الجمعة 23 فبراير 2024

طريقة تحضير كيكة البركان اللذيذة بخطوات بسيطة

كيكة البركان
كيكة البركان

طريقة تحضير كيكة البركان، تعتبر كيكة البركان واحدة من الحلويات المميزة والمبتكرة التي تلفت الأنظار وتثير الدهشة حيث أنها تحفة حلوة تجمع بين الجمال البصري والنكهة الشهية، وتعتبر خيارًا مثاليًا لمناسبات خاصة وأحداث مميزة.

كيكة البركان الشهية 

وتتميز كيكة البركان اللذيذة بتصميمها الفريد الذي يحاكي ثوران البراكين، حيث يتم تشكيل الكيكة على شكل بركان مصغر. ويتم إعداد الكيكة بالطريقة التقليدية، حيث يتم خلط المكونات الأساسية مثل الدقيق، السكر، الزبدة، البيض والفانيليا، وإضافة اللمسات الخاصة من خلال إضافة الكاكاو أو الفاكهة المهروسة لإضفاء النكهة المميزة.

وما يميز كيكة البركان هو محتواها المفاجئ الذي ينبعث منها عند تقديمها. عندما يتم قطع الكيكة من المنتصف حيث يتدفق منها "حمم البركان" الذائبة والشهية. تكون هذه الحمم عبارة عن صوص ساخن يتم إعداده من الشوكولاتة الساخنة أو الكراميل أو حتى الفاكهة المهروسة.

وتتنوع طرق تزيين كيكة البركان حسب الرغبة والإبداع الشخصي. فمن الممكن إضافة بعض الزخارف من الشوكولاتة، كما يمكن تزيين الكيكة بألوان زاهية مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي لإبراز تأثير البراكين بشكل أكبر.

كيكة البركان 

والآن إليك قائمة بالمكونات وطريقة تحضير كيكة البركان:

مكونات كيكة البركان 


- 2 كوب دقيق متعدد الاستخدامات
- 1 و ½ كوب سكر
- ¾ كوب زبدة ذائبة
- 4 بيضات
- 1 كوب حليب
- 1 ملعقة صغيرة فانيليا
- 1 ملعقة كبيرة بيكنج باودر
- ½ ملعقة صغيرة ملح
- ¼ كوب كاكاو بودرة

لصوص البركان:
- ½ كوب شوكولاتة سوداء مذابة
- ¼ كوب حليب
- 2 ملاعق كبيرة سكر

طريقة تحضير كيكة البركان 


1. نسخن الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية ونجهز قالب كيك دائري بحجم مناسب وندهنه بالزبدة ومن ثم نرشه بالدقيق لتجنب إلتصاق الكيكة.
2. في وعاء كبير، نخفق الزبدة المذابة والسكر حتى نحصل على خليط ناعم ومتجانس.
3. بعد ذلك نضيف البيض ونستمر في الخفق حتى تندمج المكونات تمامًا.
4. بعد ذلك نضيف الحليب والفانيليا ونخلطها جيدًا مع المكونات الأخرى.
5. في وعاء منفصل، نمزج الدقيق، الكاكاو البودرة، البيكنج باودر والملح. ثم نضيف هذا الخليط الجاف تدريجياً إلى خليط الزبدة والبيض ونخلطهما حتى يتجانسوا تمامًا ويصبح العجين ناعمًا.
6. نسكب العجينة في قالب الكيك المحضر ونملأه حتى ثلثي سعته، ثم نضع القالب في الفرن المُسخّن مُسبقًا ونتركه لمدة 20 دقيقة.
7. في هذه الأثناء، نحضر صوص البركان. في وعاء صغير نخلط الشوكولاتة المذابة، الحليب والسكر حتى يتجانس الصوص تمامًا.
8. بعد مرور الـ 20 دقيقة نزيل الكيكة من الفرن ونتركها لتبرد قليلاً لبضع دقائق.
9. باستخدام ملعقة صغيرة نصنع ثقب واسع في منتصف الكيكة، وتكون هذه هي "فوهة البركان".
10. نسكب صوص البركان الساخن ببطء في فوهة البركان حتى ينسكب على سطح الكيكة ويتدفق بشكل طبيعي.
11. يمكنك تزيين الكيكة حسب الرغبة، مثل وضع قطع الشوكولاتة أو رشة من الكاكاو بودرة لإضفاء المزيد من الجمال.
12. نقدم كيكة البركان الشهية والمميزة في حالة ساخنة مع الصوص المنصهر أو انتظر حتى تبرد قليلاً قبل تقديمها.

وهكذا، تكون قد أكملت عملية تحضير كيكة البركان الرائعة! استمتع بالمذاق الشهي واستعد لإبهار الجميع بهذه الحلوى الفريدة والمميزة.

مشروبات يمكن تناولها مع كيكة البركان 

يمكن تناول كيكة البركان مع مجموعة متنوعة من المشروبات التي تكمل وتعزز مذاقها اللذيذ. إليك بعض الاقتراحات للمشروبات التي يمكن تناولها مع كيكة البركان:

1. القهوة: يمكنك تناول فنجان من القهوة الساخنة المفضلة لديك مع كيكة البركان، والقهوة السوداء تكون مثالية لتوازن حلاوة الكيكة.

2. الشاي: اختر نوعًا مناسبًا من الشاي مثل الشاي الأسود أو الشاي الأخضر أو الشاي الفاكهة لتناوله مع كيكة البركان. يمكنك تجربة تنسيق النكهات بين الشاي والكيكة.

3. الحليب: يمكنك تناول كوب من الحليب الساخن أو البارد مع كيكة البركان. يمكنك أيضًا إضافة قليل من الشوكولاتة الساخنة إلى الحليب لمزيد من النكهة.

4. العصائر الطبيعية: نقدّم كيكة البركان مع كوب من العصير الطبيعي المفضل لديك، مثل عصير البرتقال أو عصير التفاح أو العصائر المشكلة. ستوفر العصائر الطازجة تناغمًا منعشًا ومفعمًا بالحيوية.

كيكة البركان 

5. المشروبات الغازية: إذا كنت تفضل المشروبات الغازية، يمكنك تناولها مع كيكة البركان لإضافة القليل من الانتعاش.

بغض النظر عن المشروب الذي تختاره، يجب أن يكون لديك توازن في النكهات بين المشروب والكيكة للحصول على تجربة تناول شهية وممتعة.