الجمعة 23 فبراير 2024

المغرب يجمع كاظم الساهر وأصالة في حفل فني الشهر المقبل

كاظم الساهر وأصالة
كاظم الساهر وأصالة نصري

كاظم الساهر وأصالة،  مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يستعد العديد من عشاق الفن العربي، لمشاهدة نجومهم المفضلين في حفلات عيد الأضحى، في مختلف أنحاء الوطن العربي. 


وفي هذا السياق أعلنت مدينة كازابلانكا المغربية عن استضافة عدد من الحفلات في العيد ستشهد حضور نخبة من النجوم العرب كماجد المهندس، ونجوى كرم، وكاظم الساهر، وأصالة نصري وغيرهم

كاظم الساهر وأصالة في المغرب

كاظم الساهر يغني
قيصر الغناء كاظم الساهر

بدأت الشركات الراعية للحفلات الفنية للنجوم العرب في كازبلانكا في المغرب، التسويق والترويج لحفل غنائي مميز، سيجمع اثنين من ألمع النجوم العرب وهما كاظم الساهر وأصالة نصري.

وأشارت مصادر فنية أن هذا الحفل الذي سينتظره عشاق الفن العربي سيكون في 7/7/2023 ، ومن المتوقع أن يتم طرح تذاكر الحفل خلال الفترة القادمة، ليتسنى لمحبي النجمين الحصول عليها .

وسيقدم نجما الغناء العربي كاظم الساهر وأصالة للجمهور باقة من الأغاني المشهورة، والتي لطالما ترددت على ألسنة الناس، في حفل ينتظر أن يشهد إقبالاً كبيراً نظراً لشعبيتهما الكبيرة هناك.

ويستعد قيصر الأغنية العربية كاظم الساهر لأحياء باقة من الحفلات خلال الفترة القادمة يلتقي فيها مع عشاقه ومحبيه في كل من: عمان، بيروت، دبي، اسطنبول، الدار البيضاء

حيث من المقرر أن يجتمع في دبي في 1/7/2023 مع الفنان حسين الجسمي ليقدما أغانيهما الممتعة للجمهور، ثم لينتقل بعدها إلى عمان في 13/7/2023, قبل أن يقيم حفل غنائي صاخب للجاليات العربية في تركيا في 1/8/2023

وكان الفنان العراقي المتألق كاظم الساهر قد نشر عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي انستغرام، عدة صور وبوسترات لحفل عمان، داعياً الجمهور للحضور والإقبال على شراء التذاكر فور الإعلان عن طرحها في السوق.
أما النجمة السورية أصالة نصري فأحيت يوم الجمعة الماضي حفلاً غنائياً في مدينة ابها في المملكة العربية السعودية، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي شاركها أداء بأغانيها القديمة والحديثة، وأغاني الزمن الجميل، وحرص فائق حسن زوج الفنانة أصالة نصري على حضور الحفل بنفسه و دعم زوجته.


آخر أعمال النجمين كاظم الساهر وأصالة نصري

أصالة نصري
أصالة نصري

وآخر عمل فني لقيصر الغناء العربي كان أغنية " قصيدة الحياة" وهي من توزيع الأستاذ ميشال فاضل، و كلمات وألحان الفنان الكبير كاظم الساهر.
وكانت هذه الأغنية عند طرحها على القناة  الرسمية لكاظم الساهر على يوتيوب، قد حققت مشاهدات عالية، وتفاعل كبير، مما يدل على نجاحها .

أما الفنانة السورية أصالة نصري، فآخر أعمالها الفنية كانت أغنية بعنوان " شبيه روحي" من توزيع زيد نديم، وألحان فايز السعيد، وكلمات نور المشيري، وحققت أكثر من خمسة ملايين مشاهدة بعد شهر من إطلاقها عبر حسابها الرسمي على يوتيوب. أضاقة إلى ديو مع الفنانة أسماء منور بعنوان " سيد الغرام"  قاربت مشاهداته بعد خمسة أشهر  ال 30 مليون مشاهدة.
يذكر أن النجمة أصالة نصري قد أحيت في وقت سابق في مصر بالقرب من متحف الحضارة في القاهرة حفلاً غنائياً برفقة المطرب رامي صبري، فيما شارك النجم العراقي كاظم الساهر عشاقه في المملكة العربية السعودية، أفضل أغانيه عبر موسم الرياض الأخير، والذي شهد تفاعل لافتاً.

وكان الفنان العراقي كاظم الساهر يعرف بلقب سفير الأغنية العربية، قبل أن يمنحه الشاعر الراحل نزار قباني لقب ” قيصر الغناء العربي" أو "قيصر الموسيقى العربية"

وغنى كاظم عشرات القصائد لنزار قباني منها:  أكرهك، الحب المستحيل، أنت ممنوع، مدرسة الحب، حافية القدمين، ذكريات رجل فاشل

وقصائد أخرى كثيرة منها ماهو في حياة نزار قباني، ومنها ما كان بعد رحيله، وهو ما أضاف أجمل الروائع للمكتبة الموسيقية العربية، وأحاط مسيرة كاظم الساهر بشيء من التميز والانفراد.