الجمعة 23 فبراير 2024

ترقبوا خلال ساعات موعد اعلان نتائج الثانوية العامة في مصر

اكسترا الاخباري

 إعلان نتائج الثانوية العامة خلال الساعات المقبلة.. يترقب الطلاب بتوتر الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2023، حيث قد صرح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن المتوقع أن تُعلن النتائج في الشهر القادم من أغسطس، بعد الانتهاء من العمليات اللازمة لتصحيح الامتحانات ومراجعتها.

وقد توجه وزير التعليم بأخبار جيدة للطلاب حول نتائج الثانوية العامة 2023، مؤكداً أن النتائج تبدو واعدة. فمن المعروف أن ألف طالب حققوا العلامة الكاملة في مادة الكيمياء التي أثارت قلق الطلاب، وذلك بعد تصحيح نصف أوراق الإجابة، وأكثر من 5 آلاف طالب حققوا درجات فوق الـ 95%.

الثانوية العامة

وبالنسبة لمادة اللغة العربية، فقد تجاوزت نسبة النجاح 90%، ونسبة الطلاب الذين حصلوا على 95% أو أكثر كانت 1.5% من العدد الإجمالي للطلاب. بينما في اللغة الأجنبية الثانية، فقد تجاوزت نسبة النجاح 91% والطلاب الذين حصلوا على 95% أو أكثر تجاوزوا 20% من العدد الإجمالي للطلاب.

لمعرفة نتائج الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس، يمكن للطلاب الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم حيث ستتاح النتائج فور الإعتماد الرسمي من الوزير في الوقت المحدد لإعلان النتائج.

أعلنت مصادر ذات ثقة عن الوقت المتوقع لظهور نتائج الثانوية العامة

ومن المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام القليلة القادمة، نتيجة الثانوية العامة، في مؤتمر صحفي سيعقد في مقر الوزارة، حيث تم الإعلان بأن الوزارة ستكشف عن نسب النجاح ومؤشرات التجميع في الثانوية العامة.

تتم عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 بإشراف مباشر من 10 متخصصين في كل مادة، باستخدام التصحيح الإلكتروني. وعندما يكون هناك اختلاف طفيف بين تقييم المصححين، يتم اعتماد العلامة الأعلى. أما إذا كان الاختلاف كبيرًا، فإنه يتم استدعاء خبير ثالث لتحديد الدرجة النهائية.

كل تفاصيل ورقة الإجابة تخضع لفحوصات دقيقة للتأكد من صحة بيانات الطالب ورقم جلوسه، بالإضافة إلى التحقق من صحة الإجابات المدرجة في ورقة الإجابة للأسئلة المقالية وبابل شيت.

الإعلان عن الأوائل في الثانوية العامة

وأخيرًا، حثت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجميع على عدم الوقوع في فخ التقارير التي تزعم أنه يمكن تعديل درجات الطلاب في الثانوية العامة، مؤكدة أن توثيق درجات الطلاب يتم بطريقة إلكترونية دقيقة بفضل فريق من الخبراء المتميزين الذين يضمنون الدقة والجودة في نتائج الامتحانات.

حافظ على هذا الرابط. ستُعلن النتائج هنا مباشرة بمجرد صدورها.