الخميس 30 مايو 2024

مؤتمر أبل السنوي WWDC2023 إليك أبرز المنتجات والتطبيقات وأسعارها

 WWDC2023
WWDC2023

في مؤتمر WWDC2023  السنوي للمطورين، كشفت شركة آبل عن منتجات جديدة مثيرة تتضمن جهاز ماك برو، وأجهزة ماك جديدة بما في ذلك تحديث نظام ماك برو المنتظر منذ فترة طويلة. 

منتجات جديدة أعلنت عنها أبل في مؤتمر WWDC2023

كما قدّمت الشركة نظارة فيجن برو للواقع الافتراضي المعزز، والتي تُعَدّ أكبر تحدٍ للشركة منذ سنوات. ولم تتوقف المفاجآت عند هذا الحد، إذ قدّمت آبل أيضًا تحديثات برامج مختلفة لأجهزة ماك وآيفون وآيباد وساعة آبل، بما في ذلك ميزات جديدة متعلقة بمكالمات الفيديو والخصوصية. يعد ذلك إطلاقًا رائعًا لشركة آبل ويعكس التزامها المستمر بتقديم التقنيات والميزات الحديثة للمستخدمين، مع الحفاظ على التصميم الأنيق والجودة العالية التي تشتهر بها الشركة.

يوم الإثنين، أعلنت شركة آبل عن إطلاق بعضٍ من أكبر إعلاناتها على الإطلاق في مؤتمر WWDC2023 . 

جهاز ماك بوك آير الجديد الذي تم طرحه في مؤتمر WWDC

الإعلان عن جهاز ماك بوك آير في موتمر WWDC2023

وتضمنت هذه الإعلانات الجديدة جهاز ماك بوك آير مقاس 15 بوصة، وجهاز ماك بوك آير مقاس 13 بوصة، وجهاز ماك برو مع معالج M2، ونظارات فيجن برو للواقع المعزز.

قدمت شركة أبل في مؤتمر  WWDC2023 نظارة فيجن برو للواقع الافتراضي المعزز 

أما نظارات فيجن برو، فستكون النقلة الحقيقية في التكنولوجيا، حيث تتيح للمستخدمين تجربة الواقع المعزز بطريقة جديدة ومبتكرة. كما أنها ستدعم العديد من التطبيقات الشائعة من النظام الأساسي وألعاب الفيديو.

نظارات الواقع الافتراضي المعزز التي تم طرحها في مؤتمر WWDC

الإعلان عن بعض التطبيقات الجديدة في المؤتمر 

وعلاوة على ذلك، قدمت آبل أدوات جديدة للمراسلات في مؤتمر WWDC2023 بما في ذلك ملصقات جهات الاتصال وميزة "البريد الصوتي المباشر"، التي تتيح للمستخدمين تسجيل الرسائل في الوقت الفعلي. وأضافت آبل كذلك معالجي M2 Max و M2 Ultra كتحديثات على ماك ستديو الخاص بها، لإنشاء تطبيقات جديدة بسرعة هائلة.

وفي إعلانٍ أخر، كشفت آبل في مؤتمرها WWDC2023  عن مزايا جديدة لمساعدها الذكي "سيري"، حيث يمكن للمستخدمين تشغيل المساعد الرقمي من آبل بمجرد قول "سيري"، ويمكنهم الآن مواصلة المحادثات معها بعد إعطائك إجابة.

الكثير من المنتجات والتطبيقات تم طرحها في مؤتمر WWDC

بشكل عام، فإن إطلاق المنتجات الجديدة من شركة آبل في مؤتمرها السنوي مؤتمر WWDC2023 يعدُ خطوةً جيدةً في تطوير التكنولوجيا والابتكار المستمر، والتي ستحدث تغييرًا كبيرًا في صناعة الكمبيوترات والأجهزة المحمولة. وبهذه المنتجات الجديدة، تجدد شركة آبل التزامها بتوفير أحدث التقنيات والميزات لمستخدميها، مع الحفاظ على التصميم الأنيق والجودة العالية التي اشتُهِرت بها على مدار السنوات السابقة.

اسعار المنتجات الجديدة من شركة أبل 

أعلنت شركة آبل في مؤتمر WWDC2023  عن توفر جهاز ماك بوك آير بمقاس 15 بوصة بسعر يبلغ 1299 دولارًا، وبسعر خاص للطلاب يبلغ 1199 دولارًا، وسيتم فتح باب التسوق يوم الاثنين المقبل، وسيتم توفير الجهاز في الأسبوع القادم. كما أعلنت آبل أن جهاز ماك بوك آير بمقاس 13 بوصة سيتاح أيضًا للشراء بسعر يبلغ 1099 دولارًا.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت آبل في مؤتمرها  WWDC2023 عن توفر جهاز ماك برو بمعالج M2 بسعر 6999 دولارًا ونظارات فيجن برو للواقع المعزز بسعر 3499 دولارًا. يجدر الذكر أنّ منافسها الأقرب نظارة ميتا كويست برو تكلف 999 دولارًا.

ما هو مؤتمر أبل السنوي للمطورين 

مؤتمر أبل السنوي العالمي للمطورين (Apple Worldwide Developers Conference) هو حدث سنوي تقيمه شركة أبل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويستمر عادة لمدة خمسة أيام. يشارك في هذا المؤتمر مجموعة من المطورين والمصممين والمهندسين من جميع أنحاء العالم، ويتم الإعلان فيه عن آخر مستجدات نظام التشغيل الخاص بأجهزة آبل، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المحمولة الأخرى التي تنتجها الشركة.

ويتضمن المؤتمر عروضًا وجلسات تقنية حول المنتجات الحالية والجديدة التي تطرحها أبل، بالإضافة إلى فرصة للمطورين لتعلم المزيد حول كيفية استخدام الأدوات والتقنيات التي توفرها الشركة لتطوير تطبيقات وبرامج جديدة. بالإضافة إلى ذلك، يتم توزيع جوائز على أفضل التطبيقات والألعاب التي أنشأها المطورون باستخدام الأدوات التي توفرها أبل.