الإثنين 15 أبريل 2024

وظائف حكومية شاغرة

وظائف حكومية شاغرة بالسعودية اليوم الأحد الموافق ل 2/7/2023

وظائف حكومية شاغرة
وظائف حكومية شاغرة بالسعودية

أعلنت الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية عن مجموعة وظائف حكومية شاغرة بالسعودية بتاريخ 29/6 وكذلك 1/7 للعام 2023.

وظائف حكومية شاغرة بالسعودية في وزارة الطاقة السعودية 

فقد أعلنت وزارة الطاقة عن توفر ستة وأربعين من الوظائف الشاغرة للرجال والنساء من حملة الدبلوم والبكالوريوس فأعلى. إضافة إلى ذلك فعي تشمل 14 وظيفة لا تتطلب الخبرة. وذلك في المناطق التالية العاصمة الرياض، جدة، بريدة، جازان، أبها، تبوك) على النحو التالي:

أخصائي أول دعم لجان، خبير دعم لجان وأخصائي أول حوكمة إجراءات تنظيمية وأخصائي أول تطوير اعمال ومشاريع كذلك أخصائي تنسيق واتصال وأخصائي أول تنسيق واتصال.

إضافة إلى أخصائي في متابعة الالتزام وأخصائي أول متابعة الالتزام وأخصائي أول تميز العلاقات. كذلك مسؤول دعم وتنسيق وأخصائي تقارير مالية وبترولية وأخصائي أول تحليل مالي وأخصائي أول مراجعة مع أخصائي مراجعة وأخصائي تخطيط ودراسات وتنظيم وأخصائي أول تخطيط ودراسات وتنظيم.

خبير تخطيط ودراسات وتنظيم ومهندس أول مكامن وأخصائي تجربة شركاء مع أخصائي أول تجربة شركاء وأخصائي عمليات شركاء وأخصائي أول عمليات شركاء. كذلك محلل عمليات شركاء ومهندس الدراسات الفنية والتنظيم ومهندس أول بتروكيماويات مع خبير الدراسات الفنية والتنظيم وكبير مهندسين بتروكيماويات. إضافة إلى مهندس تنظيم وتخطيط أعمال تكرير وتجزئة غاز طبيعي وأخصائي أول اراضي ومحجوزات وأخصائي اراضي ومحجوزات. مع مراجع أول ومهندس تنظيم وتخطيط أعمال توزيع وفرض وخبير مراجعة. ومشرف فريق (جازان) مع مشرف فريق (أبها) ومشرف فريق (بريدة ومشرف فريق (تبوك) ثم مشرف فريق (جدة) ومشرف فريق (الرياض).

 

وظائف حكومية شاغرة بالسعودية 

 

مراقب ميداني (جازان) ومراقب ميداني (بريدة) كذلك مراقب ميداني (تبوك) ومراقب ميداني (أبها ) مع مراقب ميداني (جدة) وأخيراً مراقب ميداني (الرياض).

التخصصات والمؤهلات المطلوبة للعمل ضمن وظائف حكومية شاغرة بالسعودية في وزارة الطاقة السعودية 

طلبت مجموعة من التخصصات العلمية في الشؤون الإدارية بالإضافة إلى التخصصات المالية والتخصصات الهندسية مع توافر المؤهلات العلمية التالية وهي الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير. كما ستكون مناطق العمل في كل من العاصمة الرياض ومدينة جدة ومدينة أبها مع مدينة جازان إضافة إلى مدينة بريدة وأخيراً مدينة تبوك.

وظائف حكومية شاغرة بالسعودية في الإدارة العامة في وزارة الداخلية السعودية

تعلن الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية السعودية للشؤون العسكرية عن فتح باب القبول لحملة شهادة الثانوية العامة. من خريجي العام الدراسي الحالي للإلتحاق بدورة بكالوريوس العلوم الأمنية رقم (67) في كلية الملك فهد الأمنية للعمل بعد التخرج في إحدى القطاعات الأمنية وفقاً للشروط التالية:

أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة. وأن يكون حسن الأخلاق والسمعة، وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة كذلك أن يكون المتقدم لائقاً طبياً وسليماً من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية، ولا يقبل أي كشف طبي سوى ما يصدر من اللجنة الطبية. كذلك أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة طبيعي أو شرعي أو نظام المقررات كذلك إما طبيعي أو انساني. ومن خريج الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي انتظام نهاري. ولا يقبل خريجي الأعوام السابقة .

وظائف حكومية شاغرة بالسعودية 

شروط تعديل الشهادة الثانوية للقبول في وظائف حكومية شاغرة في وزارة الداخلية السعودية 

يجب أن يتم معادلة شهادات الثانوية الصادرة من خارج المملكة من وزارة التعليم بحيث ألا يقل المعدل التراكمي عن (80%) في مؤهل الثانوية العامة وألا يقل سن خريج الثانوية العامة عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية عن (17) سنة ولا يزيد عن (22) سنة. بالإضافة إلى أن يكون قد أدى اختبار القدرات العامة وأن يكون حاصلاً على درجة لا تقل عن (70%) وأن يكون قد أدى اختبار التحصيلي وأن يكون حاصلا على درجة لاتقل عن (65%).
كذلك ألا يكون مطروداً من إحدى الكليات العسكرية أو المعاهد العسكرية لأي سبب وألا يكون المتقدم متزوجاً من أجنبية وأن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واللياقة البدنية وكافة الاختبارات المقررة للمفاضلة بين المتقدمين.
 

وقت افتتاح التسجيل في وظائف الإدارة العامة للشؤون العسكرية

تم الإعلان في يوم السبت الموافق ل  1/7/2023 آخر أيام عيد الأضحى المبارك مع التنويه إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل للمتقدمين للقيام بإدخال طلب الالتحاق الأولي من خلال بوابة التوظيف بوزارة الداخلية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 1444/12/14هـ أو 2/7/2023 ميلادي وسيقفل التسجيل يوم الأربعاء الموافق 1444/12/17 الموافق للتاريخ الميلادي 5/7/2023. مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح والقبول ضمن وظائف حكومية شاغرة بالسعودية بما بتناسب معهم.