الثلاثاء 05 ديسمبر 2023

سعر سهم أبل يرتفع ويسجل مستوىً قياسياً بعد الإعلان عن Vision Pro

ارتفاع أسهم أبل
ارتفاع أسهم أبل

شهدت شركة أبل ارتفاعًا في سعر سهمها بنسبة 1.5% يوم الاثنين الماضي، ليصل إلى 183.79 دولارًا للسهم، وهو أعلى مستوى لسعر السهم في تاريخ الشركة. يأتي هذا الإنجاز بعد إطلاق أبل أحدث منتجاتها خلال مؤتمر المطورين WWDC 2023 الذي عُقِد الأسبوع الماضي.

سعر سهم أبل يرتفع و يسجل مستوىً قياسياً بعد الإعلان عن Vision Pro

الإعلان عن Vision Pro ومنتجات جديدة أخرى في مؤتمر المطورين WWDC 2023

وجاء من بين الإعلانات التي كشفت عنها أبل خلال المؤتمر الإعلان عن نظارة واقع معزز جديدة باسم Vision Pro، والتي تعد أول جهاز جديد تقدمه أبل في هذا المجال منذ إطلاق أبل ووتش عام 2015. كما كشفت الشركة عن إصدار جديد من حاسوبها المحمول MacBook Air بشاشة 15.3 بوصة، ووصفته بأنه "أنحف جهاز محمول في العالم".

وأعلنت أبل أيضًا عن شريحة المعالج M2 Ultra الجديدة، التي تم تصنيعها باستخدام تقنية 5 نانومتر وتوفر أداءً مذهلاً في الرسومات بزيادة تصل إلى 30% مقارنة بالجيل السابق. كما كشفت عن جيل جديد من حواسيب Mac Studio المكتبية.

أبل تحقق إنجازاً جديداً بسعر سهم قياسي بعد الإعلان عن Vision Pro

وعلى الرغم من أن سعر سهم أبل ليوم الاثنين هو الأعلى في تاريخ الشركة، فإن القيمة السوقية الفعلية للشركة ليست رقمًا قياسيًا في الوقت الحالي، بسبب إعادة شراء الشركة لبعض أسهمها، حيث تُقدَّر قيمة أبل الآن بحوالي 2.89 تريليون دولار.

وتعمل شركة أبل على توفير تجربة مستخدم مميزة وابتكارات تقنية جديدة باستمرار، كما تسعى إلى تحسين أدائها في مجال الأمان الرقمي ومكافحة التطرف والكراهية على منصاتها.

ويعتبر ارتفاع سعر سهم أبل إشارة إيجابية على صحة الشركة ونجاحها في تلبية احتياجات المستخدمين وتقديم المنتجات والخدمات التي يرغبون فيها. ويمثل هذا الإنجاز دليلاً على الثقة المتزايدة للمستثمرين في أبل وقدرتها على الاستمرار في النمو والتطور في المستقبل.

وتشير هذه الإنجازات إلى أن شركة أبل تحتفظ بمكانتها كواحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، وتتمتع بقوة اقتصادية كبيرة وقدرة على المنافسة في سوق التكنولوجيا العالمي. ومن المرجح أن يستمر ارتفاع سعر سهم أبل في المستقبل، بما يعكس قوة الشركة ونجاحها في تحقيق أهدافها المالية والتكنولوجية.

تُقدَّر قيمة أبل الآن بحوالي 2.89 تريليون دولار

تفاصيل نظارة الواقع المختلط Apple Vision Pro وتحدياتها المستقبلية

وكانت قد أعلنت في مؤتمرها السنوي WWDC2023، قامت شركة Apple بإطلاق نظارة الواقع المعزز الجديدة "Apple Vision Pro". تتميز هذه النظارة بأنها تدمج العالم الواقعي مع العالم الافتراضي، وبذلك يمكن للمستخدمين التفاعل مع المحتوى الإفتراضي كما لو أنه حقيقي. وتتضمن الميزات الرئيسية لهذه النظارة تصميم خفيف الوزن ومريح مع شاشات micro-OLED بدقة 4K وشرائح Apple silicon القوية التي تساعد على تشغيل التطبيقات بسلاسة. كما تأتي النظارة مع حزمة بطارية خارجية ترتدي على الخصر لتوفير طاقة إضافية وتحسين أدائها.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز نظارة Apple Vision Pro بالقدرة على التحكم بالإيماءات الحركية وقراءة التعابير الوجهية ورسم خرائط للمناطق المحيطة، فضلاً عن القدرة على التحقق من الهوية. وعلى الرغم من سعرها الذي يبلغ 3,499 دولارا، إلا أنها تمثل خيارا مثيرا وممتعا للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة تكنولوجية فريدة ومثيرة.

تواصل تقديم المنتجات والخدمات الرائدة والمبتكرة التي تلبي احتياجات المستخدمين

من المتوقع أن تتوفر النظارة للجمهور العام في الربع الأول من عام 2024، وستكون المنافسة الرئيسية لها هي نظارات شركة Meta، والتي حققت نجاحًا نسبيًا مع نظارات Quest 3 التي تركز على الألعاب. ويشارك في مؤتمر WWDC2023 مجموعة من المطورين والمصممين والمهندسين من جميع أنحاء العالم، ويتم الإعلان فيه عن آخر مستجدات نظام التشغيل الخاص بأجهزة Apple، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المحمولة الأخرى التي تنتجها الشركة.

وفي النهاية، تثبت هذه الإنجازات أن شركة أبل لا تزال محورا رئيسيا في صناعة التكنولوجيا وأنها تواصل تقديم المنتجات والخدمات الرائدة والمبتكرة التي تلبي احتياجات المستخدمين وتحسن حياتهم من خلال التكنولوجيا.