الأربعاء 22 مايو 2024

طريقة عمل عرق الفلتو المشوي في المنزل

عرق الفلتو المشوي
عرق الفلتو المشوي

طريقة عمل عرق الفلتو المشوي، يعد عرق الفلتو المشوي واحد من الأطباق الشهية والمفضلة في المطابخ المتوسطية والعربية، وتتميز هذه الوجبة بنكهتها الفريدة والغنية، إذ تجمع بين لحم عرق الفلتو اللذيذ والتوابل العطرة التي تضفي عليها نكهة مميزة، ويتم شواء قطعة لحم عرق الفلتو حتى تصبح لحمة طرية ومشوية بشكل مثالي، مما يجعلها وجبة رائعة لتناولها في العزائم والمناسبات الخاصة.

عرق الفلتو المشوي 

 

وتحضير عرق الفلتو المشوي ليس صعبًا، ويمكن تحقيق نتائج مذهلة باستخدام التوابل المناسبة وتقنيات الشواء المناسبة، ويمكن تناولها كوجبة رئيسية شهية بجانب الأطباق الجانبية المتنوعة مثل السلطات الطازجة والخضروات المشوية.

إذا كنت تبحث عن وجبة لحم شهية ومميزة لتستمتع بها مع العائلة والأصدقاء، فإن لحم عرق الفلتو المشوي سيكون اختيارًا رائعًا. استمتع بتحضيره وتناوله مع الأشخاص المحبوبين واستمتع بنكهته الرائعة وقوامه اللذيذ.

 

مكونات عرق الفلتو المشوي 


- قطعة لحم فلتو (يفضل استخدام قطعة سميكة ومناسبة للشواء)
- 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
- 2 فصوص من الثوم المهروس
- 1 ملعقة صغيرة من البابريكا
- 1 ملعقة صغيرة من الكمون
- 1 ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف
- ملح وفلفل حسب الذوق

عرق فلتو طازج

طريقة تحضير عرق الفلتو المشوي 


1. نقوم بتسخين الشواية على درجة حرارة متوسطة إلى عالية.

2. في وعاء صغير مخلط زيت الزيتون، الثوم المهروس، البابريكا، الكمون، الزعتر المجفف، الملح والفلفل حسب الذوق. ويجب أن نخلط المكونات جيدًا حتى تتجانس.

3. نستخدم فرشاة لتغطية قطعة لحم الفلتو بالخليط السابق من الزيت والتوابل ونتأكد من تغطية القطعة جيدًا من الجميع الجوانب.

4. نضع قطعة لحم الفلتو المتبلة على الشواية المسخنة ونتركها تشوى لمدة 6-8 دقائق لكل جانب، أو حتى تصبح لحمة الفلتو مشوية بشكل متساوٍ وتكتسب اللون الذهبي والنكهة اللذيذة.

5. بعد أن ينضج لحم الفلتو المشوي، نخرجه من الشواية ونتركه يرتاح لبضع دقائق قبل تقطيعه وتقديمه.

6. نقدم قطعة لحم الفلتو المشوي كطبق رئيسي شهي، ويمكن تقديمه إلى جانب الأطباق الجانبية المفضلة مثل البطاطس المشوية أو السلطة الطازجة.

تذكر أن زمن الشواء قد يختلف بناءً على سمك قطعة اللحم 

عرق الفلتو اللذيذ 

أطباق جانبية يمكن تناولها مع عرق الفلتو المشوي 

1. سلطة الفتوش: تتكون من الخيار المقطع، البندورة المفرومة، البقدونس المفروم، النعناع المفروم، البصل الأحمر المفروم، الليمون وزيت الزيتون. يمكنك تقديم سلطة الفتوش كوجبة جانبية منعشة ومفعمة بالنكهة.

2. الفتة: هي خبز عربي محمّص يقدم إلى جانب عرق الفلتو المشوي. يمكن استخدام الفتة لأخذ قطع من عرق الفلتو وتلفها في الخبز وتناولها.

3. المتبل: وهو طبق مشهور في المطبخ العربي، يتكون من الباذنجان المشوي المفروم، البندورة المفرومة، البصل المفروم، والبهارات المختلفة. يعتبر المتبل خيارًا رائعًا لتناوله مع عرق الفلتو المشوي.

4. البطاطس المشوية: نقطع البطاطس إلى شرائح ونرشها بالزيت والتوابل ونشويها في الفرن حتى تصبح ذهبية ومقرمشة، تعتبر البطاطس المشوية خيارًا ممتازًا كوجبة جانبية مع عرق الفلتو المشوي.

5. المخللات: يمكنك تقديم تشكيلة من المخللات المتنوعة مثل الخيار المخلل، الزيتون المخلل واللفت المخلل. تضفي المخللات نكهة حامضة ومنعشة تتناسب مع طعم عرق الفلتو المشوي.

اختيار الأطباق الجانبية المناسبة يمكن أن يكمل تجربة تناول عرق الفلتو المشوي ويعزز النكهات المتنوعة في الوجبة. استمتع بتناول عرق الفلتو المشوي مع هذه الأطباق الرائعة.