الجمعة 23 فبراير 2024

شركة أرامكو السعودية

أرامكو السعودية لأعمال الخليج تعلن برنامج الابتعاث الجامعي المنتهي بالتوظيف اليوم 4/7/2023

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

أعلنت شركة أرامكو السعودية لأعمال الخليج عن برنامج الابتعاث الجامعي المنتهي بالتوظيف اليوم الثلاثاء الموافق 4/7/2023 وقد أعلنت كذلك عن موعد فتح التقديم في برنامج الابتعاث الجامعي لغير الموظفين CDPNE للعام 2023م.

التخصصات المطلوبة للقبول في وظائف شركة أرامكو السعودية  لأعمال الخليج 

الفئة المستهدفة هم خريجي وخريجات المرحلة الثانوية من المواطنين السعوديين، ويعتبر هذا البرنامج أحد المصادر الأساسية لشغل كثير من الوظائف المهنية والتقنية والإدارية في الشركة وذلك للتخصصات الجامعية التالية ذكرها: نظم معلومات إدارية، إدارة سلاسل الإمداد، قانون المحاسبة/ المالية.

شركة أرامكو السعودية لأعمال الخليج 

بالإضافة إلى تقنية معلومات الأمن السيبراني وعلوم الحاسب والجيو فيزياء وكذلك تخصص هندسة البرمجيات وتخصص الهندسة الكيميائية والهندسة الكهربائية إضافة إلى هندسة البيئة والصحة والسلامة، وهندسة البترول وأخيراً الهندسة الميكانيكية.

ويذكر بأنه يسمح للمبتعث أن يختار التخصص الأكاديمي المراد دراسته من بين التخصصات المذكورة والتي تم اختيارها بناء على احتياج الشركة المستقبلي.

شروط القبول في برنامج الابتعاث الجامعي من شركة أرامكو لأعمال الخليج

في البدية لا بد وأن يكون الطالب أو الطالبة منتظماً في الفصل الدراسي الثالث للصف الثالث ثانوي من القسم العلمي لهذا العام الدراسي -1444هـ (2022-2023م)، أو أن يكون قد أتم مرحلة الصف الثالث ثانوي بالكامل من إحدى المدارس الثانوية بمحافظة الخفجي حصراً. وألاّ يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة عن 22 سنة هجرية.


ويجب على المتقدم أو المتقدمة أن يكون حاصل على معدل تراكمي قدره 85% أو أكثر للصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي. بالإضافة إلى معدل تراكمي قدره 85% أو أكثر في المواد العلمية والمواد العلمية هي الرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء وذلك لكل من الصفوف الأول ثانوي والثاني ثانوي والفصل الدراسي الأول للثالث ثانوي.

وعلى ذلك نضيف، أنه يتوجب على الطالب أو الطالبة الحصول على 90 درجة أو أكثر في اختبار القدرات العامة "القياس" وهذا الاختبار يقوم بتقديمه المركز الوطني للقياس والتقويم في وزارة التعليم العالي.

كذلك يجب على المتقدم أو المتقدمة إحضار بطاقة أحوال وصورة منها أو جواز سفر ساري المفعول وأصل الشهادة وصورة منها واثبات درجة اختبار القياس قبل الدخول إلى قاعة اختبارات القبول لبرنامج الابتعاث الجامعي. وعدا ذلك فلن يسمح له/ لها بدخول قاعة الاختبار إطلاقاً.

شركة أرامكو السعودية لأعمال الخليج 

برنامج الابتعاث الجامعي الخارجي لشركة أرامكو السعودية لأعمال الخليج 

يجري بعد إتمام برنامج الإعداد الجامعي بنجاح على مدى سنة دراسية كاملة في مدينة الظهران، أن يتم ابتعاث الطلاب والطالبات إلى أفضل الجامعات العالمية لدراسة مختلف التخصصات حسب احتياجات شركة أرامكو.

وبعد إكمال فترة الابتعاث والحصول على الشهادة الجامعية بنجاح يتم تعيين الخريجين والخريجات كموظفين مهنيين في أرامكو السعودية.

ويذكر أنه يحق للمبتعث اختيار إحدى جهات الابتعاث المتاحة من قبل الشركة إن كانت داخل المملكة العربية السعودية أو خارج المملكة.

فإذا قرر البقاء داخل المملكة كانت أمامه كل من جامعة الأمير محمد بن فهد وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن. وإذا قرر اختيار الابتعاث الخارجي خارج المملكة العربية السعودية تكون أمامه جامعات أمريكا وبريطانيا وكندا.

مميزات برنامج الإعداد الجامعي لشركة أرامكو السعودية 

إن أهم ما يميز هذا البرنامج هو التجهيز لكافة المتطلبات اللازمة لمساعدتك في قبولك وتسجيلك في أرقى الجامعات حول العالم. بالإضافة إلى أن البرنامج يقوم بدفع رسوم التعليم والرسوم الأخرى المستحقة للكلية أو الجامعة مع دفع مكافأة شهرية للطلاب المقبولين ودعمهم حتى النهاية والوصول لكوادر الشركة والتوظف فيها.

إلى جانب الرعاية الصحية بحسب خطة الشركة وتأمين تذاكر سفر للطلاب والطالبات الذين يدرسون خارج المملكة العربية السعودية.