الإثنين 27 مايو 2024

شركة ميتا تزود واتساب بميزة جديدة تنافس فيها تويتر و تيلغرام

إطلاق خدمة القنوات
إطلاق خدمة القنوات من واتساب

أطلقت شركة "ميتا" مالكة " واتساب " تطبيق المحادثة الشهير، وظيفة جديدة تسمى القنوات تسمح للمستخدمين بمتابعة العلامات التجارية والشركات المؤثرين على نفس نسق منصة تويتر وتطبيق "تيلغرام". وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة الشركة لتحسين خدمات التواصل الاجتماعي وتسهيل وصول المستخدمين للمحتوى الذي يهمهم.

ميزة القنوات من واتساب ستنافس فيها تويتر و تيلغرام 

خدمة القنوات تسمح بإرسال رسائل أحادية الجانب تتضمن نصوص وصور مقاطع الفيديو

وتسمح القنوات الجديدة بإرسال رسائل جماعية أحادية الاتجاه تتضمن النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي. كما يتيح النظام للمستخدمين التفاعل مع هذا المحتوى عبر إرسال تعليقات وردود فعل.

وستكون القنوات مدمجة ضمن علامة تبويب جديدة بعنوان "المستجدات"، مما يسهل على المستخدمين متابعة القنوات التي يهتمون بها بشكل منفصل عن محادثاتهم الأخرى. وتتيح هذه الميزة لواتساب الاقتراب من وظائف تويتر، كما تقترحها تطبيق "تيليغرام".

ويمكن للمستخدمين العثور على القنوات التي تتوافق مع اهتماماتهم بواسطة دليل يمكنهم البحث به باستخدام الكلمات الرئيسية أو الموضوعات أو اسماء الشركات أو الأفراد. ويمكن لمنشئي القنوات إنشاء روابط دعوة تسمح للمستخدمين بالانضمام إلى القناة عبر الرسائل أو البريد الإلكتروني أو المواقع الإلكترونية.

لن تؤثر خدمة القنوات على خصوصية المستخدمين وتدعم الخدمة ميزة حظر التقاط الصور من شاشة الهاتف

ومن المهم أن تحرص واتساب على حماية خصوصية المستخدمين، حيث لن تظهر المعلومات الشخصية للمشرفين على القنوات للمتابعين، ولن يكشف النظام عن رقم هاتف المتابعين أو صورهم الشخصية. ويحدد المشرفون من يمكنهم متابعة القنوات، كما يمكن لهم حظر التقاط صور من شاشة الهاتف وإعادة توجيه الرسائل المرسلة عبر قنواتهم.

يمكن ارسال رسائل أحادية الجانب من الشركات عبر قنوات خاصة لتسهيل التواصل والإعلان 

وعلى الرغم من ذلك، لن تكون القنوات مشفرة تمامًا بين الطرفين، وربما ستكون بصفة خيار مستقبلي لقنوات مشفرة تماما تتوجه لجمهور محدود كالثلاَّثي الأطراف، مثل الدردشات المشفرة التي يستخدمها واتساب حاليًا. وتستند هذه القنوات إلى بروتوكول نقل النص الفوري (XMPP)، مما يعني أنها لا تتطلب تحديثًا لتطبيق واتساب ذاته.

خطوة ممتازة من واتساب لتسهيل التواصل بين الشركات والعملاء

إن توفير قنوات جديدة يمثل خطوة في الاتجاه الصحيح لواتساب، وخاصةً مع الضغوط المتزايدة عليها في الآونة الأخيرة بسبب سياساتها الخاصة بالخصوصية. ومن المتوقع أن تحظى هذه الميزة باهتمام كبير من قبل الشركات والمؤثرين الذين يرغبون في التواصل مع جمهورهم بطريقة فعالة وسهلة.

من جانب آخر، تولي واتساب حماية خصوصية مستخدميها اهتمامًا كبيرًا. وستحافظ الشركة على سرية المعلومات الشخصية للمشرفين على القنوات، ولن يتم الكشف عن رقم هاتف المتابعين أو صورة الملف الشخصي للمشرفين أو المتابعين الآخرين. وسيكون من قبل المشرفين على القنوات قرار من يمكنه متابعتها. وستحفظ القنوات في سجلات واتساب لمدة 30 يومًا فقط، ويمكن للمشرفين منع التقاط صور لشاشات الهواتف أو إعادة توجيه الرسائل من قنواتهم.

تطوير مستمر من ميتا لتطبيق واتساب لتسهيل خدمة العملاء 

ستكون خدمة القنوات متاحة في عدة دول منها كولومبيا وستعمم على بقية الدول تدريجياً

ستكون هذه القنوات متاحة في البداية في كولومبيا وسنغافورة، ومن المتوقع أن تصبح متاحة للجميع في الأشهر المقبلة. ويمكن للمستخدمين العثور على القنوات التي تتوافق مع اهتماماتهم، من خلال دليل البحث واستخدام الكلمات الرئيسية والموضوعات والشركات والأشخاص الذين يهتمون بهم.

شركة ميتا تعمل على تطوير واتساب وتسهيل تجربة المستخدم 

تحديث شركة "ميتا" لميزات تطبيق "واتساب" يأتي كجزء من جهود الشركة المستمرة لتحسين خدماتها وتلبية احتياجات مستخدميها. وتعتبر هذه الميزة الجديدة "القنوات" إضافة مهمة إلى تطبيق "واتساب"، حيث تسمح للمستخدمين بمتابعة الأشخاص والمؤسسات التي تهمهم وتخصصهم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن شركة "ميتا" تعمل باستمرار على تحديث ميزات تطبيق "واتساب" وتقديم تحسينات لجعل التطبيق أكثر فائدة وسهولة استخدامًا للمستخدمين. وذلك يضمن الحفاظ على تفاعل المستخدمين مع التطبيق والمحافظة على مكانته كواحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم.

تتميز شركة "ميتا" بمواردها الضخمة والخبرات الواسعة في مجال التكنولوجيا والبرمجيات، مما يسمح لها بتقديم حلول ابتكارية وفعالة لتلبية احتياجات المستخدمين. وبالتالي، فإن تحديث ميزات تطبيق "واتساب" يأتي كجزء من هذه الجهود الرامية إلى تلبية احتياجات وتطلعات المستخدمين وتحسين تجربتهم في استخدام التطبيق.