السبت 13 أبريل 2024

شركة MachinesTalk السعودية تعلن إطلاق منصة “مراحب” باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي

MachinesTalk تطلق
MachinesTalk تطلق منصة مراحب

أعلنت شركة MachinesTalk السعودية اليوم عن إطلاق منصة "مراحب" المخصصة لإدارة الزوار باستخدام تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وهو ما يمثل فرصة جديدة لتقديم تجارب فريدة للعملاء. وتستخدم الشركة تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي لتمكين عملائها من إدارة الزوار وتقديم تجارب فريدة.

شركة MachinesTalk تطلق منصة مراحب في السعودية

ماهي منصة مراحب وما عملها

تهدف منصة "مراحب" إلى تسهيل عملية التسجيل والتعريف والتتبع، مما سيوفر للزوار تجربة فريدة وسلسة. كما تقدم المنصة العديد من الخدمات التي تدعم القطاع الخاص والقطاعات الحكومية، ومنها: التأكد من حالة الزائر، ورسم مسار توجيهي داخل المبنى، والتأكد من سلامة المناطق الأمنية، وتوفير تفاصيل البيانات من خلال لوحة تحكم لحظية، وإصدار التقارير.

تعتمد منصة "مراحب" أساليب متعددة في رقمنة بيانات الزوار، وعمل على تطوير هذه المنصة المتطورة كوادر محلية وطنية من أجل توطين التقنيات بما يتناسب مع احتياجات السوق المحلي لخدمة جميع القطاعات. ويتيح الذكاء الاصطناعي استخدام البيانات التي يتم جمعها من الأجهزة المزودة بتقنيات إنترنت الأشياء لتحليل وفهم سلوك واهتمامات الزائرين، وتوفير تجربة فريدة ومخصصة لكل زائر.

المهندس نواف الشعلاني، الرئيس التنفيذي لشركة MachinesTalk

وقال المهندس نواف الشعلاني، الرئيس التنفيذي لشركة MachinesTalk، في تصريح له بهذه المناسبة: "أود أن أعرب عن شكرنا وامتناننا للكوادر الوطنية التي عملت على تطوير هذه المنصة المتطورة من خلال الحلول الذكية التي تقدمها Machinestalk من أجل تمكين العملاء من تبني التقنيات الناشئة؛ وعلى رأسها مشروع القدية الذي يتبنى منصة مراحب لتوفير تجربة مميزة ومتكاملة للزوار".

تعد شركة MachinesTalk واحدة من الشركات الرائدة في مجال إنترنت الأشياء وتمكين التحول الرقمي، وتقدم مجموعة من الحلول المبتكرة والتطبيق

ماذا تعرف عن إنترنت الأشياء والتحول الرقمي

 

- إنترنت الأشياء هو مجموعة من الأجهزة والمعدات التي تتصل ببعضها البعض عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى تدخل بشري مباشر.

- يتم ربط هذه الأجهزة باستخدام شبكة إنترنت مشتركة، حيث يتم تزويدها بأجهزة استشعار والتي تقوم بقياس البيانات وإرسالها عبر الإنترنت.

- يتم استخدام البيانات المرسلة من هذه الأجهزة لتحسين الأداء وزيادة الكفاءة في عمليات مختلفة، مثل الإنتاجية في المصانع أو التحكم في الأجهزة المنزلية بشكل ذكي.

- ويتم التحكم بهذه الأجهزة عن بعد باستخدام برامج حاسوبية أو تطبيقات تشغيل مخصصة، والتي تساعد على جمع البيانات وتحليلها وتحويلها إلى أوامر يمكن فهمها من قبل الأجهزة المرتبطة بهذه الشبكة.

تعتمد شركة MachinesTalk في منصة مراحب على انترنت الاشياء والذكاء الاصطناعي 

إن IoT هو تقنية حديثة تستخدم في العديد من المجالات، وتساعد على تحسين الأداء والكفاءة وتوفير الوقت والجهد.

إن انترنت الأشياء تمثل أحد العناصر المهمة في التحول الرقمي، فهي تساعد على ربط ورصد الأجهزة والمعدات بشكل آلي وعن بعد عبر شبكة الإنترنت، وإرسال البيانات وتحليلها في الوقت الحقيقي، وتفعيل أنظمة الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحسين الأداء وتوفير الوقت والجهد.

كما تكمن في أنها تساعد على تحويل المعلومات المجمعة من الأجهزة إلى بيانات رقمية، والتي يمكن معالجتها وتحليلها بسرعة باستخدام التقنيات الحديثة، وبالتالي تحسين أداء المؤسسات وزيادة الإنتاجية. لذلك، إن انترنت الأشياء يعد جزءاً مهما في عملية التحول الرقمي التي تعيد تصميم الأنظمة الحالية للمؤسسات وتعزز قدرتها على التكيف مع التغييرات في السوق والمتطلبات المتزايدة للعملاء.

ماذا تعرف عن شركة MachinesTalk

تعد شركة MachinesTalk من الشركات الرائدة في مجال انترنت الأشياء وتمكين التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية والمنطقة بشكل عام. تحرص الشركة على تقديم حلول وتطبيقات مبتكرة للشركات والمؤسسات، وذلك باستخدام التقنيات المتقدمة مثل IoT والذكاء الاصطناعي.

تتميز الشركة بفريق عمل محترف ومتخصص في هذه التقنيات، وتولي اهتمامًا كبيرًا لتوطين الحلول والتطبيقات حسب متطلبات السوق المحلية. كما تسعى الشركة دائمًا لتعزيز التحول الرقمي في مختلف القطاعات والمجالات، وتحقيق الإنجازات التقنية التي تساعد على تطوير المجتمع.

باختصار، فإن شركة MachinesTalk تعتبر رائدة التقنية والابتكار في مجال انترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وتسعى دائمًا لتقديم حلول مبتكرة ومتطورة تلبي احتياجات السوق المحلية والعالمية.