الجمعة 01 مارس 2024

طلاق جوري بكر "الكاذب" يثير موجة سخرية من فتوى بسمة وهبة

حقيقة طلاق جوري بكر،
حقيقة طلاق جوري بكر، وفتوى بسمة وهبة

تصدرت الفنانة المصرية جوري بكر التريند في الساعات الأخيرة بعد انتشار خبر طلاقها من زوجها وهي حامل، لتعود مجدداً وتنفي هذا الخبر جملة وتفصيلاً، مؤكدة أنه مجرد شائعات تستهدفها، وفي السياق ذاته أثار تعليق الإعلامية بسمة وهبة على هذا الخبر موجة من السخرية في العالم العربي.


حقيقة طلاق الفنانة المصرية جوري بكر:

جوري بكر وزوجها في ليلة الزفاف
جوري بكر وزوجها

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاده، طلاق الفنانة جوري بكر من زوجها قبل أيام من وضعها مولودها الجديد، وتفاعل محبي الفنانة مع هذا الخبر، وأبدوا تعاطفهم معها في هذه الأزمة العائلية التي تمر بها ، ولم يخطر ببالهم أن هذا الخبر ممكن أن يكون في إطار الشائعات الفنية التي تستهدف الفنانين والمشاهير بشكل دائم، كون مصدر هذا الخبر كان هو حساب الفنانة جوري بكر الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

حيث انتشرت صورة عبر خاصية الستوري على حساب جوري بكر الشخصي  قالت فيها: أنه تم بالفعل الانفصال بينها وبين زوجها، ذاكرة آية قرآنية في هذا الخصوص، ومتمنية له التوفيق في حياته الجديدة، لتختتم حديثها بإعلام الجميع بعدم التواصل معها عبر حسابها أو أرقام هاتفها، لأنها ستغلقهم.

وفور انتشار الستوري، تسابق عشاق النجمة المصرية على تداولها، حتى أصبحت ترند في الوسط الفني، مما دفع الفنانة جوري بكر للخروج عبر نفس الحساب الذي صدر منه الخبر، ونفي كل الشائعات المتعلقة بخبر طلاقها من زوجها، مؤكدة أنه يحبها ولن يقدم على مثل هذه الخطوة.

وبررت الفنانة جوري جبر انتشار الشائعات من حسابها، كون هذا الحساب قد تعرض للاختراق، وكان انفعالها واضح للعيان عندما قامت بالدعاء على مختلقي الشائعات، قائلة "شكيتكم لله" معتبرة أنها مجرد وسيلة للانتقام منها، وشاكرة الناس الذين تواصلوا معها بعد انتشار الخبر للاطمئنان عليها. 
وكانت الفنانة جوري بكر قد قامت في وقت سابق بقفل ميزة التعليقات على جميع حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، مما دفع جمهورها للتساؤل عن الأسباب التي دعتها لاتخاذ هذه الخطوة، لتبين لاحقاً أنها اضطرت لفعل ذلك كون الناس الموجودين على مواقع التواصل الاجتماعي ليسوا جميعاً محترمين، حسب تعبيرها، وهو ما اعتبره المتابعون تلميح إلى تلقيها عدد من التعليقات السلبية وغير اللائقة من قبل البعض.

الإعلامية بسمة وهبة تعلق على الخبر وتثير موجة سخرية

بسمة وهبة بثوب زيتي وربطة عنق
الإعلامية بسمة وهبة

وكانت الإعلامية بسمة وهبة قد علقت على خبر طلاق جوري بكر ساعة انتشاره، عبر مقطع فيديو قامت بنشره عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام، قالت فيه بما معناه أن طلاق جوري بكر غير جائز، كونها حامل، والشريعة الإسلامية  لاتجيز الطلاق في هذه الحالة، لذا فطلاقها باطل، وطلبت إيصال هذا الخبر لجوري بكر كونها لا تملك رقمها لتتواصل معها بشكل شخصي.

وأصدر هذا الرد الذي اعتبره الكثيرون "فتوى" موجة عارمة من السخرية على منصات التواصل الاجتماعي، فاستنكر بعضهم اختلاق بسمة وهبة لهذه الفتوى، وتصدرها للحديث في أمور لا تفهم بها، فيما اعتبر بعضهم أن هذه الفتوى هي على مذهب "حموبيكا" وغيرهم من الأسماء.

ولايمنع الدين الإسلامي حصول الطلاق بين الرجل والمرأة، حتى ولو كانت حاملاً، بل تعتبر عدتها في وضع حملها.

وكانت الفنانة جوري بكر قد علقت على  بسمة وهبة عندما نفت خبر طلاقها، وقالت لها أن علاقتها بزوجها متينة للغاية ولا يمكن أن يطلقها، فيما تجنبت التعليق على فتواها التي أثارت الكثير من الجدل.


وكانت الفنانة جوري بكر قد تصدرت الترند أيضاً في وقت سابق، ولكن بعيداً عن حياتها الشخصية، وذلك بعد تألقها في إتقان دورها في مسلسل "جعفر العمدة" الذي تم عرضه في الموسم الرمضاني الأخير، في الوقت الذي ينتظر فيه عشاق المسلسل مشاركتها في أحداث الجزء الثاني منه.