السبت 10 ديسمبر 2022

الإمارات تبدأ في إصدار تأشيرة دخول مشجعي مونديال قطر 2022

الهيئة الاتحادية
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في دو

بدأت دولة الإمارات إصدار تأشيرة دخول المشجعين بكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 من حاملي بطاقة "هَيّا"، اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر.

بدء إصدار تأشيرة دخول الإمارات لمشجعي مونديال قطر 2022

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في دولة الإمارات، عن جاهزيتها لبدء تلقي طلبات الحصول على التأشيرات السياحية متعددة الدخول إلى دولة الإمارات والمخصصة لحاملي "بطاقة هَيّا"، ابتداء من اليوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر الجاري 2022.

ورحبت الهيئة، بالمشجعين الدوليين حاملي "بطاقة هَيّا" الصادرة من الجهات المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة طوال فترة انعقاد الحدث المقام في قطر.

ويأتي ذلك في إطار دعم حكومة دولة الإمارات لدولة قطر لاستضافة فعاليات ومنافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري حتى 18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

وكشفت الهيئة، عن أنه يمكن للزوار الدوليين التقديم على تأشيرة حاملي بطاقة "هَيّا" السياحية من خلال الموقع الإلكتروني www.icp.gov.ae.

مزايا تأشيرة هيا

أشارت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في دولة الإمارات، إلى أن التأشيرة يتم إصدارها وفقًا لضوابط منظومة التأشيرات المحدّثة وتتمتع بإمكانية الدخول المتعدد إلى دولة الإمارات، خلال مدة 90 يومًا من تاريخ الإصدار وبرسم محدد مقداره 100 درهم فقط.

وتسمح الهيئة بإمكانية التجديد لفترة مماثلة عند الطلب، ودون اشتراط ضامن أو إثبات الدخول المسبق إلى دولة قطر.

ولفتت الهيئة إلى مرونة الإجراءات المتعلقة بإصدار تأشيرة حاملي بطاقة "هَيّا" السياحية المتاحة عبر منصة الخدمات الذكية للهيئة والتي يتم الحصول عليها عبر الولوج إلى قائمة الخدمات العامة واختيار خدمة تأشيرة حاملي بطاقة هَيّا، ثم تعبئة بيانات الطلب وسداد الرسوم المحددة.

وجددت الهيئة ترحيبها بزوار كأس العالم لكرة القدم 2022 القادمين عبر دولة الإمارات من مختلف دول العالم، لحضور فعاليات وأنشطة بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" وذلك تعزيزًا لآفاق التعاون وانسجامًا مع الروابط المشتركة مع الأشقاء في دولة قطر وكافة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.