الخميس 29 فبراير 2024

ساندويش فاهيتا الدجاج بخطوات سهلة وسريعة

فاهيتا الدجاج
فاهيتا الدجاج

ساندويش فاهيتا الدجاج بخطوات سهلة، ساندويش فاهيتا الدجاج هو وجبة شهية وشهيرة تعود أصولها إلى المطبخ المكسيكي، ويعتبر هذا الساندويش وجبة سريعة التحضير ومشبعة تحتوي على مكونات مميزة تضفي نكهة رائعة وتجربة تذوق ممتعة.

فاهيتا الدجاج 

ويتكون ساندويش فاهيتا الدجاج اللذيذ من شرائح الدجاج المشوية والمتبلة بتوابل مكسيكية لذيذة. وتُقطع شرائح الدجاج إلى قطع صغيرة وتتم تتبيلها بخليط من التوابل مثل الفلفل الحار، الكمون، البابريكا، الكزبرة، الثوم والليمون، مما يمنحها نكهة حارة ومميزة.

ومن ثم نقلي شرائح الدجاج على نار متوسطة حتى تنضج تمامًا وتتحمر من الخارج مما يمنحها ملمسًا مقرمشًا ونكهة رائعة.

وتُقدم شرائح الدجاج المشوية مع التوابل والخضروات المقطعة الطازجة مثل الطماطم، الخس، الأفوكادو والكزبرة. يمكن أيضًا إضافة الجبنة والصلصات المكسيكية مثل السالسا والجواكامولي لتكملة طعم الساندويش.

على الرغم من أصولها المكسيكية، فإن ساندويش فاهيتا الدجاج قد انتشر وأصبح شهيرًا في مختلف أنحاء العالم، حيث أصبحت تقدم في المطاعم والمحلات السريعة بأشكال مختلفة

فاهيتا الدجاج 

مكونات ساندويش فاهيتا الدجاج

- شرائح صدور الدجاج المشوية والمتبلة (يمكن استخدام الفخذين أيضًا)
- 1 بصل متوسط ​​مقطع شرائح رفيعة
- 1 فلفل حلو (أحمر أو أخضر أو أصفر) مقطع شرائح رفيعة
- 2-3 ملاعق طعام من زيت الزيتون
- 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الحار المطحون (حسب الرغبة)
- 1 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون
- 1 ملعقة صغيرة من البابريكا
- ملح وفلفل حسب الذوق
- عصير ليمونة واحدة
- رغيف خبز فاهيتا (يمكن استخدام رغيف التورتيلا أو النان الهندي كبديل)

طريقة تحضير ساندويش فاهيتا الدجاج

1. نقوم بتقطيع صدور الدجاج إلى شرائح رقيقة ثم نتبلها بالكمون، الفلفل الحار، البابريكا، الملح، الفلفل وعصير الليمون حيث نقلب التوابل جيدًا لتتغلغل في الدجاج ونترك الدجاج يتبل لمدة 15-20 دقيقة.

2. نسخن مقلاة على نار متوسطة ونضف زيت الزيتون ثم نضع شرائح البصل والفلفل الحلو في المقلاة ونقلبها حتى تصبح طرية ومتماسكة.

3. نضيف شرائح الدجاج إلى المقلاة ونقلبها حتى ينضج الدجاج تمامًا ويتحمر قليلاً من الجوانب، ويجب أن يكون الدجاج مطهوًا تمامًا للحصول على النكهة والقوام المثالي.

4. نسخن رغيف الفاهيتا وفقًا لتعليمات العبوة. يمكنك تسخينه في الفرن أو على الشواية أو في مقلاة جافة

5. بعد تسخين رغيف الفاهيتا، نقوم بتوزيع شرائح الدجاج، البصل والفلفل الحلو على طول الرغيف. يمكنك أيضًا إضافة المكونات الإضافية المفضلة مثل الجبنة أو الجواكامولي أو السالسا.

6. ثم نلف الرغيف حول حشوة الدجاج والخضروات بإحكام. يمكنك استخدام ورق الألومنيوم أو ورق الشمع لتثبيت الرغيف ومنع تسرب المكونات.

7. نقطع ساندويش الفاهيتا إلى قطع متساوية بواسطة سكين حاد. يمكنك تقديمها على الفور أو لفها بورق الألومنيوم وتركها تبرد قليلاً. 

8. يُمكن تقديم ساندويش فاهيتا الدجاج اللذيذ مع صلصة السالسا، الجواكامولي والزبادي اليوناني أو حسب تفضيلك الشخصي.

ساندويش الفاهيتا اللذيذ 

تذكر أنه يمكنك تخصيص هذه الوصفة حسب ذوقك. يمكنك إضافة مكونات إضافية مثل الطماطم المفرومة أو الجزر المبشور أو الكزبرة لإضفاء نكهة إضافية. استمتع بوجبتك اللذيذة!

عدد السعرات الحرارية في ساندويش فاهيتا الدجاج 

عدد السعرات الحرارية في ساندويش فاهيتا الدجاج يعتمد على المكونات المستخدمة وحجم الساندويش. ومع ذلك، يمكننا تقديم تقدير عام للسعرات الحرارية في ساندويش فاهيتا الدجاج الأكثر شيوعًا.

عادةً ما يحتوي ساندويش فاهيتا الدجاج على العناصر التالية:
- شرائح الدجاج المشوية (حجم متوسط): حوالي 150-200 سعرة حرارية.
- رغيف الفاهيتا (حجم متوسط): حوالي 150-200 سعرة حرارية.
- البصل والفلفل الحلو والتوابل المستخدمة: قد تضيف حوالي 30-50 سعرة حرارية.

بناءً على ذلك، يمكن تقدير أن ساندويش فاهيتا الدجاج بحجم متوسط يحتوي على حوالي 330-450 سعرة حرارية. ومع ذلك، يجب أن يتم اعتبار هذه الأرقام كإشارة تقريبية فقط، حيث يمكن أن تختلف السعرات الحرارية بناءً على مكونات وكميات المكونات المستخدمة.

يوصى دائمًا بالاستشارة مع مختص تغذية إذا كنت ترغب في معرفة قيمة السعرات الحرارية بدقة أو إذا كان لديك أي اهتمام بالحمية الغذائية.