السبت 10 ديسمبر 2022

الرحالة عبد الله السلمي يصل قطر بعد 55 يوم سيرًا على الأقدام

الرحالة عبد الله
الرحالة عبد الله السلمي

تمكن الرحالة عبد الله السلمي، من الوصول إلى قطر، لمؤازرة منتخب السعودية في بطولة كأس العالم 2022.

إنجاز للرحالة عبد الله السلمي

الرحالة عبد الله السلمي بدأ رحلة للوصول من مدينة جدة إلى العاصمة القطرية الدوحة، سيرًا على الأقدام، لمتابعة مباريات الأخضر في المونديال.

ونجح عبد السلمي في الوصول أخيرًا إلى العاصمة القطرية الدوحة، بعدما قطع مسافة تبلغ 1600 كيلو متر سيرًا على أقدامه، والتي استغرقت مدة 55 يومًا للوصول من جدة إلى الدوحة.

تعرض مشجع إسباني يُدعى سانتياجو سانشيز، للاختفاء على الحدود الإيرانية مع العراق، في واقعة غريبة قبل أيام من انطلاق بطولة كأس العالم 2022.

المشجع الإسباني سانتياجو سانشيز قرر في وقت سابق، الوصول إلى قطر سيرًا على الأقدام في رحلة غريبة من أجل تحقيق رقم قياسي وتشجيع بلاده في كأس العالم 2022.

ووفقًا لما نقله إعلام إسباني عن وزارة الخارجية الإسبانية، فإن سانتياجو سانشيز، اختفى في إيران أثناء رحلته للوصول إلى الدوحة عاصمة قطر من أجل حضور مباريات منتخب بلاده في بطولة كأس العالم، فيما أشارت تقارير صحفية إسبانية، فإن سانتياجو سانشيز تم اعتقاله من الأمن الإيراني بسبب الرحلة، وهو الأمر الذي يراه والده أقرب إلى الصواب.

بدورها، أوضحت سيليا والدة سانتياجو، عدم وجود أي احتمالية غير أنه بات سجينًا في السجون الإيرانية، غير أن السفارة الإسبانية في طهران أبلغت الأسرة أنه لا يُمكن تأكيد احتمال الاعتقال قبل التواصل مع السلطات المسئولة في إيران.

قطر تستضيف كأس العالم

وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة، منافسات بطولة كأس العالم 2022 في المدة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، بمشاركة 32 منتخبًا، لتصبح أول دولة عربية تنال شرف تنظيم هذا الحدث العالمي.

ويقع منتخب السعودية في المجموعة الثالثة من مجموعات بطولة كأس العالم 2022، رفقة منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

وكانت دولة قطر، نجحت في تنظيم بطولة كأس العرب 2021، على 6 ملاعب من ملاعب كأس العالم، لتجربة التنظيم، والتي أبهرت به العالم في نسخة استثنائية، تمكن منتخب الجزائر من حصد لقبها في المباراة النهائية، على حساب نظيره التونسي.