الأحد 25 فبراير 2024

اخر اخبار التكنولوجيا اليوم 29/4/2023 تويتر وايلون ماسك في ورطة توثيق الحسابات

ايلون ماسك مالك تويتر
ايلون ماسك مالك تويتر

اخر اخبار التكنولوجيا تويتر وايلون ماسك في ورطة بسبب قضية توثيق الحسابات شهدت منصة تويتر خلال الأيام القليلة الماضية أحداث متلاحقة ومثيرة للجدل بسبب سياسات التوثيق والإعلانات حيث تقوم الشركة بحذف علامات التوثيق المجانية القديمة من بعض الحسابات في تويتر، مما أثار استياء المستخدمين والمشاهير على هذا التصرف الذي جاء من ايلون ماسك المالك الجديد لتويتر

ايلون ماسك مالك تويتر الجديد

غضب المشاهير من تويتر

في البداية، قامت شركة تويتر بحذف علامات التوثيق المجانية القديمة من حسابات بعض المستخدمين، مما أثار غضب المشاهير والمستخدمين العاديين. فسرعان ما انطلقت حملة "BlockTheBlue" التي دعت إلى حظر المستخدمين الذين لا يحملون العلامة الزرقاء، وهو ما يعرف باسم "تويتر بلو" الذين قبلوا بدفع 8 دولارات شهريا من اجل علامة التوثيق الزرقاء وبالفعل قام الكثير من المتابعين بالغاء المتابعات لكل من دفع لتويتر القيمة المعلنة.

وبعد تنفيذ القرار يوم 20 أبريل نيسان ، لم يكن هناك سوى 28 شخصا فقط من المشاهير الذين اشتركوا في تويتر بلو. وفي محاولة لتجنب المزيد من الانتقادات، قام مالك تويتر ايلون ماسك بتغطية تكاليف الاشتراك في تويتر بلو لثلاثة مشاهير كبار: الكاتب ستيفن كينج ولاعب كرة السلة ليبرون جيمس والممثل الكندي ويليام شاتنر.

استياء عالمي من ايلون ماسك بسبب سياسته الجديدة

علامة التوثيق الذهبية تقدر ب 1000 دولار شهريا

وفي تطور آخروحين ادرك ايلون ماسك خطورة الموقف، عادت علامات التوثيق إلى بعض المشاهير الذين لديهم أكثر من مليون متابع. ومع ذلك بدأت التقارير تظهر حول شروط الإعلان والتوثيق، حيث اشتكى المعلنون من مبالغ الإعلانات الشهرية التي يجب دفعها والتي تصل الى 1000دولار امريكي شهريا، وفقًا للمصادر فالحصول على العلامة الزرقاء لا يضمنها دفع هذا المبلغ وربما لا تعود قيمة المبلغ ايضا.

وفي مفاجأة أخرى، تم منح علامات التوثيق الذهبية لمؤسسات إعلامية مثل بي بي سي وBellingCat دون دفع أي مبلغ. وفقًا لتقارير، فإن عملية استعادة العلامات الزرقاء مجرد عملية يدوية ستستغرق وقتًا طويلًا، نظرًا لكثرة عدد الحسابات الموثقة بالعلامة المجانية قبل استحواذ ايلون ماسك على تويتر والتي تبلغ اكثر من 400 الف حساب موثق بالعلامة الزرقاء  .

العلامات الجديدة للتوثيق في تويتر 


ايلون ماسك يزيل علامة التوثيق في تويتر من مؤسسه جاك دروسي

والمفاجأة الاكبر ان ايلون ماسك قام بإزالة علامة التوثيق من مؤسس تويتر جاك دورسي مما اثار سخرية في ارجاء منصات التواصل الاجتماعي في العالم وبقيت عدة ايام الى أن اعادها ايلون ماسك بعد عدة ضغوطات من المتابعين و النقاد على تويتر..

يذكر ان ايلون ماسك استحوذ على تويتر بمبلغ كبير قدر ب 44مليار دولار امريكي في نهاية العام الماضي . وكان كلام ماسك مغاير لما يفعله حيث قال أن شراء تويتر يهدف إلى ساعدة البشرية وإنشاء ساحة رقمية مشتركة للحضارة.وقد اعتبر العديد من المحللين أن السعر الذي دفعه ماسك مرتفع للغاية، وربما هذا ما جعله يضع رسوم على توثيق الحساب قد يكون تعويض عن المبلغ الكبير الذي تم دفعه للاستحواذ .

أن هذه الأحداث المتلاحقة قد أدت إلى جدل كبير. ومن الواضح أن هناك حاجة لتوضيح سياسات التوثيق والإعلانات في تويتر بشكل أفضل للمستخدمين والمعلنين. وتحديدا، يجب أن تتم مراجعة شروط الإعلان والتوثيق وجعلها أكثر شفافية وإدارتها بشكل أفضل.
كما يجب على الشركات التقنية أن تتعلم من هذه الأحداث وتحسن أداءها في التعامل مع المستخدمين والمعلنين، وتضمن حماية خصوصيتهم وحقوقهم وتوفير بيئة اعلانية وإعلامية صحيحة.
وفي النهاية، فإن مثل هذه الأحداث تظهر أهمية الشفافية في تعامل الشركات التقنية مع مستخدميها، وتحديدًا بالنسبة للأسعار والشروط والسياسات، وتوضيح الأمور بشكل أفضل للمستخدمين. وعليها أن تتحرك بحذر وتأخذ بعين الاعتبار ردود الفعل والملاحظات المقدمة من قبل المستخدمين والمعلنين، وتعمل على تحسين نظامها بشكل مستمر.