الثلاثاء 16 أبريل 2024

شركة يوتيوب تخفض شروطها في تحقيق الربح من مقاطع الفيديو

شركة يوتيوب
شركة يوتيوب

أعلنت شركة يوتيوب عن تخفيض متطلبات الوصول إلى أدوات تحقيق الربح في برنامج شركاء يوتيوب، حيث يمكن للمنشئين المقيمين في الولايات المتحدة والذين لديهم أكثر من 20,000 مشترك الآن الانضمام إلى البرنامج. 

وتتضمن الشروط الجديدة امتلاك 500 مشترك ورفع ثلاثة مقاطع فيديو عامة خلال الـ90 يومًا الأخيرة، بالإضافة إلى 3,000 ساعة مشاهدة في السنة الماضية أو 3 ملايين مشاهدة لمقاطع الفيديو القصيرة في الـ90 يومًا الأخيرة.

شركة يوتيوب تدعم منشئي المحتوى بتخفيض شروط الربح

يهدف هذا التغيير إلى دعم منشئي المحتوى ومساعدتهم على تحقيق الربح

يهدف هذا التغيير إلى دعم منشئي المحتوى ومساعدتهم على تحقيق الربح، وتشمل الأدوات المتاحة الدردشة الفائقة وشكرًا والملصقات العجيبة، بالإضافة إلى أدوات الاشتراك مثل الاشتراك الداعم للقناة وخاصية التسوق YouTube Shopping.

يشير بعض المحللين إلى أن معايير رفع مقاطع الفيديو الثلاثة لكل 90 يومًا قد تكون صعبة بالنسبة لبعض منشئي المحتوى، لأنهم قد لا يملكون المواد الكافية لإنتاج مقاطع فيديو متعددة خلال هذه الفترة

ماهي الدول التي سيطبق بها هذا القرار حاليا

سيتم تطبيق هذه الشروط في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وتايوان وكوريا الجنوبية، وسيتم إطلاقها لاحقًا في دول أخرى يتوفر فيها برنامج شركاء يوتيوب.

يعمل يوتيوب على توسيع نطاق برنامج التسويق بالعمولة التابع لها ليشمل المزيد من منشئي المحتوى في الولايات المتحدة. وقدّمت الشركة العديد من المزايا المتعلقة بالتسوق في مقاطع الفيديو القصيرة، وتركز على تحقيق الربح لمنشئي مقاطع الفيديو القصيرة.

شركة يوتيوب تعتمد في أرباحها على الاعلانات 

في شهر شباط/ فبراير، بدأت يوتيوب أيضًا مشاركة أرباح الإعلانات في مقاطع الفيديو القصيرة مع منشئي المحتوى. وخلال مكالمة أرباح للربع الرابع من عام 2022، أعلنت الشركة أن عدد مشاهدات مقاطع الفيديو القصيرة تجاوز 50 مليار مشاهدة يوميًا. كما قالت شركة ميتا في أكتوبر الماضي إن مقاطع الفيديو القصيرة (ريلز) تجاوزت 140 مليار مشاهدة يوميًا عبر انستغرام وفيسبوك.

بهذه الخطوة، تسعى يوتيوب إلى دعم منشئي المحتوى وتشجيع المزيد من الناس على إنتاج المحتوى عبر منصتها، وتمكينهم من تحقيق الربح من خلال إدراج إعلانات في مقاطع الفيديو. ونتيجة لذلك، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بمزيد من المحتوى المتنوع والإبداعي على الأنترنت.

تسعى يوتيوب إلى جعل برنامج شركاء يوتيوب أكثر إنصافًا وشفافية لمنشئين المحتوى

علاوة على ذلك، تسعى يوتيوب إلى جعل برنامج شركاء يوتيوب أكثر إنصافًا وشفافية لمنشئين المحتوى، حيث تقدم الشركة العديد من الأدوات التحليلية والتقارير للمنشئين لمساعدتهم على فهم أدائهم وتحسينه. كما أطلقت يوتيوب مؤخرًا خاصية تحديد الإعلانات المناسبة للمحتوى، والتي تسمح للمنشئين بتحديد نوع الإعلانات التي يرغبون في إدراجها في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

وفي الوقت نفسه، يواجه يوتيوب تحديات عديدة، بما في ذلك الحفاظ على سلامة المستخدمين والتصدي لظاهرة الكراهية والتطرف والإرهاب على منصتها. وقد قامت الشركة باتخاذ عدد من الإجراءات لمكافحة هذه المشكلات، بما في ذلك تطوير تقنيات التعرف على المحتوى الضار والعمل مع مجموعة من الخبراء لتقديم مزيد من التوعية حول السلامة الرقمية.

تسعى شركة يوتيوب للتصدي لظاهرة الكراهية والتطرف والإرهاب على منصتها

شركة يوتيوب هي إحدى الشركات التابعة لشركة جوجل، وتقدم خدمة مشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت. تم إطلاق يوتيوب في عام 2005 ومنذ ذلك الحين أصبحت شبكة يوتيوب أكبر منصة لمشاركة الفيديوهات على الإنترنت.

على اي مبدأ تعتمد يوتيوب في أرباحها 

بالنسبة للأرباح، فإن شركة يوتيوب تحصل على دخلها الرئيسي من الإعلانات المعروضة على مقاطع الفيديو، حيث تقوم الشركة بتوزيع إعلانات عبر الفيديوهات على أساس العدد الكبير من المستخدمين الذين يشاهدون هذه الفيديوهات يوميًا.

وفقًا للتقارير المالية الصادرة عن شركة جوجل، فإن الإيرادات الإجمالية ليوتيوب قد ارتفعت بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية. وفي العام 2021، بلغت إيرادات شركة يوتيوب حوالي 19.8 مليار دولار، وهو رقم كبير جدًا.

علاوة على ذلك، تسعى يوتيوب إلى تنويع مصادر الإيرادات الخاصة بها من خلال إطلاق خدمات اشتراك مثل "يوتيوب بريميوم"، التي تسمح للمستخدمين بمشاهدة الفيديوهات دون إعلانات، كما تتيح أيضًا خدمة "يوتيوب ميوزيك" للمستخدمين الوصول إلى الموسيقى الأصلية والفيديو الموسيقي دون إعلانات.

في المجمل، يمكن القول بأن شركة يوتيوب تحقق أرباحا هائلة من خلال الإعلانات وخدمات الاشتراك، ومن المتوقع أن تستمر في النمو في المستقبل القريب.