الإثنين 27 مايو 2024

طريقة تحضير مافن الدجاج اللذيذ بخطوات بسيطة

مافن الدجاج
مافن الدجاج

طريقة تحضير مافن الدجاج اللذيذ، مافن الدجاج اللذيذ هو وصفة شهية ومشهورة في المطبخ، وتتميز بطعمها الرائع وقوامها المميز، ويُعتبر المافن واحدًا من أنواع الكيك المصغرة، حيث يتم تحضيرها في قوالب صغيرة على شكل كؤوس، وهي محببة لدى الكثيرين بسبب سهولة تناولها والاستمتاع بها.

وتختلف وصفات مافن الدجاج المختلفة، ولكن النسخة الأكثر شيوعًا تشمل الدجاج المفروم والخضروات المفضلة مثل البصل، الفلفل والجزر. حيث يتم مزج هذه المكونات مع بعض التوابل والبهارات لإضافة نكهة غنية ومميزة. ومن ثم نضع الخليط في قوالب المافن الصغيرة ونخبزها في الفرن حتى ينضج ويتحمر الوجه العلوي للمافن.

ويمكن تقديم مافن الدجاج اللذيذ كوجبة خفيفة أو طبق جانبي في العديد من المناسبات، مثل الحفلات والاجتماعات العائلية وحفلات الشواء. كما يمكن تناولها كوجبة غداء سريعة أو وجبة خفيفة في أي وقت من اليوم.

ونود أن نقول لكم أيضاً أن مافن الدجاج اللذيذ يعتبر خيار رائع لمحبي الدجاج والوجبات السريعة، حيث تتمتع بمذاق رائع وقوام مميز. كما يمكن تخصيص وصفة المافن وفقًا للتفضيلات الشخصية، بإضافة المكونات المحببة والتوابل المفضلة لتحقيق النكهة المرغوبة.

مافن الدجاج اللذيذ 

مكونات مافن الدجاج اللذيذ 


- 2 صدور دجاج مفرومة
- 1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة
- 1 فلفل أحمر متوسط الحجم، مفروم
- 1 جزرة متوسطة الحجم، مبشورة
- 2 فصوص ثوم مفرومة
- 1/2 كوب من البقسماط
- 1/4 كوب من البقدونس المفروم
- 1/4 ملعقة صغيرة من الكمون
- 1/4 ملعقة صغيرة من البابريكا
- 1/2 ملعقة صغيرة من الملح
- 1/4 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
- 2 بيضة
- 1/4 كوب من الحليب

طريقة تحضير مافن الدجاج اللذيذ 

1. نقوم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية (350 درجة فهرنهايت). ونضع قوالب المافن في صينية خبز.

2. في وعاء كبير، نخلط صدور الدجاج المفرومة، البصل، الفلفل، الجزرة، الثوم، البقسماط، البقدونس، الكمون، البابريكا، الملح والفلفل الأسود. ويجب أن نمزج المكونات جيدًا حتى تتداخل.

3. في وعاء آخر، نخفق البيضتين ونضيف الحليب. ونمزجهما جيدًا.

4. ثم نضيف الخليط الرطب من البيض والحليب إلى خليط الدجاج المفروم، ونقوم بخلطهم جيدًا حتى تتجانس المكونات.

5. نملأ قوالب المافن بالخليط حتى تكون ممتلئة تمامًا، ونقوم بتسوية السطح.

6. نضع صينية الخبز في الفرن المسخن مسبقًا، ونترك المافن يخبز لمدة 20-25 دقيقة، أو حتى ينضج ويصبح لونه ذهبيًا ويتحمر الوجه العلوي.

دجاج طازج 

7. بعد أن ينضج المافن ويتحمر، ونخرجها من الفرن ونتركها تبرد لبضع دقائق في قوالب المافن.

8. وبواسطة ملعقة صغيرة، ندفع القليل من قطعة المافن من حوافها لتفكيكها من القوالب، ثم نفككها برفق وننقلها حتى تبرد تمامًا.

9. يُمكن تقديم مافن الدجاج اللذيذ على الفور كوجبة خفيفة أو طبق جانبي. ويُمكنك تقديمها مع صلصة الطماطم أو الصويا ويُمكن أيضًا تزيينها ببعض البقدونس المفروم الطازج.

10. استمتع بتناول مافن الدجاج اللذيذة وقدمها لأصدقائك وعائلتك. 

أتمنى أن تستمتع بتحضير وتناول مافن الدجاج اللذيذة!

مافن الدجاج الشهي 

أطباق جانبية يمكن تناولها مع مافن الدجاج اللذيذ 

بالتأكيد! هنا بعض الأطباق الجانبية التي يمكنك تناولها مع مافن الدجاج اللذيذ:

1. سلطة الخضروات: يمكنك تقديم مافن الدجاج مع سلطة خضراء من الطماطم المقطعة، الخيار، الخس والفلفل الأخضر المفروم ونقدمها مع صلصة الزيت والخل أو صلصة الفينيغريت.

2. بطاطس مقلية: نقوم بتحضير شرائح بطاطس مقلية ساخنة ومقرمشة لتكون الوجبة الجانبية المثالية لمافن الدجاج. يمكنك تتبيل البطاطس بالملح والبهارات المفضلة لديك.

3. خضروات مشوية: نقوم بتحمير مجموعة من الخضروات المفضلة لديك مثل الفلفل الحلو، الباذنجان والكوسا. ويمكن تتبيلها بزيت الزيتون، الملح والفلفل ونشويها في الفرن أو على الشواية.

4. أرز معمر: يمكنك تقديم مافن الدجاج مع الأرز المعمر. نقوم بتحضير الأرز بإضافة البهارات المفضلة لك مثل الكركم، القرفة والهيل، ونضيف قطع الجزر والبصل المقطعة لمزيد من النكهة.

5. تبولة: نقدم مافن الدجاج مع تبولة منعشة. ونخلط البرغل المطحون مع الطماطم المفرومة، البقدونس المفروم، الخيار المفروم، عصير الليمون وزيت الزيتون. يمكنك تقديمها في وعاء جانبي.

6. صلصة الزبادي: نقدم مافن الدجاج مع صلصة الزبادي المنعشة. حيث نمزج الزبادي مع الثوم المفروم، عصير الليمون والنعناع المفروم. ستكون هذه الصلصة خفيفة وسوف تعزز طعم مافن الدجاج.