السبت 13 أبريل 2024

وفاة الشيف رمزي شويري بسبب أزمة قلبية حادة في بلده لبنان

الشيف رمزي
الشيف رمزي

أعلنت مؤسسة الكفاءات عن وفاة الشيف رمزي نديم شويري المدير العام للمؤسسة بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة عن عمر يناهز الـ 52 عاماً. وقد أعرب الكثيرون من محبيه ومتابعيه عن حزنهم وصدمتهم لخسارة هذا الشيف اللبناني الشهير.

وفاة الشيف اللبناني الشهير رمزي شويري بسبب أزمة قلبية حادة في بلده لبنان عن عمر يناهز 52 عاما

نجوم لبنان ينعون فقيدهم الشيف رمزي 

رحل الشيف رمزي وترك وراءه بصماته في عالم الطهي، ليتذكره الكثيرون بإدخاله التفاعلية على فقرة الطبخ عبر فتح الاتصالات المباشرة مع المشاهدين لأخذ النصائح والإجابة على التساؤلات. وفي ظل هذا المصاب الجلل، نعى العديد من نجوم لبنان والوطن العربي الشيف رمزي شويري وأعربوا عن حزنهم الكبير عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة مع آلاف التغريدات والتعليقات المؤثرة.

الإرث الكبير الذي تركه الشيف رمزي في فنون الطبخ 

عرف الشيف رمزي شويري  بأنه شخصية تلفزيونية لبنانية رائدة في فن الطهي، حيث قدّم فقرته المشهورة عبر شاشة تلفزيون المستقبل في التسعينات، وألف كتابين يضمان مجموعة من وصفاته الخاصة. كما أطلق كتابه "الشيف رمزي من تراث لبنان" والذي يحتوي على مجموعة من الوصفات التراثية التي جمعها خلال تجواله في القرى اللبنانية، وحصل على جائزة أفضل كتاب طبخ تراثي في العالم في برشلونة عام 2003.

الشيف رمزي شويري من أشهر الشيفات في لبنان والعالم العربي 

وبعد 17 عاماً من تقديم فقرته عبر شاشة تلفزيون المستقبل، غادر الشيف رمزي شويري  التلفزيون لينتقل إلى المؤسسة اللبنانية للإرسال ويظهر يوم الجمعة في فقرة أسبوعية خلال برنامج "حلوة ومرة". وبذلك، كان للشيف رمزي شويري إرثٌ كبيرٌ في عالم الطهي والتلفزيون اللبناني، وستظل ذكراه حيةً في قلوب محبيه ومتابعيه.

تعتبر وفاة الشيف رمزي شويري خسارة كبيرة للمجتمع اللبناني والعربي، حيث كان يُعد من أشهر الشيفات التلفزيونيين في المنطقة. ترك رمزي بصمته الخاصة في عالم الطبخ والتلفزيون، إذ اشتهر بإدخاله عنصر التفاعلية مع المشاهدين في فقرته، حيث كان يستقبل الاتصالات المباشرة من المشاهدين ويجيب على أسئلتهم ويقدم لهم النصائح حول طريقة إعداد الأطباق ويتمتع بروح الفكاهة والكاريزما العالية.

يعد الشيف رمزي شويري من أوائل الشيفات الذين ادخلوا التفاعلية مع المشاهدين في برامج الطبخ التلفزيونية 

من هو الشيف رمزي

ولد رمزي شويري في مدينة صور اللبنانية وتعلم فن الطبخ من جدته، وكان عمره 19 عامًا عندما دخل الى عالم الطهي، حيث بدأ مسيرته المهنية في مطعم العائلة، ولاحقًا عمل في مطاعم عدّة في لبنان ودبي قبل أن يصبح شيفا تلفزيونيا معروفا.

وقدم الشيف رمزي شويري على مدى مسيرته المهنية العديد من البرامج التلفزيونية، وكان برنامج "المطبخ مع الشيف رمزي" هو الأشهر على شاشة تلفزيون المستقبل في التسعينات. كما قدّم أيضًا برنامج "نكهات لبنانية" الذي يروي فيه قصص قرى لبنان ويقدم وصفات تقليدية من تراثها الغني. ولقد نال الشيف رمزي شويري شهرة عالمية بفضل برنامجه التلفزيوني "حول العالم في 80 طبقًا" الذي عرض على شاشة قناة "ناشونال جيوغرافيك" العربية.

وبجانب عمله التلفزيوني، كان الشيف رمزي شويري يعتبر واحدا من أشهر الشيفات في لبنان والعالم العربي، حيث كان يمتلك مطعما يحمل اسمه في بيروت، وكان يُشتهر بتقديم أشهى الأطباق اللبنانية والعربية والغربية بمذاقها التقليدي الأصيل.

وتعد وفاة الشيف رمزي شويري خسارة كبيرة للمجتمع اللبناني والعربي، حيث ستظل ذكراه حيةً في قلوب الملايين من المحبين والمتابعين، وسيستمر إرثه في عالم الطهي والتلفزيون