الخميس 23 مايو 2024

هواوي تطلق MateBook X Pro 2023: مواصفات جديدة وتصميم فريد يجذب الانتباه

MateBook X Pro
MateBook X Pro

أعلنت شركة هواوي عن إصدار حاسوب MateBook X Pro الجديد للعام 2023، الذي يتميز بمواصفات داخلية محسّنة وتصميم رائع يستحق الانتباه. يأتي الجهاز بشاشة ذات حواف رقيقة ومعالج قوي من Intel، وسعة تخزين كبيرة، ونظام صوتي مذهل.

هواوي تطلق حاسوب MateBook X Pro

مواصفات جهاز MateBook X Pro

يأتي حاسوب MateBook X Pro إصدار 2023 بمعالج من الجيل الثالث عشر من Intel Core i7، ومعالج رسوميات من نوع Intel Iris Xe، مع ذاكرة عشوائية سعتها 16 جيجا بايت وسعة تخزين بحجم تيرا بايت من نوع NVMe SSD. أبعاد الجهاز خفيفة ورفيعة، وتصل سماكته إلى 15 مليمترًا فقط.

تصميم الشاشة MateBook X Pro

تحتوي شاشة الجهاز على حواف رقيقة جدًا، وبقياس 14.2 إنشًا بدقة 3120 × 2080 بكسلًا من نوع LTPS، مع معدل تحديث يصل إلى 90 هرتزًا، ونسبة شاشة إلى الجسم 92.5%، مع زاوية رؤية واسعة تصل إلى 178 درجة.

المزايا الأخرى لجهاز MateBook X Pro

يتضمن الجهاز نظام صوتي مذهل من ست سماعات خارجية وأربع ميكروفونات، ويدعم خاصية الواي فاي والبلوتوث 5.2، بالإضافة إلى منافذ Thunderbolt 4 و USB-C ومنفذ سماعات الرأس. كما يتميز ببطارية بسعة 60 واطً/ الساعة.

مواصفات جبارة وتصميم جذاب لجهاز هواوي الجديد 

التوفر والأسعار لجهاز MateBook X Pro

تعتزم هواوي إطلاق MateBook X Pro إصدار 2023 في الأسواق العالمية خلال الأيام القليلة المقبلة، ويمكن الحصول عليه من خلال موقع الشركة الإلكتروني، أو من المتاجر العالمية لهواوي، وسيتوفر في الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بأسعار تتراوح بين 2200 يورو و8000 درهم.

شركة هواوي والحواسيب المحمولة

شركة هواوي هي شركة عالمية تأسست في الصين عام 1987، وتختص في مجال صناعة التقنية والاتصالات. وتعد الشركة واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية والحواسيب المحمولة في العالم.

تتميز حواسيب هواوي بتصميمها الأنيق والعصري، والذي يجمع بين الأداء القوي والجودة العالية. كما تتميز بتقديم مواصفات داخلية متطورة وعالية الأداء، مثل المعالجات المتطورة والذواكر العشوائية الكبيرة وسعات التخزين الكبيرة.

يتضمن تشكيلة حواسيب هواوي العديد من الإصدارات المختلفة، بما في ذلك سلسلة MateBook وسلسلة MateBook X Pro وسلسلة Honor MagicBook. ويتميز كل إصدار من هذه الحواسيب بميزات فريدة ومتعددة، ويتوفر بمجموعة متنوعة من المواصفات والأسعار لتلبي احتياجات مختلف العملاء.

وتستخدم شركة هواوي في حواسيبها أحدث التقنيات والأجهزة، مثل المعالجات من Intel وAMD، والذواكر العشوائية باحجام كبيرة، والوحدات التخزينية بسعات تصل إلى عدة تيرابايتات. وتهتم الشركة أيضًا بتصميم الشاشة والصوت، حيث تقدم شاشات بدقة عالية ومناسبة للعرض والألعاب، ونظام صوتي نقي وواضح.

وفي النهاية، تعد حواسيب هواوي من أفضل الحواسيب المحمولة المتوفرة في السوق، حيث تتميز بأداء قوي وجودة عالية وتصميم أنيق، وتتنوع بين الإصدارات المختلفة لتلبي احتياجات مختلف العملاء.

MateBook X Pro جهاز معاصر وتقنيات عالية

ارقام وإحصائيات تنفرد بها هواوي

تعد شركة هواوي واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجال صناعة التقنية والاتصالات، ولديها حضور قوي في سوق الحواسيب المحمولة. وفيما يلي بعض الإحصائيات والأرقام المتعلقة بشركة هواوي والحواسيب:

- تحتل شركة هواوي المرتبة الثانية في سوق الهواتف الذكية في العالم، وفقًا لتقرير Gartner للأبحاث التي نُشرت في الربع الأخير من عام 2020.

- وفقًا لتقرير Counterpoint Research للأبحاث، فإن شركة هواوي كانت الشركة الرابعة في سوق الحواسيب المحمولة في العالم خلال الربع الأول من عام 2021، حيث حصلت على حصة سوقية بنسبة 9%.

- أطلقت شركة هواوي حاسوب MateBook X Pro إصدار 2023 في يونيو 2023، ويتميز الحاسوب بمواصفات داخلية محسّنة وتصميم فريد يجذب الانتباه.

- تتضمن تشكيلة حواسيب هواوي سلسلة MateBook وسلسلة MateBook X Pro وسلسلة Honor MagicBook، وتتوفر بمجموعة متنوعة من المواصفات والأسعار لتلبي احتياجات مختلف العملاء.

- شركة هواوي تقدم خدمات دعم عملاء متكاملة لجميع منتجاتها، وتوفر ضمانات لمدة عامين لحواسيبها.

- يمكن شراء حواسيب هواوي من خلال متاجر الشركة الإلكترونية والمتاجر العالمية لهواوي في جميع أنحاء العالم، وتتراوح أسعارها بين الإصدارات المختلفة وفقًا للمواصفات والأداء.