماية البيانات ومعالجة التلاعب بالأنظمة.

وقد قام الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، إيلون ماسك، بنشر توضيح حول القيود الجديدة التي فرضتها المنصة للتعامل مع مشكلتين كبيرتين، وهما حذف البيانات والتلاعب بالأنظمة. وتشمل القيود المؤقتة تحديد عدد المنشورات التي يمكن للحسابات الموثقة قراءتها في اليوم إلى 6000 منشور، بينما يتم تحديد عدد المنشورات التي يمكن للحسابات غير الموثقة قراءتها في اليوم إلى 600 منشور، والحسابات الجديدة غير الموثقة محدودة إلى 300 منشور في اليوم.

ومع ذلك، لا يزال غير معروف ما إذا كانت المشاكل التقنية الحالية في المنصة ترجع إلى هذه القيود الجديدة أم لا.

قيود جديدة على تويتر: تحديات التصفح وقراءة التغريدات للحسابات الموثقة وغير الموثقة

وعلى الرغم من أن تويتر لم يعلق على العثور على الخلل التقني حتى الآن، إلا أنه قام بتحديثات هامة على موقعه على الويب وتطبيقه بملكيته الجديدة.

وفيها أصدر موقع تويتر تحديثًا يهدف إلى منع أي شخص غير مسجل أو غير مسجل الدخول من مشاهدة التغريدات. ومع ذلك، بعد يوم واحد فقط من تطبيق التحديث، أبلغ العديد من المستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول بالفعل أنهم لا يستطيعون رؤية حسابات الآخرين.

تواجه تويتر تحديات تقنية هذه الأيام، حيث يُعاني المستخدمون من انقطاع الخدمة وقيود جديدة على حساباتهم. يُشير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتويتر، إلى أن هذه القيود المؤقتة تأتي كإجراء لمعالجة حجم هائل من حذف البيانات والتلاعب بالأنظمة.

مع ارتفاع حالات الإبلاغ عن العطل في تويتر، يجري التحقيق في سبب هذه المشاكل التقنية. يعزو بعض المراقبين الخلل إلى القيود الجديدة التي فرضتها المنصة على قراءة عدد المنشورات، بينما لا يزال البعض الآخر غير متأكد من سبب الاخطاء.

هل ستؤثر كل هذه المشاكل والأعطال على تويتر 

تحليل المشاكل التقنية في تويتر: هل القيود الجديدة هي السبب أم هناك أسباب أخرى؟

من المهم الإشارة إلى أن تويتر لم يصدر تعليقًا رسميًا حول هذه التحديات التقنية حتى الآن. ومن المرجح أن يعمل فريق التطوير في تويتر على حل المشاكل واستعادة الخدمة بشكل كامل لجميع المستخدمين.

في الوقت الحالي، يتابع مستخدمو تويتر وتحليلات العطلات للحصول على المزيد من المعلومات حول وضع الخدمة والتحديثات المستقبلية التي قد تطبقها المنصة.

على الرغم من هذه المشاكل التقنية الحالية، يبقى تويتر واحدًا من أبرز وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، ويُعتبر وسيلة هامة للتواصل والمشاركة في المجتمع الرقمي. من المتوقع أن تعمل الشركة بجد لحل المشاكل وضمان استمرارية وثبات الخدمة لجميع مستخدميها.