الخميس 23 مايو 2024

طريقة تحضير كفتة الدجاج الشهية بخطوات بسيطة

كفتة الدجاج اللذيذة
كفتة الدجاج اللذيذة

طريقة تحضير كفتة الدجاج الشهية، تعتبر كفتة الدجاج الشهية واحدة من أشهى وجبات اللحوم المعروفة في المطبخ العربي، وهي وصفة لذيذة ومحبوبة تعتمد على الدجاج المفروم المخلوط بالتوابل والأعشاب العطرية التي تضفي عليها نكهة فريدة ومميزة. وتتميز كفتة الدجاج بقوامها الناعم ونكهتها المغرية، ويمكن تقديمها كوجبة رئيسية أو طبق جانبي شهي.

كفتة الدجاج الشهية 

وتتطلب عملية تحضير كفتة الدجاج الشهية بعض الخطوات البسيطة والمكونات الأساسية، حيث يتم استخدام صدور الدجاج المفرومة كقاعدة لتكوين الكفتة ومن ثم نضيف البصل المفروم، الثوم، البقدونس، والتوابل مثل الكمون، الكزبرة والكاري لتعزيز النكهة وإضفاء الطابع العربي المميز.

وتتم عملية خلط المكونات جيدًا حتى تتجانس، ثم يتم تشكيل الخليط إلى كرات صغيرة أو أشكال مسطحة. يمكن طهي الكفتة في الفرن أو على الشواية أو في مقلاة عميقة حتى تتحمر من الجوانب وتنضج تمامًا. يمكن تقديم كفتة الدجاج الشهية مع الأرز الأبيض، السلطة، أو في الخبز الطريقة التقليدية.

ويتمتع هذا الطبق بشعبية كبيرة في المطابخ العربية والشرقية، وذلك بسبب مذاقه الشهي وقيمته الغذائية العالية. فالدجاج المفروم يحتوي على نسبة عالية من البروتينات الضرورية لبناء العضلات وتعزيز الصحة العامة، كما أنه يعد خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحي

مكونات كفتة الدجاج 


- 500 جرام من صدور الدجاج المفرومة
- 1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة ناعمًا
- 3 فصوص ثوم، مهروسة
- 1/4 كوب من البقدونس المفروم
- 1 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون
- 1 ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة
- 1/2 ملعقة صغيرة من الكاري المطحون
- ملح وفلفل حسب الذوق
- 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

كفتة دجاج 

طريقة تحضير كفتة الدجاج 


1. في وعاء كبير نخلط صدور الدجاج المفرومة، البصل المفروم، الثوم المهروس، البقدونس المفروم، الكمون، الكزبرة، الكاري، الملح والفلفل، ونخلط المكونات جيدًا حتى تتجانس.
2. ثم نقوم بتشكيل الخليط إلى كرات صغيرة أو أشكال مسطحة حسب تفضيلك.
3. نسخن زيت الزيتون في مقلاة عميقة على نار متوسطة، ونضيف كفتة الدجاج ونقلبها بلطف حتى تحمر من الجوانب وتنضج تمامًا، ويستغرق ذلك حوالي 10-12 دقيقة.
4. عندما تنضج الكفتة، نقوم بتصفيها على ورق مطبخ لإزالة الزيت الزائد.
5. نقدم كفتة الدجاج اللذيذة ساخنة كوجبة رئيسية مع الأرز الأبيض، السلطة، أو ضمن طريقة التقديم التقليدية.

استمتع بتناول كفتة الدجاج الشهية والمشبعة، ولا تنسي تزيينها بالبقدونس المفروم الإضافي وبعض شرائح الليمون لإضفاء المزيد من النكهة والتميز على الطبق. بالهناء والعافية!

هنا بعض الأطباق الجانبية التي يمكن تناولها مع كفتة الدجاج اللذيذة:

1. الأرز المعطر: يمكن تقديم كفتة الدجاج مع الأرز المعطر، مثل الأرز البسمتي أو الأرز الأبيض المطهو بنكهة الزبدة أو البهارات لإضافة نكهة رائعة وتكملة المأكولة الرئيسية.

2. السلطة الطازجة: نقوم بتقديم كفتة الدجاج مع سلطة طازجة ومنعشة، مثل سلطة الخضروات الخضراء المقطعة أو سلطة الطماطم والخيار المشكلة. يمكن إضافة الزيتون المفروم أو الفتوش لإضافة لمسة من النكهة الشرقية.

3. البطاطس المشوية: يمكن تحضير شرائح البطاطس المشوية المقرمشة كمرافق لكفتة الدجاج. نقوم بتتبيل شرائح البطاطس بالتوابل والزيوت ونشويها في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة.

4. الحمص المهروس: نقدم كفتة الدجاج مع الحمص المهروس الناعم، ويمكن تحضيره بخلط حمص مسلوق مع زيت الزيتون، ثوم مهروس، عصير ليمون والتوابل حتى يصبح لديك قوام ناعم ومذاق غني.

كفتة الدجاج الشهية 

5. الخضروات المشوية: يمكن تناول كفتة الدجاج مع مجموعة من الخضروات المشوية، مثل الفلفل الأحمر، الباذنجان، الكوسا والبصل المشوي، ونقوم بتتبيل الخضروات بزيت الزيتون والتوابل المفضلة لديك ثم نشويها على الشواية أو في الفرن.

اختيار الطبق الجانبي يعتمد على تفضيلاتك الشخصية والمكونات المتوفرة.