شركة أبل تعلن اغلاق أحد أهم خدماتها ؟! هل يوجد حلول بديلة!!؟

آبل تغلق أحد أهم
آبل تغلق أحد أهم خدماتها

أعلنت شركة أبل عن خطوة مفاجئة تؤثر على مستخدمي آيفون، حيث ستقوم بإغلاق خدمتها المجانية لحفظ الصور "My Photo Stream" في 26 يوليو المقبل، ما يترك العديد من المستخدمين في حيرة واضطرارهم للبحث عن بدائل لتخزين صورهم. ووفقًا لبيان رسمي صادر عن أبل ، سيتم إيقاف إمكانية تخزين الصور في هذه الخدمة بحلول 26 يونيو، وسيتم مزامنة جميع الصور المحفوظة بها مع خدمة "آي كلاود"، وستظل هذه الصور متاحة لمدة شهر واحد فقط، لذا يجب على المستخدمين تحميلها خلال هذه الفترة.

آبل تعلن اغلاق خدمة حفظ الصور 

كيفية حفظ صورك المخزنة بعد إعلان أبل اغلاق خدمة حفظ الصور

للتحميل، يجب على مستخدمي آيفون وآيباد وآيبود تاتش الدخول إلى تطبيق الصور "Photos" ومن ثم الضغط على خيار "ألبومات"، ثم النقر على حافظة الصور "My Photo Stream"، واختيار جميع الصور التي يرغب في تحميلها على جهازه، ويضغط "تخزين" لحفظها. أما بالنسبة لحواسيب ماك، فسيكون على المستخدم فتح تطبيق الصور Photos ومن ثم اختيار My Photo Stream، ومن هناك سيكون على المستخدم اختيار جميع الصور التي يرغب في تخزينها، ويقوم بسحبها جميعًا إلى حافظة التخزين Library.

وليس هذا كل شيء، إذ يجب على المستخدمين الاعتماد على خدمة تخزين الصور البديلة "آي كلاود فوتوز"، والتي تعمل على هواتف آيفون العاملة بنظام تشغيل iOS 8.3 أو الأحدث، وأجهزة آيباد اللوحية العاملة بنظام تشغيل iPadOS 8.3 أو الأحدث، وكذلك حواسيب ماك العاملة بنظام تشغيل macOS X Yosemite أو الأحدث. يجب عليهم اتباع الإرشادات الخاصة بتفعيل هذه الخدمة للحفاظ على صورهم والاستمرار في تخزينها بأمان.

تعليمات أعطتها آبل لاسترجاع صور مستخدميها

ماهي خدمة "My Photo Stream من أبل التي سيتم إغلاقها

 

خدمة "My Photo Stream" هي خدمة مجانية تقدمها شركة آبل لمستخدميها، وتسمح لهم بتخزين الصور على جميع أجهزتهم المتصلة بحساب iCloud. وتتيح هذه الخدمة مزامنة الصور بين الأجهزة المتعددة، مثل الآيفون والآيباد وحواسيب ماك، وتعمل بشكل تلقائي دون الحاجة إلى التدخل اليدوي من المستخدم.

وتتميز خدمة My Photo Stream بسهولة الاستخدام وسرعة الوصول إلى الصور المحفوظة، ويمكن للمستخدمين تحميل الصور من My Photo Stream إلى حواسيبهم أو أجهزتهم الذكية بشكل سريع وسهل. كما توفر هذه الخدمة مساحة تخزين كافية لحفظ الصور بدون الحاجة لدفع أي رسوم.

ومع إغلاق هذه الخدمة، توفر آبل الآن خدمة الصور iCloud Photos التي تعد بديلاً ممتازاً لخدمة My Photo Stream، وتسمح بتخزين الصور بجودة عالية وبشكل آمن على السحابة.

هل يوجد حلول بديلة ؟؟

بعد إغلاق خدمة "My Photo Stream" من شركة أبل، يمكن للمستخدمين اعتماد الخيارات التالية لحفظ صورهم:

1- استخدام خدمة iCloud Photos: وهي خدمة متاحة من آبل تسمح للمستخدم بتخزين جميع الصور والفيديوهات على السحابة، ومزامنتها بين جميع الأجهزة المتصلة بحساب iCloud. وتعد هذه الخدمة بديلاً مثالياً لخدمة My Photo Stream.

2- استخدام خدمات الصور الأخرى: مثل Google Photos أو Amazon Photos أو Dropbox وغيرها. وهذه الخدمات توفر مساحة تخزين كافية وتمكن المستخدمين من مشاركة الصور بين أجهزتهم والوصول إليها من أي مكان.

3- حفظ الصور على الحاسوب: يمكن للمستخدمين حفظ الصور على حواسيبهم باستخدام التطبيقات المثل Adobe Lightroom أو Apple Photos أو Microsoft Photos وغيرها. ويمكن حفظ الصور على قرص صلب خارجي لتوفير مساحة تخزين إضافية.

4- النسخ الاحتياطي على الهاتف: يمكن للمستخدمين حفظ الصور كنسخ احتياطية على بطاقة SD أو جهاز USB، حتى يتمكنوا من الوصول إليها في حال فقدان الصور الأصلية.

5- الطباعة: يمكن للمستخدمين طباعة الصور وحفظها كنسخ احتياطية في الألبومات الورقية، وهذا يمنحهم طريقة جميلة وبديلة للحفاظ على ذكرياتهم.