الخميس 28 سبتمبر 2023

الفنانة رانيا فريد شوقي تؤدي صلاة الجنازة على خالتها

الفنانة رانيا فريد
الفنانة رانيا فريد شوقي تؤدي صلاة الجنازة على خالتها

أدت النجمة المصرية رانيا فريد شوقي، برفقة عائلتها وعدد من الأصدقاء والمقربين، صلاة الجنازة على جثمان خالتها “سناء ترك” وذلك بعد صلاة ظهر يوم الأربعاء 24 أيار / مايو، في جامع الشرطة بمنطقة صلاح سالم. 

النجمة رانيا فريد شوقي في جنازة خالتها 

 الفنانة رانيا فريد شوقي تؤدي صلاة الجنازة على خالتها

 وأظهرت مقاطع فيديو وصور النجمة المصرية رانيا فريد شوقي وهي في قمة الحزن وملامح التأثر والتعب واضح على وجهها، عقب صلاة الجنازة وخلال فترة تشييع جثمان خالتها “سناء ترك” كما أظهرت مقاطع الفيديو والصور حضور الفنان محمد فهيم مراسم التشييع. 

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، أعلنت شقيقة النجمة المصرية رانيا فريد شوقي، عبر منشور في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وفاة خالتها المدعوة “سناء ترك” كما وضعت تعليقاً يبين موعد ومكان صلاة الجنازة. 

ونعت النجمة المصرية رانيا فريد شوقي، خالتها الراحلة “سناء ترك” في منشورها، داعياً الله أن يغفر للفقيدة ويرحمها، ويسكنها فسيح جناته، كما طلبت النجمة المصرية بالدعاء للفقيدة وقراءة سورة الفاتحة في جامع الشرطة بمنطقة صلاح سالم، فيما ذكرت أن عزاء الفقيدة الراحلة سيكون في مقابر الأسرة بمنطقة الغفير. 

النجمة رانيا فريد شوقي 

فوضى بجنازة خالة رانيا فريد شوقي 

بالاضافة إلى ذلك، تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء فوضى خلال مراسم جنازة خالة الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي، حيث قالت بعض الصفحات إن الجنازة شهدت مشادات بين بعض الكوادر الإعلامية والصحفية الراغبة في تغطية مراسم الجنازة وبين أسرة النجمة المصرية رانيا فريد شوقي، ما اضطر أفراد أسرة النجمة المصرية للطلب من بعض الصحفيين التوقف عن التصويرومغادرة مكان الجنازة فوراً، وهو ما أدى لتصاعد الخلاف أكثر وحودث مشادات ومشاجرات. 

من هي النجمة رانيا فريد شوقي؟ 

 

النجمة المصرية رانيا فريد شوقي من أبرز نجوم الدراما والسينما في مصر، ولدت عام 1974، حيث نشأت الفنانة المصرية وسط أسرة اشتهرت بالفن وعشقته، والدها النجم المصري الراحل فريد شوقي الذي يعتبر أيقونة في عالم الفن والسينما في مصر والعالم العربي، حيث ترك بصمة كبيرة في مجال السينما والتلفزيون، ونال خلال مسيرته الفنية ألقاباً عدة أبرزها "ملك الترسو" الفتوة. 

اكتسبت رانيا فريد شوقي شهرة واسعة لاقتران اسمها مع اسم أبيها الراحل الفنان فريد شوقي، غير أن الفنانة رانيا أضافت الموهبة والتميز إلى مسيرتها الفنية، حيث أظهرتها منذ بداياتها الفنية مع فيلم “أه وأه من شربات” حيث كان هذا الفيلم من إنتاج والدها الراحل فريد شوقي. 

وتشهد المسيرة الفنية الخاصة بالنجمة المصرية رانيا فريد شوقي، بمجموعة من الانتاجات الدرامية والسينمائية، نذكر منها فيلم "كلام في الحب" “عنتر زمانه” المكالمة القاتلة". 

كما شاركت النجمة المصرية رانيا فريد شوقي، بمجموعة مهمة من الأعمال الدراميا التي نالت شهرة واسعة في مصر والعالم العربي، نذكر منها “ضربة معلم ولاد ناس، خاتم سليمان، أبو العروسة، سلسال دم، النار والطين، الصقر شاهين”. 

الفنانة المصرية رانيا فريد شو

زواج الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي

وبعيداً عن مسيرتها الفنية الحافلة بالإنجازات والمحطات المهمة، كان للزواج محطات عدة في حياة الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي. 

حيث تزوجت النجمة المصرية رانيا فريد شوقي ثلاثة مرات، حيث كانت تجربتها الأولى بالزواج من المخرج المصري عاطف ابراهيم ، أما تجربتها الثاني بعد الانفصال عن زوجها عاطف ابراهيم هو الارتباط بالفنان المصري مصطفى فهمي، وبعد الانفصال بينهما، كانت الفنانة رانيا فريد شوقي على موعد مع الزواج الثالث والأخير من الفنان المصري تامر الصراف.