الجمعة 23 فبراير 2024

كيفية إعداد أصابع الجبنة الموزاريلا المقلية

أصابع الموزاريلا
أصابع الموزاريلا المقلية

كيفية إعداد أصابع الجبنة الموزاريلا، أصابع الجبنة الموزاريلا المقلية هي وصفة شهية ومغرية تعتبر خيارًا مثاليًا كوجبة خفيفة أو مقبلات في أي وقت من اليوم، وتتميز هذه الأصابع بقشرة خارجية مقرمشة ومقاومة، وقلب داخلي طري ومبهج من الجبنة الموزاريلا اللذيذة، كما إنها وجبة تجمع بين القوام المثالي والنكهة الغنية للجبنة.

أصابع الجبنة الموزاريلا 

عندما تقلى أصابع الجبنة الموزاريلا، تتمكن الجبنة من ذوبانها وتحولها إلى قلب طري ومبهج يتناغم مع القشرة الخارجية المقرمشة، 

تُقدم أصابع الجبنة الموزاريلا المقلية عادةً مع صلصة الطماطم أو صلصة الباربيكيو لإضافة لمسة إضافية من النكهة والتوازن. يمكنك تناولها كوجبة خفيفة ساخنة ولذيذة في الحفلات أو اللقاءات الاجتماعية، أو حتى كوجبة سريعة وشهية لتلبية رغبتك في تناول شيء لذيذ ومشبع.

أصابع الجبنة الموزاريلا المقلية 

مكونات أصابع الجبنة الموزاريلا 


- 200 غرام من جبنة الموزاريلا، قطعها إلى أصابع طويلة ورفيعة
- 1/2 كوب من الدقيق
- 2 بيضة، مخفوقة
- 1 كوب من البقسماط (يفضل استخدام البقسماط الخبز الأبيض)
- 1/2 ملعقة صغيرة من الثوم المسحوق
- 1/2 ملعقة صغيرة من البابريكا (الفلفل الأحمر المدخن)
- ملح وفلفل حسب الذوق
- زيت للقلي

طريقة تحضير أصابع الجبنة الموزاريلا 


1. سخن الزيت في قدر عميق على نار متوسطة إلى عالية.

2. في وعاء مناسب، قم بخلط البقسماط مع الثوم المسحوق والبابريكا. أضف قليلًا من الملح والفلفل حسب الذوق وامزج المكونات جيدًا.

3. ضع الدقيق في وعاء منفصل والبيض في وعاء آخر.

4. قم بتغميس كل قطعة جبنة موزاريلا في الدقيق، ثم قم بتغميسها في البيض المخفوق، وأخيرًا اغمسها بالبقسماط المتبل.

5. قم بتكرار الخطوة السابقة لباقي قطع الجبنة الموزاريلا، حتى تنتهي من جميع الأصابع.

6. قم بوضع الأصابع المغموسة بالبقسماط في الزيت الساخن، وقلبها بلطف لتحمير الجوانب الجميعة حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة. يستغرق ذلك حوالي 2-3 دقائق.

7. استخدم ملقط لرفع الأصابع المقرمشة من الزيت ووضعها على ورق ماص لإزالة الزيت الزائد.

8. قدم أصابع الجبنة الموزاريلا المقرمشة ساخنة كوجبة خ

بالطبع! إليك استكمال الخطوات لتحضير أصابع الجبنة الموزاريلا المقلية والمقرمشة:

9. قدم أصابع الجبنة الموزاريلا المقرمشة ساخنة كوجبة خفيفة أو مقبلات. يمكن تقديمها إلى جانب صلصة الطماطم المنكهة أو صلصة الباربيكيو كصلصات للتغميس.

10. استمتع بتناول أصابع الجبنة الموزاريلا المقلية والمقرمشة بينما الجبنة لا تزال دافئة ومذابة في الداخل والقشرة مقرمشة ومغرية.

مع هذه الوصفة، ستحظى بأصابع جبنة الموزاريلا المقلية والمقرمشة التي تذوب في الفم وتقدم نكهة لذيذة ومغرية. استمتع بها في الاحتفالات أو كوجبة خفيفة في أي وقت من اليوم.

أصابع الجبنة المقلية والمقرمشة 

صوصات يمكن تناولها مع أصابع الجبنة الموزاريلا 

يمكنك تناول أصابع الجبنة الموزاريلا المقلية مع عدة صوصات لإضافة المزيد من النكهة والتنويع، وإليك بعض الصوصات التي يمكن أن تكون ممتعة لتناولها مع أصابع الجبنة المقلية:

1. صلصة الطماطم : يمكنك استخدام صلصة الطماطم المنكهة كصوص كلاسيكي لتناول أصابع الجبنة الموزاريلا المقلية. يمكنك إضافة بعض الأعشاب والتوابل مثل البقدونس، الزعتر والفلفل الحار لإضافة نكهة إضافية.

2. صوص الباربيكيو: صوص الباربيكيو هو صوص غني وممتع يتماشى تمامًا مع أصابع الجبنة الموزاريلا المقلية. ويمكنك استخدام صوص الباربيكيو الجاهز أو صنعه في المنزل باستخدام الطماطم المهروسة، الخل، السكر والتوابل.

3. صوص الثوم المقرمش: هذا الصوص المميز يضيف لمسة من النكهة الغارقة في الثوم لأصابع الجبنة الموزاريلا المقلية. يمكنك صنعه بمزج الثوم المفروم مع الزبدة أو الزيت الزيتون وقليل من البقدونس المفروم والملح والفلفل.

4. صوص الرانش: صوص الرانش الكريمي والمنعش يعتبر خيارًا رائعًا لتناول أصابع الجبنة الموزاريلا المقلية. يمكنك استخدام صوص الرانش الجاهز أو صنعه بمزج الزبادي اليوناني مع الثوم المفروم وعصير الليمون والبقدونس والتوابل.

5. صوص السالسا: إذا كنت تفضل النكهات الحارة والمنعشة، فيمكنك استخدام صوص السالسا مع أصابع الجبنة الموزاريلا المقلية.