الخميس 29 فبراير 2024

شركة Realme تطلق جهاز Realme C53 شبيه الايفون بمواصفات معقولة وسعر رخيص

Realme c53
Realme c53

بعد أن أعلنت شركة ريلمي عن إطلاق هاتفها الجديد Realme C53 في السوق الخارجي، بات من الضروري التعرف على مواصفات هذا الجهاز وما يميزه عن سابقيه.

Realme C53 بتصميم يشابه الايفون 

التصميم والشاشة في Realme C53

يأتي Realme C53 بتصميم مميز يتكون من إطار بلاستيكي وظهر أيضًا مصنوع من البلاستيك. كما يتميز الهاتف بحجم شاشة كبير جدًا بمقاس 6.74 بوصة ودقة عالية تصل إلى 1080 × 2400 بكسل وجاء التصميم مشابها جدا لأيفون 13 من شركة أبل.

المعالج والذاكرة في Realme C53

يعمل Realme C53 بمعالج Unisoc Tiger T612 ثماني النواة، ويمتلك ذاكرة داخلية بحجم 128 جيجابايت و 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية "RAM". كما يدعم الهاتف تركيب كارت ميموري من نوع microSDXC.

مواصفات جبارة بسعر منافس 

الكاميرا والتصوير في Realme C53

تعتبر كاميرا Realme C53 من أهم المميزات التي يتميز بها الهاتف، حيث تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 50 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/1.8، والثانية بدقة 0.3 ميجا بكسل بفتحة عدسة وهي مخصصة للعزل. كما تدعم الكاميرات فلاش LED و الـ HDR و الـ Panorama ويدعم تصوير الفيديوهات بجودة 1080p@30Fps. وتوفر الكاميرا الأمامية دقة 8 ميجابيكسل وتدعم تصوير الفيديوهات بجودة 720p@30Fps.

البطارية والشحن في Realme C53

تأتي البطارية في هذا الهاتف بسعة 5000 ميلي أمبير، مما يمنحه قدرة استخدام طويلة وعمر بطارية طويل، وتتميز البطارية بمدة شحن قصيرة، حيث يمكن شحن الهاتف من 1% إلى 50% في حوالي 31 دقيقة حيث يدعم الشحن السريع بمقدار 33 watt.

بطارية طويلة العمر وشحن سريع

السعر والسوق المستهدف

يهدف Realme C53 إلى المنافسة في الفئة الاقتصادية، حيث يأتي بسعر مناسب للغاية وهو 110 يورو بحوالي 3650 جنية مصري. وبمواصفاته المميزة، يمكن أن يكون هذا الهاتف منافسا قوياً في سوق الهواتف الذكية لهذا العام.

باختصار، يعد هاتف Realme C53 إضافة جديدة رائعة إلى سوق الهواتف الذكية، ويتميز بمواصفات تجعله منافسا قوياً في فئته الاقتصادية. وإذا كنت تبحث عن هاتف ذكي بميزات وأداء جيد، فإن Realme C53 يستحق النظر إليه. وبالإضافة إلى ذلك، فإن التركيز الكبير على الكاميرا والبطارية يعني أن الهاتف سوف يلبي احتياجات المستخدمين الذين يهتمون بالتصوير والاستخدام اليومي للهاتف بدون الحاجة للشحن المتكرر. يمكن القول بأن هاتف Realme C53 هو اختيار مثالي للأشخاص الذين يبحثون عن هاتف ذكي بمواصفات جيدة وسعر مناسب في نفس الوقت.

ما لا تعرفه عن شركة Realme

شركة Realme هي شركة صينية للإلكترونيات، تأسست في عام 2018 وهي فرع من Oppo، وفي غضون فترة قصيرة، حققت الشركة نجاحًا كبيرًا في سوق الهواتف الذكية. تتميز موبايلات Realme بمواصفات عالية وسعر مناسب يجعلها تنافس بشدة في الفئة الاقتصادية.

تتضمن مجموعة Realme العديد من الموديلات التي تتميز بمواصفات جيدة، مثل Realme C53 و Realme 8 Pro وRealme GT Neo2، وغيرها الكثير. كما أن Realme تُعَدّ الآن واحدة من أسرع العلامات التجارية في النمو في العالم، وذلك بفضل مواصلتها إطلاق هواتف ذكية بمزايا متقدمة وأسعار منافسة، مما يجعلها خيارًا جيدًا للمستخدمين الذين يريدون هواتف ذكية ذات جودة عالية بأسعار معقولة.

شركة Realme  أضحت علامة تنافس كبرى الشركات الصينية في صناعة أجهزة الموبايل 

فحتى نهاية عام 2020، كانت شركة Realme قد باعت أكثر من 50 مليون هاتف ذكي في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد مرور فقط عامين من تأسيس الشركة. وفي العام نفسه، حققت الشركة عائدات بلغت 30 مليار دولار أمريكي، وهو رقم مذهل لشركة تم إنشاؤها حديثًا.

وفي الربع الثالث من عام 2020، حلت Realme في المرتبة السابعة في العالم من حيث الشحنات العالمية للهواتف الذكية، حيث بلغ عدد شحناتها 14.8 مليون هاتف، بزيادة قدرها 45% عن الربع الثالث من عام 2019. وفي الصين، حلت Realme في المرتبة الخامسة من حيث حجم الشحنات في الربع الأول من عام 2021، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن شركة Canalys.

هذه الأرقام تعكس نموًا سريعًا لشركة Realme في سوق الهواتف الذكية، وتظهر أن الشركة تعمل بجد لتوفير منتجات عالية الجودة بأسعار معقولة.