الأحد 25 فبراير 2024

لوكاكو في السعودية، فهل تمكن نادي الهلال من حسم صفقته؟

لوكاكو إلى الهلال
لوكاكو إلى الهلال

تصدر اسم المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الأنباء في السعودية، بعد أنباء عن وصوله إلى أراضي المملكة اليوم،  في ظل الأنباء المتداولة  عن نية نادي الهلال السعودي بالتعاقد معه

وكان نادي الهلال السعودي قد فشل في جلب أسطورة كرة القدم العالمية ليونيل ميسي رغم العرض الخرافي الذي قدمه له والتي أكدت مصادر أنه تجاوز مبلغ مليار ومئتي مليون يورو على سنتين، إلا أن النجم الأرجنتيني فضل الانتقال إلى نادي انتر ميامي في اميركا
مما عرض الهلال لانتقادات واسعة من محبيه، ومطالبات بتعويض هذه الصفقة؛ خاصة بعد تعاقدات الأندية المنافسة له في السعودية، والتي كان آخرها تعاقد اتحاد جدة السعودي مع الفرنسي كريم بنزيما.


وأوردت مصادر أوربية مختلفة أن طائرة نجم نادي تشلسي الانكليزي والمعار إلى نادي انتر ميلان الإيطالي قد أقلعت في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الاثنين باتجاه السعودية لمفاوضة مسؤولي الهلال على تفاصيل صفقة الانتقال.

عرض نادي الهلال السعودي للبلجيكي لوكاكو

روميلو لوكاكو يصفق
لوكاكو

وتناقلت صحف سعودية وعالمية أخباراً تفيد بتقديم نادي الهلال السعودي عرض رسمي لمهاجم بلجيكا المتألق من أجل أن ينضم لصفوفه في الموسم المقبل، وتتراوح قيمة العقد الذي قدمه الهلال بين 25 و35 مليون يورو حسب ما ذكرت هذه المصادر، مع ترجيحات بأن القيمة الفعلية للعقد هي 30 مليون يورو.
وتشير التوقعات أن هذا الرقم غير مرضٍ بالنسبة للبلجيكي الذي يطمح إلى الحصول على رقم قريب من الذي حصل عليه كريم بنزيما نجم نادي ريال مدريد الذي انتقل الأسبوع الماضي لنادي اتحاد جدة السعودي.
وسيجد مسؤولو نادي الهلال نفسهم  مضطرين لخوض مفاوضات شرسة مع نادي تشلسي الانجليزي الذي حدد رقم 50 مليون يورو من أجل الاستغناء عن مهاجمه البلجيكي الذي يقضي فترة إعارة في نادي انتر ميلان الإبطالي ستنتهي في أواخر هذا الشهر 
وفي ظل الغموض الذي يلف قضية مستقبل لوكاكو بعد انتهاء فترة إعارته - لاسيما مع التقارير التي تتحدث عن عدم نية تشلسي في إعادته للتشكيلة-  يجد البلجيكي نفسه مضطراً لاستكشاف الوضع في السعودية.

أما نادي الهلال السعودي فيرى أن رقم 50 مليون الذي يطلبه تشلسي غير واقعي، وأن لوكاكو لا يستحق هذا الرقم، وهو في مفاوضات جادة حالياً للوصول إلى صيغة عقد متفق عليها مع اللاعب وناديه الانجليزي

يذكر أن نادي الهلال هو واحد من الأندية الأربعة التي استولى عليها صندوق الاستثمارات السعودي، والذي يعتبر مسؤولاً عن تمويل صفقات انتقال نجوم أوربا إلى دوري روشن السعودي.

روميلو لوكاكو في سطور

لوكاكو مع انتر ميلان
لوكاكو 

هو مهاجم كرة قدم بلجيكي من أصول كونغولية يبلغ من العمر ثلاثين عاماً، ويلعب حالياً في صفوف انتر ميلان الإيطالي معاراً من نادي تشلسي الانجليزي، خاض قبل أيام نهائي دوري أبطال أوروبا مع ناديه ضد نادي مانشستر سيتي الانكليزي وخسره.

مسيرته الكروية الحافلة بدأت مع نادي اندرلخت البلجيكي لينتقل بعدها إلى تشلسي في 2011،  ثم ويست بروميتش في 2012  ثم ايفرتون في  2014,   الذي تألق معه وأثبت نفسه ليحط رحاله في مانشستر وتحديداً عند فريق الشياطين الحمر مانشستر يونايتد في 2017 والذي أصبح معه خامس أصغر لاعب في تاريخ البريمرليج يسجل مئة هدف.
ثم في 2019  انتقل إلى انتر ميلان الايطالي، ليعود في 2021 إلى ناديه تشلسي بعد عشر سنوات من الغياب عنه والذي أعاد إعارته في الموسم الماضي لانتر ميلان.
حيث سجل لوكاكو مع الأندية التي لعب معها 210 أهداف خلال فتراته جميعها.

أما أبرز إنجازاته فكانت:
الدوري البلجيكي مع اندرلخت
‏الدوري الايطالي، وكأس ايطاليا، ودوري السوبر الايطالي، ووصيف الشامبيونز ليج مع انتر ميلان 
‏وكأس العالم للأندية مع تشلسي 
‏وثالث مونديال 2018  مع بلجيكا


فهل تعتقد أن الهلال سيتمكن من ضم لوكاكو ليلعب في صفوفه الموسم القادم؟ أم أنك تفضل التعاقد مع نجم آخر؟