الإثنين 15 أبريل 2024

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في إلامارات العربية المتحدة

مواعيد صلاة عيد الأضحى
مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك

تم تحديد موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في إلامارات العربية المتحدة بعدما أعلنت الجهات الرسمية لدولة الإمارات عن موعد صلاة العيد 2023 في مختلف المناطق الإماراتية. مهيئة لآداء مناسك الصلاة التي تصلى جماعة داخل بَاحات المساجد أو في الهَواء الطلق إذا كان عدد المصلين كبيراً جداً.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 

إذ أن الكثير من المسلمين في كافة أنحاء البلاد ينتظرون الاعلان الرسمي والذي يحدد بدقة وقت صلاة العيد لأدائها في المساجد والساحات، فهي تعتبر من أهم المناسبات التي ينتظرها عدد كبير من المسلمين في جميع الدول العربية والإسلامية. وها نحن اليوم سنتعرف معاً على المواعيد بدقة في كل إمارة من الامارات العربية المتحدة.

توقع موعد صلاة عيد الاضحى المبارك في الامارات 2023

بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1444 فسوف يكون موعد عيد الأضحى في الإمارات هو يوم الأربعاء الموافق ليوم العاشر من شهر ذي الحجة والذي يصادف 28 يونيو/ حزيران الجاري، وسوف يكون يوم عرفة في التاسع من شهر ذي الحجة والذي يوافق الثلاثاء 27 من شهر يونيو/ حزيران.

وقد قامت السلطات المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة بتحديد موعد صلاة العيد 2023 في الإمارات لكافة المناطق بالدقيقة ليتمكن كافة الأشخاص الراغبين في  أداء صلاة العيد معرفتها.

موعد صلاة عيد الاضحى في الامارات

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإعلان أنه سوف يتم تأكيد موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في الإمارات في مختلف المساجد والساحات المخصصة لذلك، والالتزام بجميع الإجراءات والضوابط التي قامت الجهات الرسمية بالتأكيد عليها، ويأتي موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في الإمارات على النحو التالي:

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في إمارة أبوظبي العاصمة الإماراتية في الساعة 6:12 صباحًا. أما موعد صلاة العيد في دبي في الساعة 6:10 صباحًا. كذلك موعد صلاة العيد في مدينة العين الإماراتية في الساعة 6:06 صباحًا. بالإضافة إلى أن صلاة العيد في رأس الخيمة في الساعة 6:05 صباحًا. وقت صلاة العيد في الظفرة في الساعة 6:17 صباحًا. صلاة العيد في الشارقة في الساعة 6:07 صباحًا. موعد صلاة العيد في أم القيوين في الساعة 6:07 صباحًا. صلاة العيد في عجمان في الساعة 6:07 صباحًا. صلاة العيد في خورفكان في الساعة 6:05 صباحًا. موعد صلاة العيد في الفجيرة في الساعة 6:05 صباحًا.

أماكن إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في إلامارات 

أعلنت دائرة الشؤون الاجتماعية في الإمارات أسماء المساجد التي سوف تقام فيها صلاة عيد الأضحى المبارك في الإمارات وهي كما يلي بالترتيب المتوقع لها:

مَسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ومسجد الشيخة سلامة بالإضافة إلى مسجد دبي الكبير وجامع الشيخ زايد.

وفي مدينة أبو ظبي هذه الأسماء للجوامع والمساجد مسجد جميرا ومسجد الإمام علي وجامع خزيمة بن ثابت في ضاحية واسط بالإضافة إلى جامع الإمام بن تيمية في ضاحية الرقة كذلك مَسجد رَافع بن زيد الأنصَاري في ضاحية مويلح ومسجد ابن الجوزي في ضاحية الرحمانية. ومَسجد الهدى في ضاحية الخالدية ومسجد سلمان الفارسي في ضاحية الحيرة إضافة إلى كذلك مسجد البدية ومسجد النور ومَسجد الشارقة مع مسجد الشيخ راشد بن حميد.

يذكر أن الفقهاء في الدين الإسلامي قد أجازوا إمكانية أداء صلاة العيد في الامارات في المنزل لمن لا يستطيع أداءها مع الجماعة لأي سبب صحي أو غيره. وطبعاً مع إمكانية أدائها في المسجد والمصليات للراغبين في ذلك بشرط الالتزام بكافة إجراءات الوقاية والسلامة التي حددتها الدولة.