الأربعاء 22 مايو 2024

رسمياً أبل تطلق نظام التشغيل ios 17 بميزات جديدة في مؤتمر WWDC2023

Ios 17
Ios 17

خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC2023 تم الإعلان رسميًا من قبل شركة آبل عن نظام iOS 17 الجديد لهواتف iPhone وتضمّن التحديث الجديد العديد من الإضافات والتحسينات لتحسين تجربة استخدام الهواتف، بما في ذلك تطبيق الهاتف، وتطبيق الرسائل، وخاصية StandBy للشاشة.

Ios 17 نظام تشغيل متطور من أبل 

ميزات نظام التشغيل ios 17 الذي أطلق في مؤتمر WWDC2023

تطبيق الهاتف

تم إعادة تصميم تطبيق الهاتف لتمكين المستخدمين من إضافة صورة حقيقية أو صور أفاتار Memoji إلى الملف الشخصي في التطبيق. وتظهر الصورة الكاملة على الشاشة عند الاتصال بالأشخاص الآخرين، مع إمكانية تخصيص الصورة باستخدام النصوص بخطوط وألوان مختلفة. وتشمل هذه الميزة جميع تطبيقات المكالمات الأخرى بالإضافة إلى تطبيق الهاتف.

الرسائل الصوتية

وأضافت آبل لنظام التشغيل الذي تم إطلاقه في مؤتمر WWDC2023 أيضًا ميزة تحويل البريد الصوتي إلى نص مكتوب في الوقت الفعلي، ليتمكن المستخدم من معرفة محتوى الرسالة الصوتية بينما يستمر الطرف الآخر في إرسالها. ولن تدعم هذه الميزة الأرقام المزعجة التي ستُرفض مكالماتها تلقائيًا، وستعتمد على معالج Neural Engine في هواتف iPhone.

تطبيق FaceTime

وفيما يتعلق بتطبيق FaceTime، أضافت آبل إمكانية إرسال رسائل صوتية أو مرئية إلى الطرف الآخر عندما لا يرد على المكالمة. ويمكن للطرف الآخر الاطلاع على الرسالة عندما يصبح متاحاً، ليتمكن من إعادة الاتصال مرة أخرى.

تطبيق الرسائل

وفي تطبيق الرسائل، حدثت آبل التطبيق لإضافة القدرة على فلترة نتائج البحث بطرق مختلفة، وتحويل الرسائل النصية إلى صوت بشكل مشابه لما قدمته جوجل سابقًا في هواتف Pixel 7. وأطلقت آبل ميزة جديدة في تطبيق الرسائل باسم Check In، والتي تستخدم لإعلام الأهل والأصدقاء بوصول المستخدم إلى وجهته بسلام، وعند التأخير يتم إرسال تنبيه إلى الطرف الآخر.

تم اضافة العديد من التطبيقات الجديدة في ios 17 التي تسهل تجربة المستخدم 

تطبيقات جديدة في نظام التشغيل ios 17 الجديد من شركة أبل

ميزة StandBy

وتتضمن ميزة StandBy للشاشة عرض معلومات وصور بشكل دائم عندما يكون الهاتف موضوعًا على جانبه أو يتم شحنه، ويمكن تخصيص هذه الميزة بشكل كامل باستخدام أشكال الساعات والصور المفضلة والتطبيقات المصغرة، مع دعم خاصية الأنشطة الحية وعرض التنبيهات والإشعارات بشكل أكبر. وتتكامل هذه الميزة مع المساعد الصوتي Siri، ويمكن تفعيلها بالضغط على الشاشة في أي وقت.

خاصية AirDrop

تم تطوير الخاصية AirDrop ودعمها بخيارات جديدة، مما يُمكن المستخدمين من إرسال أي محتوى بين الهواتف الذكية بطريقة سهلة وسريعة. كما تم إضافة ميزة StandBy، التي تتيح عرض معلومات وصور على الشاشة بشكل دائم عندما يكون الهاتف موضوعًا على جانبه أو يجري شحنه.

تطبيق Journal

تم إطلاق تطبيق جديد يُسمى "Journal"، والذي يُستخدم لتسجيل اللحظات المهمة في اليوم، وإظهار الامتنان حيالها. كما تم تحسين خاصية التصفح الخفي في سفاري، وإضافة مزايا جديدة لسماعات AirPods.

تحسينات واضافات جديدة في ios 17 

ميزات وخاصيات متطورة تسهل تجربة المستخدم في نظام التشغيل ios 17

بشكل عام، يتضمن نظام iOS 17 الجديد لهواتف iPhone الذي تم إطلاقه في مؤتمر WWDC2023 العديد من الإضافات والتحسينات التي تهدف إلى تحسين تجربة استخدام الهواتف، وتشمل تطبيق الهاتف وتطبيق الرسائل وخاصية StandBy للشاشة والكثير من الخصائص والمزايا الأخرى. وتستخدم آبل التقنيات الحديثة مثل معالج Neural Engine في هواتف iPhone لتحسين الأداء وتوفير ميزات جديدة مثل تحويل البريد الصوتي إلى نص مكتوب في الوقت الفعلي.

تم إطلاق نظام iOS 17 الجديد من شركة آبل بعد أن قدَّمت عدة تحسينات وإضافات للعديد من التطبيقات الموجودة في النظام. واحدة من هذه التحسينات تتعلَّق بتطبيق الرسائل، حيث يُمكن الآن فلترة نتائج البحث بطرق مختلفة، وتحويل الرسائل النصية إلى صوت. كما تم إضافة ميزة Check In التي تُستخدم عندما يريد المستخدم تنبيه الأهل والأصدقاء بوصوله إلى وجهته بسلام، وتُرسِل تنبيهًا في حال التأخير.

وبحسب الموقع الرسمي، ستتوفر نسخة تجريبية من النظام للمطورين لنظام التشغيل ios 17 الذي تم إطلاقه في مؤتمر WWDC2023 مساء امس ، بينما سيتم توفير نسخة تجريبية عامة خلال الأسابيع القادمة، ومن المتوقع أن يتم إطلاق النظام الجديد للمستخدمين في وقت لاحق هذا العام. يبدو أن آبل تحرص دائمًا على تحسين تجربة استخدام الهواتف الذكية وتوفير تقنيات حديثة للمستخدمين.