الثلاثاء 16 أبريل 2024

أبل تطلق نظارة الواقع المعزز Apple Vision Pro في مؤتمرها السنوي WWDC2023

Apple vision pro
Apple vision pro

من خلال مؤتمرها السنوي WWDC2023 أطلقت شركة أبل العديد من المنتجات الجديدة المثيرة ومن خلال هذا المؤتمر تم الكشف عن جهاز الواقع المعزز الجديد "Apple Vision Pro ". 

ويتميز هذا الجهاز بالقدرة على دمج العالم الواقعي مع العالم الافتراضي، وذلك من خلال سماعات الرأس الذكية المدمجة في النظارات. ويمكن للمستخدمين الإنتقال بسهولة بين العالمين والتفاعل مع المحتوى الإفتراضي كما لو أنه حقيقي.

أبل تطلق نظارة Apple Vision Pro للواقع الافتراضي المعزز 

نظارة Apple Vision Pro 

في مؤتمرها السنوي WWDC2023 أعلنت أبل عن إطلاق نظارتها الجديدة "أبل فيجن برو"، وهي نظارة واقع معزز مصممة لتوفير تجربة مستخدم فريدة ومثيرة. وتتميز هذه النظارة بالعديد من المزايا المثيرة للاهتمام والتي ستحول العالم التكنولوجي إلى عالم تفاعلي.

مزايا نظارة Apple Vision Pro الجديدة من أبل 

ومن بين المزايا الرئيسية لنظارة "Apple Vision Pro" التي أطلقت في مؤتمر WWDC2023 للمطورين

- إمكانية التبديل بين وضعي الواقع الافتراضي والمعزز بسلاسة باستخدام Digital Crown.

- حزمة بطارية خارجية ترتدي على الخصر لتوفير طاقة إضافية وتحسين أداء النظارة.

- تصميم خفيف الوزن ومريح مع حزام مشابه للحزام المستخدم في Apple Watch وشبكة مضادة للتعرق للراحة على الوجه.

- خيار استخدام العدسات الطبية للأشخاص الذين يحتاجون إليها.

- شاشات micro-OLED بدقة 4K والتي توفر صورة مشرقة وواضحة.

- شرائح Apple silicon القوية التي تمكّن النظارة من تشغيل التطبيقات بسلاسة وبدون تأخير.

ميزات فريدة لنظارة Apple Vision Pro و ربط لعالم الواقع بالعالم الافتراضي

- نظام تشغيل xrOS مع تجربة FaceTime فريدة وتشغيل تطبيقات iPhone و iPad.

- طريقة التحكم بالإيماءات الحركية بدون وحدة تحكم فيزيائية.

- أكثر من 12 كاميرا يمكنها قراءة التعابير الوجهية والكشف عن حركات الجسم ورسم خرائط للمناطق المحيطة.

- القدرة على التحقق من الهوية.

ولكن بالطبع كعادة شركة أبل يبقى سعر نظارة Apple Vision Pro هو العائق الرئيسي لكثير من الأشخاص، حيث يبلغ سعرها 3,499 دولارًا. ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة فريدة ومثيرة، فإن هذا السعر يمكن أن يكون مجديا.

موعد توافر نظارة Apple Vision Pro في الأسواق 

ستتوفر نظارة "Apple Vision Pro" للجمهور العام في الربع الأول من عام 2024، ومن المتوقع أن تُحدث ضجة كبيرة في قطاع التكنولوجيا. وستكون المنافسة الرئيسية لها هي نظارات شركة Meta، والتي حققت نجاحًا نسبيًا مع نظارات Quest 3 التي تركز على الألعاب.

إذا كنت تبحث عن تجربة جديدة ومثيرة في عالم التكنولوجيا، فإن نظارة "أبل فيجن برو" التي تم إطلاقها في مؤتمر أبل السنوي WWDC2023 للمطورين قد تكون أفضل خيار مناسب لك. ومع العديد من المزايا المثيرة للاهتمام التي تقدمها، مثل التحكم بالإيماءات الحركية وقدرتها على قراءة التعابير الوجهية والكشف عن حركات الجسم، فإن نظارة "أبل فيجن برو" تمثل قفزة كبيرة في عالم التكنولوجيا. وبالرغم من أن سعرها يبدو باهظًا، إلا أن هذا السعر يعكس جودة المنتج والتكنولوجيا المتطورة التي استخدمت في تصميم النظارة.

ستتوافر نظارة Apple Vision Pro ابتداءً من العام القادم 

في النهاية، يجب على الأشخاص الذين يرغبون في اقتناء هذه النظارة التفكير جيدًا في ميزانيتهم والتأكد من أنها تلبي احتياجاتهم ورغباتهم. وستكون نظارة "أبل فيجن برو" بالتأكيد خيارًا مثيرًا وممتعًا للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة تكنولوجية فريدة ومثيرة.

وكانت شركة ميتا قد أطلقت جهاز "كويست" الخاص بها لمشاهدة الواقع الإفتراضي بكلفة 449 دولاراً، فيما أعلنت شركة لينوفو عن نسخ جديدة من أجهزتها لمشاهدة الواقع المعزز.

يذكر أن مؤتمر أبل السنوي العالمي للمطورين (Apple Worldwide Developers Conference) هو حدث سنوي يقيمه شركة أبل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويستمر عادة لمدة خمسة أيام. يشارك في هذا المؤتمر مجموعة من المطورين والمصممين والمهندسين من جميع أنحاء العالم، ويتم الإعلان فيه عن آخر مستجدات نظام التشغيل الخاص بأجهزة آبل، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المحمولة الأخرى التي تنتجها الشركة.

ويتضمن المؤتمر عروضًا وجلسات تقنية حول المنتجات الحالية والجديدة التي تطرحها أبل، بالإضافة إلى فرصة للمطورين لتعلم المزيد حول كيفية استخدام الأدوات والتقنيات التي توفرها الشركة لتطوير تطبيقات وبرامج جديدة. بالإضافة إلى ذلك، يتم توزيع جوائز على أفضل التطبيقات والألعاب التي أنشأها المطورون باستخدام الأدوات التي توفرها أبل.