السبت 13 أبريل 2024

مدينة الملك سعود الطبية

مدينة الملك سعود الطبية في الرياض تعلن عن مجموعة من الوظائف الشاغرة

مدينة الملك سعود
مدينة الملك سعود الطبية

اليوم تعلن مدينة الملك سعود الطبية بالرياض أكبر مدينة طبية في البلاد عن فتح باب التقديم لشغل الوظائف المتنوعة من مختلف الاختصاصات الطبية والصحية والإدارية بالإضافة إلى توفيرها مجموعة من الوظائف التي لا تحتاج إلى خبرة.

شواغر وظيفية في مدينة الملك سعود الطبية في الرياض

ذكرنا في المقدمة نبذة عن مجموعة التخصصات الوظيفية التي ترغب مدينة الملك سعود الطبية ملأ شواغرها وهي (الإدارية، الطبية، الصحية) إضافة إلى أنها تشمل (وظائف لا تتطلب الخبرة) على النحو التالي:

مدينة الملك سعود الطبية 

أخصائي شؤون أكاديمية وأخصائي تأمين، منسق أبحاث وصيدلاني وصيدلي اكلينيكي بالإضافة إلى أخصائي في صحة البيئة وأخصائي في علم الأوبئة ومتخصص في ممارس الوقاية من العدوى ومكافحتها. استشاري مساعد واستشاري أمراض الكبد، أخصائي تمريض وآخرها أخصائي سمعيات.

التخصصات والشروط المطلوبة للعمل في مدينة الملك سعود الطبية

تبدأ مجموعة التخصصات من إدارة المستشفيات إلى الإدارة الصحية وإدارة العلوم الصحية، الصيدلة والصيدلة السريرية، علم السمعيات والتمريض وصحة البيئة وتكنولوجيا المختبرات وكذلك اختصاصي بيئي واختصاصي في الصحة العامة وعلم الأوبئة وأمراض الجهاز الهضمي والكبد.

وذلك بشروط القبول التالية: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحاصل على المؤهل المطلوب حسب التخصصات المذكورة إضافة لتوفر المتطلبات الأخرى المحددة لكل وظيفة وإجادة اللغة الإنجليزية (حسب الحد الأدنى الموضح لكل وظيفة)

ما هي مدينة الملك سعود الطبية في المملكة العربية السعودية وماذا تضم؟

تعد مدينة الملك سعود الطبية حالياً ومجمع الملك سعود الطبي سابقاً، أحد مستشفيات وزارة الصحة التي بدأت في خدمة سكان منطقة الرياض منذ عام 1376هـ وشكلت مدينة الملك سعود الطبية شبكة الأمان لأهالي مدينة الرياض.

تستقبل المدينة الطبية حالات طوارئ أكثر من أي مستشفى آخر في المملكة وتتمتع حاليا بتوافر 1400 سرير وأكثر من ثمانية آلاف موظف. كما تضم المدينة الطبية مستشفيات رئيسية وهي: المستشفى العام والذي يضم وحدة العناية المركزة وجراحة الصدر وأمراض القلب وأمراض الأذن والأنف والحنجرة قسم التخدير وقسم الرعاية التنفسية وكذلك قسم الرعاية الصيدلانية وقسم أمراض الدم والأورام وقسم طب وجراحة العيون، قسم التصوير الطبي وجراحة المخ والأعصاب وكذلك العلاج الطبيعي والطب الشرعي وغيرها الكثير. كما يضم مستشفى الأطفال المخصص لعلاج الفتيان منذ الولادة وحتى عمر 12 عام، وكذلك لعلاج الفتيات منذ الولادة وحتى عمر 14 عام. وهو يضم حوالي 241 سرير بالإضافة إلى 29 سرير للإقامة قصيرة المدى، مثل حالات الطوارئ. وكذلك مستشفى النساء والولادة حيث يضم مستشفى النساء والولادة في مدينة الملك سعود الطبية قسمين أساسيين وهما قسم غرف الولادة وقسم أمراض النساء والولادة.

مدينة الملك سعود الطبية 

بالأضافة لمركز طب الأسنان الذي يضم أجنحة وغرف للعمليات بحوالي 36 وحدة علاجية بالإضافة إلى 22 وحدة في عيادات الأسنان الخارجية. ومركز الملك فهد للكلى الذي يُوفر خدمات علاجية لكافة أمراض الكلى وإجراء فحوصات ما قبل زراعة الكلى لمرضى الفشل الكلوي المُتقدم بالإضافة إلى خدمات رعاية ومتابعة بعد إجراء عمليات زراعة الكلى.

ميزات ورؤى جامعة الملك سعود الطبية 

بخصوص الطلبة في الكليات الطبية في مدينة الملك سعود الطبية من خارج الرياض أو المبتعثين.

فتتولى إدارة خدمات الإسكان في جامعة الملك سعود في المدينة الطبية الإشراف على ثلاث مجمعات سكنية وتضم ما يقارب ثلاثة آلاف ساكن وساكنة وتلتزم الإدارة بتوفير بيئة سكنية آمنة وصحية ومريحة لمنسوبي المدينة الطبية بجامعة الملك سعود بكافة خدماتها.

تسعى مدينة الملك سعود الطبية لأنْ تكون صرحاً متقدماً في المجال الطبي وذلك من خلال مواكبة المستجدات في مجال الرعاية الطبية المُقدمة للمرضى عبر تطوير مهارات كادر العمل بالإضافة إلى السعي لتقديم أفضل الخدمات الصحيّة والعلاجية على مستوى المملكة من خلال العمل الدائم على تحسين البنية التحتية والمرافق العلاجية.