"كيليان مبابي" يرفض تجديد عقده مع باريس سان جيرمان ويثير الجدل

كيليان مبابي
كيليان مبابي

أعلن كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان، عن رفضه تجديد عقده مع النادي الفرنسي، في خطوة صادمة لإدارة الفريق وجماهيره. وأكدت مصادر مقربة من المفاوضات أن "كيليان مبابي" أرسل رسالة إلى إدارة باريس سان جيرمان، أخبرهم فيها برفضه تجديد عقده الذي ينتهي في عام 2024 ويتضمن العقد الموقع الموسم الماضي بندا يسمح بالتمديد لعام آخر في حال وافق اللاعب على ذلك ولكن مع رفض اللاعب كيليان مبابي التجديد فسيتبقى بعقده عام واحد مما قد يجبر النادي على بيعه هذا الموسم مع إشارات إلى أن النادي الفرنسي لن يسمح للاعب بالذهاب مجاناً في الموسم المقبل

كيليان مبابي يرفض تمديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان 

كيليان مبابي يرفض تمديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان

وجدير بالذكر أن هذا الخبر يأتي بعد ما يزيد عن عام من التمديد المفاجئ لعقد "مبابي" مع الفريق الفرنسي، وكان يحتوي على بند يسمح للاعب بتمديد عقده حتى عام 2025. ولكن "مبابي" قرر عدم تفعيل هذا البند، مما يفتح الباب أمام انتقاله إلى فريق آخر في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتأتي هذه الخطوة من "مبابي" بعد أن ترددت العديد من الشائعات والتكهنات حول رغبته في الرحيل عن باريس سان جيرمان، خاصة بعد اهتمام فريق ريال مدريد بالتعاقد معه ومحاولته ذلك أكثر من مرة .

اهتمام متواصل من جانب ريال مدريد 

اهتمام متواصل من جانب ريال مدريد باللاعب الفرنسي

وفي حالة رحيل "مبابي"، سيفتقد باريس سان جيرمان جوهرة خط هجومه، وهو الأمر الذي يثير القلق لإدارة النادي. كما أن مصير نجوم آخرين في الفريق مثل نيمار لا يزال غير واضح، الأمر الذي يجعل جماهير الفريق تشعر بالقلق والتوتر بعد خسارة أبرز نجومها كليونيل ميسي وسيرجيو راموس والآن يأتي الدور على نيمار وكيليان مبابي.

وتداولت التقارير الإسبانية مؤخراً حول اهتمام نادي ريال مدريد بضم النجم الفرنسي، كيليان مبابي، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وجدير بالذكر أن اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً كان قريباً جداً من الانتقال إلى ريال مدريد في الموسم الماضي، ولكنه قرر تمديد عقده مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان. يذكر أن مبابي هو صاحب جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للموسم المنصرم، وقد سجل خلال مسيرته الرياضية مع باريس سان جيرمان 212 هدفاً وصنع 98 آخرين في 260 مباراة خاضها مع الفريق. يعد مبابي ثاني أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بعد انتقاله من موناكو إلى باريس سان جيرمان مقابل 180مليون يورو.

تفاصيل عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان

ويمثل عقد المهاجم الفرنسي، كيليان مبابي، ربع ميزانية نادي باريس سان جيرمان تقريبًا، حيث يصل إجمالي قيمته إلى 630 مليون يورو لمدة 3 مواسم.

يحصل مبابي على راتب شهري يبلغ 6 ملايين يورو، أي ما يعادل 72 مليون يورو في الموسم الواحد. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه سيتلقى "مكافأة توقيع" بقيمة 180 مليون يورو، والتي تسدد على ثلاث دفعات.

وكما تلقى اللاعب "مكافأة ولاء" بقيمة 240 مليون يورو، ويتم دفعها على ثلاث دفعات مختلفة، حيث سيحصل على 70 مليون يورو في صيف عام 2023، و80 مليون يورو في صيف عام 2024، و90 مليون يورو في صيف عام 2025.

هل يوجد اتفاق مسبق بين بيريز ومبابي

هل كيليان مبابي طعن باريس سان جيرمان في الظهر

كل الامور تسير إلى أن اللاعب الفرنسي كيليان مبابي لن يبقى في النادي الباريسي على الأقل هذا الموسم فتلميحات رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز لن تأتي عن عبث أن كيليان مبابي سيوقع للنادي الملكي لكن ليس هذا الموسم فيبدو أن هناك اتفاق ضمني بين نادي ريال مدريد و وكلاء اللاعب الفرنسي على انتقال اللاعب إلى العاصمة الإسبانية بعد انتهاء عقده الموسم المقبل وهذا ما جعل مسؤولي النادي الفرنسي يشعرون بأن كيليان مبابي وجه لهم طعنة في الظهر