الإثنين 27 مايو 2024

ما هي أبرز الميزات المتوقعة في نظام iOS 17 من أبل ؟

Ios 17
Ios 17

بدأت شركة أبل في التحضير لمؤتمر المطورين السنوي، حيث سيتم الكشف خلاله عن الإصدارات الجديدة من أنظمة تشغيل أجهزتها الذكية، بما في ذلك نظام iOS 17 الذي ستتضمنه هذه الإصدارات. 

ومن المتوقع أن تحمل هذه النسخة العديد من المزايا والتحسينات التي تهدف إلى تسهيل استخدام الهواتف الذكية وتحسين أداءها.

آبل تطلق ios 17 في مؤتمرها السنوي 

ما هي أبرز الميزات المتوقعة في نظام iOS 17؟

على الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير من عدم اليقين حول مزايا iOS 17، فقد تم تسريب بعض المعلومات التي تشير إلى إمكانية تغييرات كبيرة في النظام، ومن بين هذه التغييرات:

1- تحسينات في مركز التحكم

من المتوقع أن يحصل مركز التحكم في نظام iOS 17 على تحسينات كبيرة في التصميم والوظائف. ومن المحتمل أن تسمح أبل للمستخدمين بتخصيص مركز التحكم بشكل أكبر، وذلك من خلال إضافة مزيد من الاختصارات والأدوات الخاصة بالتحكم في الإعدادات.

2- تحسينات في الأمان

يعد الأمان واحد من أهم المزايا التي يحرص عليها مستخدمون هواتف آيفون، ويبدو أن شركة أبل تسعى إلى تعزيز مستوى الأمان في iOS 17. ومن المتوقع أن تقدم آبل ميزات جديدة للحماية من البرامج الضارة والاحتيال عبر الإنترنت.

العديد من التحسينات المتوقعة منها نظام الحماية والصور والكثير غيرها

3- تحسينات في تجربة المستخدم

تعد تجربة المستخدم أحد أهم العوامل التي تؤثر على شعبية نظام التشغيل، ومن المتوقع أن تعمل أبل على تحسين تجربة المستخدم عبر إضافة مزيد من المزايا والتحسينات في الواجهة الرسومية والبيئة العامة للنظام.

من المثير للاهتمام أن معظم تسريبات نظام iOS 17 جاءت بشكل غير مباشر، حيث لم يتم الكشف عن أي تغييرات كبيرة حتى الآن. ومن المرجح أن تتضمن هذه النسخة تغييرات كبيرة في التصميم والأداء، وستبقى شركة أبل على رأس صناعة الهواتف الذكية بهذه الإضافات المتوقعة.

المزيد من التفاصيل حول بعض الميزات المتوقعة في نظام iOS 17، ومنها:

4- عرض بيانات أكثر في شاشة القفل

هذه الميزة ستجعل شاشة القفل في هواتف آيفون أكثر فائدة وفعالية، حيث ستعرض معلومات مفيدة للمستخدم بمجرد قفل الهاتف. وسيتضمن ذلك الإشعارات وحالة الطقس والمواعيد في التقويم وغيرها من المعلومات.

5- تطبيق جديد لتسجيل اليوميات

هذا التطبيق الجديد يهدف إلى تسجيل الأنشطة اليومية للمستخدم وتحليلها لتوفير مزيد من المعلومات المفيدة، وذلك بتحليل سلوك المستخدم وتحديد أنشطته المعتادة خلال اليوم. كما يتضمن التطبيق إمكانية التكامل مع الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية وخدمة Find My.

تطبيقات جديدة قد يشهدها نظام التشغيل ios 17 

يجب الإشارة إلى أن هذه المعلومات والتقارير مستندة إلى تسريبات وتقارير غير رسمية، ولا يمكن التأكد من صحتها حتى يتم الإعلان الرسمي عن نظام iOS 17 من قِبل شركة أبل. ومع ذلك، فمن المؤكد أن آبل ستعمل على تطوير وتحسين نظام التشغيل لتلبية احتياجات المستخدمين وتسهيل استخدام الهواتف الذكية.

من المتوقع أن تكشف أبل، كل عام، عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS في مؤتمر المطورين الخاص بها. وستطلق نسخة تجريبية لهذا النظام للمطورين، قبل إطلاق نسخة اختبارية عامة في شهر يوليو، والتي ستكون متاحة لجميع مستخدمي هواتف iPhone. ومن المقرر إصدار النسخة النهائية من نظام iOS 17 في سبتمبر، بموازاة إطلاق هاتف iPhone 15 الجديد.

هناك شائعات مختلفة حول الأجهزة المتوافقة مع iOS 17، فمن المفترض أن تكون أجهزة iPhone 8 و 8 Plus و iPhone X غير مؤهلة للترقية إلى هذا النظام. ومع ذلك، هناك مصادر أخرى تشير إلى أن جميع الأجهزة التي تدعم iOS 16 ستدعم أيضًا iOS 17، ويزعم هؤلاء المصادر أنهم حصلوا على هذه المعلومات من مطوري iOS.

وفي النهاية يعقد مؤتمر المطورين الخاص بشركة أبل (Apple Developer Conference) سنويًا وهو حدث يجذب العديد من المطورين والمهتمين بالتقنية. يتم خلال هذا المؤتمر الإعلان عن أحدث التقنيات والمنتجات التي تم تطويرها من قبل أبل، كما يتم تقديم ورش عمل ومحاضرات تعليمية للمطورين حول استخدام أدوات التطوير الخاصة بآبل وتعلم كيفية إنشاء تطبيقات وبرامج جديدة باستخدام تقنياتها. يتضمن المؤتمر أيضًا فرصة للمطورين لتوسيع شبكاتهم والتواصل مع أعضاء آبل الرئيسيين والمطورين الآخرين. ويتم بشكل عام عقد المؤتمر في شهر يونيو من كل عام.