رسمياً شركة سامسونج تعلن موعد إطلاق هواتفها الذكية القابلة للطي

هواتف سامسونج القابلة
هواتف سامسونج القابلة للطي

في خبر رسمي أعلنت شركة سامسونج عن موعد الإعلان عن هواتفها القابلة للطي في عام 2023. وسيتم الكشف عن الهواتف الجديدة في مؤتمر جالكسي Unpacked المقبل في سيول، عاصمة كوريا الجنوبية، نهاية شهر يوليو/تموز المقبل. وقد اختارت الشركة موقعًا مميزًا في مقاطعة "غانغام" بالعاصمة الكورية، بالقرب من شارع "طهران-رو" الذي يُعدّ مركز الشركات الناشئة المحلية وأحد المعابد القديمة.

شركة سامسونج تعلن موعد ومكان مؤتمر غالاكسي المقبل 

 موعد الكشف عن أجهزة سامسونج الجديدة

وأشارت سامسونج إلى أن الموقع الذي اختارته "يقدم للعالم فرصة لتجربة مزيج آسر من الماضي والحاضر والمستقبل الذي يميز سيول". وحددت سامسونج الأسبوع الأخير من يوليو/تموز المقبل للكشف عن الجيل الجديد من هواتفها القابلة للطي، على الرغم من عدم الإشارة إلى يوم محدد للاحتفال بهذا الحدث المهم.

ومن المتوقع أن تكشف سامسونج عن هاتفي جالكسي زد فولد 5 وفليب 5 القابلين للطي، وستتركز الشركة في المؤتمر على هذين المنتجين الجديدين. كما أنه من المفترض أن تُعلن سامسونج عن منتجات أخرى، مثل الجهاز اللوحي Galaxy Tab 9، وساعتها الذكية Galaxy Watch 6، بالإضافة إلى سماعات لاسلكية وجهاز تتبع جديد.

ستعلن شركة سامسونج في مؤتمرها عن هواتفها الذكية القابلة للطي 

شركة سامسونج الاولى عالميا في مبيعات الهواتف الذكية القابلة للطي

وتعتبر سامسونج الشركة الأولى عالميًا في مبيعات الهواتف الذكية القابلة للطي، حيث تسيطر وحدها على أكثر من 60% من المبيعات حول العالم. وتمتلك سامسونج سجلًا حافلاً في إطلاق أجهزة جوّالة جديدة، حيث كانت تُنظم مؤتمرات جالكسي Unpacked في مدنٍ مختلفة في الولايات المتحدة وأوروبا، أبرزها نيويورك وسان فرانسيسكو وبرشلونة.

تعد سامسونج الأولى عالمياً في مبيعات الهواتف الذكية القابلة للطي 

ويعد هذا المؤتمر هو الأول من نوعه الذي ينعقد في العاصمة الكورية سيول، والذي يخصص سامسونج تلك المؤتمرات للكشف عن الأجهزة الجديدة من سلسلة جالكسي. وباعتبارها إحدى الشركات التقنية الرائدة في العالم، فإن سامسونج تستطيع بذل كل الجهود لتحديث منتجاتها وإطلاق أجهزةٍ جوّالة أكثر تحسينًا وابتكارًا، لتلبية احتياجات المستخدمين الحالية والمستقبلية في عالم التكنولوجيا المتطور. وعليه، يترقب المستخدمون حول العالم هذا المؤتمر بفارغ الصبر، تحت ظروف تعيش فيها صناعة الهواتف الجوّالة مرحلةً من التحول والتغيير المستمر.

ماهي الهواتف الذكية القابلة للطي

الهواتف القابلة للطي هي هواتف ذكية تتميز بإمكانية طيها وفتحها مرة أخرى، مما يجعلها أصغر حجمًا وأكثر سهولة في الحمل والتخزين. بالإضافة إلى ذلك، توفر الهواتف القابلة للطي شاشات أكبر من الهواتف الذكية التقليدية عند فتحها، مما يجعلها مثالية للتصفح ومشاهدة الفيديوهات والصور بشكل أفضل.

هواتف من شركات أخرى قابلة للطي 

اشهر الهواتف الذكية القابلة للطي التي صدرت في الأعوام السابقة 

ومن بين الهواتف القابلة للطي المتاحة في السوق حاليًا:

1- Samsung Galaxy Z Fold: وهو هاتف قابل للطي يتميز بشاشة رئيسية كبيرة قياس 7.6 بوصة، وشاشة خارجية صغيرة قياس 6.2 بوصة، ويمتلك كاميرا خلفية ثلاثية العدسات بدقة 12 ميجابكسل لكل عدسة.

2- Samsung Galaxy Z Flip: وهو هاتف آخر من سامسونج يتميز بالقابلية للطي، ويأتي بشاشة داخلية قياس 6.7 بوصة، وشاشة خارجية صغيرة قياس 1.1 بوصة، ويمتلك كاميرا خلفية ثنائية العدسات بدقة 12 ميجابكسل لكل عدسة.

3- Motorola Razr: وهو هاتف قديم من شركة موتورولا تم إعادة إطلاقه في شكلٍ جديد يدعم القابلية للطي، ويأتي بشاشة داخلية قياس 6.2 بوصة، وشاشة خارجية صغيرة قياس 2.7 بوصة، ويمتلك كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل.

4- Huawei Mate X2: وهو هاتف قابل للطي جديد من شركة هواوي يأتي بشاشة داخلية قياس 8 بوصة، وشاشة خارجية قياس 6.45 بوصة، ويمتلك كاميرا خلفية رباعية العدسات بدقة 50 ميجابكسل للعدسة الرئيسية.

5- Xiaomi Mi Mix Fold: وهو هاتف قابل للطي جديد من شركة شاومي يأتي بشاشة داخلية قياس 8.01 بوصة، وشاشة خارجية صغيرة قياس 6.52 بوصة، ويمتلك كاميرا خلفية ثلاثية العدسات بدقة 108 ميجابكسل للعدسة الرئيسية.