الثلاثاء 16 أبريل 2024

حقيقة وفاة النجم السوري أيمن زيدان؟

حقيقة وفاة النجم
حقيقة وفاة النجم السوري أيمن زيدان

حقيقة أنباء وفاة النجم السوري أيمن زيدان، التي انتشرت خلال الساعات الماضية، حيث تداولت تقارير إعلامية خبر وفاة النجم السوري أيمن زيدان، دون التطرق إلى مصدر الخبر. 

الكثير من الشائعات طالت عدد من نجوم الفن والمشاهير في العالم العربي، كان أخرها شائعات وفاة النجم السوري حسام تحسين بك، ما اضطر الأخير للظهور بشكل علني ونفي شائعة وفاته. 

شائعات وفاة النجم أيمن زيدان   

تداولت تقارير إعلامية، أنباء عن وفاة النجم والمخرج السوري الشهير أيمن زيدان، وخاصة بعد مشاهد له من مسلسل البيئة الشامية “زقاق الجن” والذي أخذ به النجم السوري دور الأب الظالم المتمسك بغروره بشخصية “أبو نذير”. 

وما عزز الشائعات أكثر هو ظهور مشاهد للنجم “أيمن زيدان”  خلال مسلسل “زقاق الجن”  بملامح هذيلة وشاحبة. 

في المقابل، لم تذكر تلك التقارير، المصدر الذي نقلت منه الخبر، وسط غياب تام عن إعلان رسمي من عائلة النجم السوري، أو وكالات الأنباء الرسمية. 

 الشائعات مجدداً 

 شائعات وفاة النجم السوري “أيمن زيدان” اليوم، لم تكن الأولى، ففي وقت سابق، أعرب “زيدان” عن غضبه الشديد من إشاعات تم تداولها تعلن وفاته في بلده سوريا، وإخرى تزعم أنه تعرض إلى أزمة قلبية. 

النجم السوري “أيمن زيدان” بدوره، دحض الشائعات بصورة، علق عليها بالقول: “عدنا للشائعات السخيفة.. لا حول ولا قوة إلا بالله”. 

صورة من صفحة النجم السوري أيمن زيدان وهو يرد على شائعات وفاته

 مسلسل زقاق الجن 

شارك النجم السوري “أيمن زيدان” برفقة أخويه الفنان الراحل “شادي زيدان” والفنان “وائل زيدان” في مسلسل البيئة الشامية “زقاق الجن” وهو مسلسل تاريخي، يظهرالحياة الاجتماعية في حارة دمشقية، ويتناول المشاكل في عائلة كبيرة يون فيها الأب هو المتحكم بمصير الأبناء. 

وتعرض “زيدان” لصدمة كبيرة أثناء تصوير هذا المسلسل، بوفاة شقيقه النجم الراحل “شادي زيدان” حيث ظهر “أيمن زيدان” بحالة أسى وحزن خلال الحلقات الأخيرة من العمل. 

النجم أيمن زيدان وشقيقه الراحل “شادي” من مسلسل زقاق الجن

كما علق متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي على مشاهد النجم الراحل “شادي زيدان” ووصفه البعض بأنه “يصور وكأنه حقيقة”. 

وعرض المشهد تسلط الأب “أبو نذير” (أيمن زيدان) على قرارات ابنه “نذير" الراحل “شادي زيدان” ومحاولة قتل ابنته، ليخر “ندير” واقعاً على الأرض، وتنتهي بهذا المشهد رحلة الفنان السوري “شادي زيدان” إلى الأبد. 

المشاهير ضحية الشائعات أم الهدف “التريند”  

مع تطور وسائل التواصل، وغزو مواقع التواصل الاجتماعي، انتشرت في الآونة الأخيرة، ظهارة شائعات وفاة الفنانين، وسط عدم معرفة ما إذا كانت هذا الإشاعات مقصودة بهدف الوصول إلى “التريند” واكتساب الشهرة، أم هي صادرة عن أشخاص لا يفكرون في عواقب تلك التصرفات. 

وعادةً ما تكون الحسابات المزيفة والوهمية على مواقع التواصل الاجتماعية، هي وسيلة انتشار تلك الشائعات التي تلاحق المشاهير ونجوم الفن، التي كانت في الماضي تلاحق النجوم والمشاهير الغائبين عن الساحة الفنية أو المشاهير الذين يعانون من أمراض، للتطور في وقت لاحق وتطال نجوم تحت دائرة الضوء. 

ومن بين النجوم الذين طالتهم شائعات الوفاة مؤخراً: 

  • الفنان السوري القدير “حسام تحسين بيك”، حيث نشرت صفحة مزيفة على موقع فيسبوك تحت اسم “نقابة الفنانين في طرطوس” خبر وفاة “حسام تحسين بيك” ليظهر الفنان السوري ويرد على خبر الشائعة ويؤكد أنه بصحة جيدة، وأن الخبر عارٍ عن الصحة.
الفنان القدير حسام تحسين بيك 
  • سلطان الطرب “جورج وسوف”، حيث كثرت الشائعات حول وفاته وخاصة بعد ظهور علامات المرض عليه في عدة حفلات فنية كان أخرها حفل السعودية 2023، إلا أن النجم السوري، أكد أنه بحالة صحية جيدة، وأن الشائعات هي ضريبة النجاح والشهرة.
سلطان الطرب جورج وسوف في حفل السعودية 
  • الزعيم “عادل إمام ”، والذي تعرض لإشاعات كثير حول حالته الصحية، ولكن النجم المصري ينفي دائماً من خلال نجله المخرج رامي إمام صحة تلك الأخبار.
الزعيم عادل إمام