الجمعة 01 مارس 2024

أبل تطرح ماك بوك آير الجديد بتصميم ساحر في مؤتمرها السنوي WWDC2023

ماك بوك آير
ماك بوك آير

خلال مؤتمر المطورين السنوي WWDC2023 قامت شركة آبل بإطلاق جهاز ماك بوك آير بشاشة قياس 15 إنشًا حيث يسعى كل مستخدم للحصول على الجهاز المحمول الأفضل والأكثر تطورًا، وتلبية هذه الحاجة أطلقت شركة أبل جهاز ماك بوك آير . يتميز هذا الجهاز بالعديد من المميزات التي ستجعل من استخدامه أمرًا لا ينسى.

تم طرح ماك بوك آير في موتمر أبل السنوي

 

مواصفات جهاز ماك بوك آير الذي تم طرحه في مؤتمر WWDC2023

التصميم الرائع

يتميز الجهاز الجديد بتصميم رفيع بسمك 11.5 ملم فقط، ووزن خفيف كذلك لا يتعدى 3.3 باوند، مما يجعله سهل الحمل والاستخدام أينما ذهبت. كما يتوفر الجهاز بأربعة ألوان مختلفة: الأسود، والفضي، والرمادي، والأبيض.

أداء قوي وعتاد جبار في ماك بوك آير 

يعمل الجهاز بمعالج ثماني النوى M2 مع معالج رسوميات بعشرة أنوية، وتزعم آبل أن هذا الجهاز أسرع بـ 12 ضعفًا مقارنةً بأسرع جهاز ماك بوك آير بمعالج إنتل، وأسرع بمرتين مقارنةً بأجهزة الحواسيب المحمولة المنافسة بمعالج إنتل Core i7 الأحدث. كما يحتوي الجهاز على سعات تخزين مختلفة تصل إلى 2 تيرابايت، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية تصل إلى 24 جيجابايت.

مواصفات جبارة ومميزات رائعة في ماك بوك آير الجديد من شركة أبل 

شاشة بدقة عالية وألوان زاهية 

تحتوي الشاشة على قياس 15.3 إنشًا ودرجة سطوع تصل إلى 500 شمعة، مما يسمح للمستخدم بالاستمتاع بالألوان الجميلة والحادة، وقادرة أيضًا على عرض ما يزيد على مليون لون. كما يمكن للمستخدم استخدام الكاميرا الويب التي تصل دقتها إلى 1080 بكسلًا.

المزيد من المزايا في جهاز ماك بوك آير الذي تم طرحه في مؤتمر WWDC2023

تشمل المزايا الأخرى التي يحتوي عليها الجهاز: حساس للبصمة، منفذي USB-C و Thunderbolt، بالإضافة إلى منفذ شحن “ماجسيف”، ومنفذ لسماعات الرأس. كما يحتوي الجهاز على نظام صوتي مكون من 6 سماعات خارجية، تدعم تقنيتي الصوت المحيطي Spatial Audio، و Dolby Atmos، وبطارية تدوم حتى 18 ساعة.

عدة خيارات أمام المستخدمين طرحتها شركة أبل 

سعر جهاز ماك بوك آير الذي تم طرحه في مؤتمر WWDC2023

ستبدأ آبل بطرح جهاز ماك بوك آير بشاشة قياس 15 إنشًا بسعر يبدأ من 1299 دولار أمريكي، وهو سعر معقول مقارنة بالجودة العالية التي يقدمها الجهاز، ويمكن الحصول عليه من خلال متجر آبل الإلكتروني أو من خلال وكلائها المعتمدين حول العالم.

لماذا يجب اقتناء جهاز ماك بوك آير الذي تم طرحه في مؤتمر WWDC2023

بشكل عام، فإن جهاز ماك بوك آير بشاشة قياس 15 إنشًا هو اختيار مثالي للذين يبحثون عن أداء قوي وتصميم أنيق وخفيف الوزن، ويمكن استخدامه في مختلف الأغراض سواء كانت للعمل أو الترفيه. وبفضل مزاياه المتعددة ومواصفاته العالية، فإنه سيوفر تجربة استخدام رائعة لمستخدميه في جميع أنحاء العالم.

شركة آبل هي شركة تقنية عالمية معروفة في صناعة الأجهزة المحمولة واللوحية والهواتف الذكية والحواسيب الشخصية والتطبيقات والبرامج والخدمات الرقمية. تأسست الشركة في عام 1976 على يد ستيف جوبز وستيف ووزنياك ورونالد واين، ومنذ ذلك الحين، نجحت شركة آبل في إثبات نفسها كواحدة من أكثر الشركات ابتكارًا ونجاحًا في صناعة التكنولوجيا.

تُعد سلسلة ماك بوك آير (MacBook Air) واحدة من أشهر السلاسل التي تقدمها شركة آبل

تُعد أجهزة ماك بوك (MacBook) من أشهر منتجات شركة آبل، حيث تشتهر بالتصميم الأنيق والخفيف الوزن والأداء العالي والتشغيل السلس، وتعتبر خيارًا شائعًا بين المستخدمين الذين يبحثون عن أجهزة محمولة قوية وموثوقة. وتُعد سلسلة ماك بوك آير (MacBook Air) واحدة من أشهر السلاسل التي تقدمها شركة آبل، حيث تأتي بتصميم رفيع وخفيف الوزن وأداء قوي وبطارية تدوم طويلاً.

وقدمت شركة آبل في السنوات الأخيرة عددًا من الإصدارات المختلفة من جهاز ماك بوك، والذي يتضمن تصاميم ومواصفات مختلفة لتلبية احتياجات المستخدمين المختلفين. وتتضمن هذه الإصدارات ماك بوك آير وماك بوك برو (MacBook Pro) وماك بوك (MacBook).

وتعتبر شركة آبل من الشركات الرائدة في الابتكار والتقنية المتطورة، وتسعى دائمًا إلى تقديم منتجات وخدمات تلبي احتياجات المستخدمين وتحسن حياتهم. وتستند الشركة على نظام التشغيل macOS، الذي يتميز بالتصميم الأنيق والسلاسة في التشغيل، ويوفر للمستخدمين مجموعة من الخيارات والأدوات المهمة.