الأربعاء 22 مايو 2024

طريقة عمل كفتة السمك الشهية بخطوات بسيطة

كفتة السمك اللذيذة
كفتة السمك اللذيذة

طريقة عمل كفتة السمك الشهية، تعتبر كفتة السمك واحدة من الأطباق الشهية واللذيذة التي تحظى بشعبية كبيرة في المطبخ الشرقي والبحريني. فهي تجمع بين مذاق السمك الطازج وتوابل مميزة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لمحبي البحريات ومحبي الأطباق البحرية.

كفتة سمك

وتتكون كفتة السمك من مزيج من لحم السمك المفروم المختلط بالبقسماط والتوابل الشهية، والتي تتضمن الثوم، الكزبرة، البصل، الفلفل الأحمر، الكمون والكزبرة الخضراء. 

 يمكن تقديم كفتة السمك كطبق رئيسي يرافقها الأرز المبهر أو الخضروات المشوية، أو يمكن وضعها في رغيف الخبز وتقديمها كسندويش لذيذ.

كفتة السمك الشهية 

بفضل سهولة تحضيرها ومذاقها الشهي، تعد كفتة السمك خيارًا ممتازًا لتناول وجبة مغذية ولذي

مكونات كفتة السمك


- 500 غرام من لحم السمك المفروم (مثل سمك البلطي أو سمك السلمون)
- 1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة ناعمًا
- 3 فصوص ثوم، مهروسة
- ربع كوب من البقسماط
- ربع كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة
- 1 ملعقة صغيرة من الكمون
- 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر المجروش
- ملح وفلفل أسود حسب الذوق
- زيت للقلي

طريقة تحضير كفتة السمك

1. في وعاء كبير، قومي بخلط لحم السمك المفروم، البصل المفروم، الثوم المهروس، البقسماط، الكزبرة الخضراء، الكمون، الفلفل الأحمر، الملح، والفلفل الأسود. قومي بالتحريك جيدًا حتى تمتزج جميع المكونات.
2. اتركي العجينة لمدة 10-15 دقيقة لتتشرب النكهات.
3. سخني الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة.
4. اشكلي العجينة إلى كرات صغيرة أو أقراص مسطحة باستخدام يديك.
5. ضعي الكفتة في المقلاة الساخنة وقلّبيها برفق حتى تنضج وتحصل على اللون الذهبي والقوام المقرمش. قد يستغرق الأمر حوالي 3-4 دقائق لكل جانب.
6. استخدمي ورق المطبخ لامتصاص الزيت الزائد قبل تقديمها.
7. قدمي كفتة السمك ساخنة مع الأرز المبهر بالبهارات أو الخضروات المشوية، أو ضعيها في رغيف الخبز وقدميها كسندويش لذيذ.

تذكر أن هذه هي الطريقة الأساسية لتحضير كفتة السمك، ويمكنك تعديل التوابل والمكونات

أطباق جانبية يمكن تناولها مع كفتة السمك 

يمكنك تناول كفتة السمك مع مجموعة متنوعة من الأطباق الجانبية لإضافة المزيد من النكهات والتنوع إلى وجبتك. إليك بعض الأفكار لأطباق جانبية تتناسب مع كفتة السمك:

كفتة السمك اللذيذة 

1. السلطة الطازجة: نقدم سلطة الخضروات المتنوعة مثل سلطة الطماطم، الخيار والخس، أو سلطة الجرجير والفجل، أو سلطة البطاطس المشوية. يمكنك تتبيل السلطة بصلصة الليمون والزيت الزيتون لإضافة نكهة منعشة.

2. الأرز المبهر بالبهارات: نقدم الكفتة مع الأرز المنقوع بالبهارات  الأرز بالشعيرية أو الأرز البسمتي المعطر. يمكنك إضافة التوابل المفضلة لك مثل الكركم أو الزعفران لإضافة لون ونكهة مميزة.

3. البطاطس المقلية: نقدم شرائح من البطاطس المقلية الذهبية كمرافق لكفتة السمك. ويمكنك تتبيل البطاطس بالملح والفلفل والبهارات المفضلة لديك لإضافة النكهة.

4. الخضروات المشوية: نقدم مجموعة من الخضروات المشوية مثل الكوسا، الباذنجان، الفلفل الحلو والبصل المشوي. نقوم بتتبيل الخضروات بزيت الزيتون، الملح، الفلفل والتوابل المفضلة لديك ونشويها حتى تصبح ناعمة ومحمصة.

5. الصلصات والشوربات: نقدم كفتة السمك مع جانب من الصلصات مثل صلصة الثوم واللبن أو صلصة الطحينة، أو نجرب تقديمها مع شوربة السمك اللذيذة لإضافة النكهة والقوام.