الأربعاء 22 مايو 2024

طريقة تحضير المشروم المحشي بالجبنة الموتزاريلا

مشروم محشي بالجبنة
مشروم محشي بالجبنة البارميزان

طريقة تحضير المشروم المحشي بالجبنة، المشروم المحشي بالجبنة هو طبق لذيذ وشهي يجمع بين طعم المشروم الطري والجبنة الكريمية. يُعتبر المشروم المحشي بالجبنة خيارًا رائعًا كمقبلات أو طبق جانبي في الوجبات الرئيسية. يتميز بمذاقه الغني وتوازن نكهاته الممتعة.

ويمكن استخدام مجموعة متنوعة من أنواع المشروم في تحضير هذا الطبق، مثل المشروم البورتوبيلو والشامبينيون. وبشكل عام يمتاز المشروم بقوامه الفريد وقدرته على امتصاص النكهات الأخرى، مما يجعله مثاليًا للحشو بالجبنة اللذيذة.

مشروم محشي بالجبنة 

تتنوع أنواع الجبن التي يمكن استخدامها في المشروم المحشي، بما في ذلك جبن الكريمة، جبن الموتزاريلا وجبن الفيتا. 

حيث نملء قبعات المشروم بخليط الجبنة والتوابل ونخبزها في الفرن حتى تتحمر وتذوب الجبنة بشكل لذيذ. 

ويعتبر المشروم المحشي بالجبنة خيارًا رائعًا للأشخاص النباتيين أيضًا، حيث يمكن استخدام الجبن النباتي كبديل للجبن التقليدي.

وباختصار، المشروم المحشي بالجبنة هو طبق شهي ومغذي يجمع بين قوام المشروم الفريد ونكهة الجبنة الكريمية. ستستمتع بتناوله. 

مشروب محشي بالجبنة 

مكونات المشروم المحشي بالجبنة 


- 12 قبعة مشروم متوسطة الحجم
- 150 غرام من جبنة الكريمة
- 1/2 كوب من جبن الموتزاريلا المبشور
- 1/4 كوب من جبن الفيتا المفروم
- 2 فصوص ثوم مهروسة
- 2 ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم
- ملح وفلفل حسب الذوق
- زيت الزيتون للتزيين

طريقة تحضير المشروم المحشي بالجبنة 


1. نقوم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية.

2. ثم نغسل القبعات الخارجية للمشروم ونزيل الأعناق بلطف باستخدام ملعقة صغيرة.

3. في وعاء عميق، نمزج جبنة الكريمة، جبن الموتزاريلا، جبن الفيتا، الثوم المهروس والبقدونس ومن ثم نتبلهم بالملح والفلفل حسب الذوق ونمزجهم جيدًا.

4. نضع القبعات النظيفة للمشروم على صينية فرن مدهونة بزيت الزيتون.

5. وباستخدام ملعقة صغيرة، نملء قبعات المشروم بخليط الجبنة السابقة.

6. نضع الصينية في الفرن المُسخن مُسبقًا ونترك المشروم يخبز لمدة 15-20 دقيقة أو حتى يصبح الجبن ذهبي.

7. نقدم المشروم المحشي بالجبنة ساخنًا كمقبلات أو طبق جانبي. يمكن تزيينه ببعض أوراق البقدونس المفرومة ورشة من زيت الزيتون قبل التقديم.

استمتع بتناول المشروم المحشي بالجبنة كطبق لذيذ وشهي في التجمعات العائلية. 

مشروم محشي جبن ومشوي بالفرن 

فوائد المشروم الصحية 

المشروم هو نوع من الفطر المأكول الذي يتمتع بفوائد صحية عديدة، ولكن قد يكون له أيضًا بعض الأضرار في بعض الحالات. إليك بعض الفوائد والأضرار المحتملة لتناول المشروم:

فوائد المشروم:
1. مصدر غني بالمغذيات: يحتوي المشروم على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين دي، فيتامين ب12، فيتامين ب2، حمض الفوليك، البوتاسيوم والسيلينيوم.

2. دعم الجهاز المناعي: يحتوي المشروم على مركبات مضادة للأكسدة مثل البيتا جلوكانات والمناظمات الإيميونية التي تعزز نشاط الجهاز المناعي وتساعد في محاربة الالتهابات.

3. دعم الصحة القلبية: يحتوي المشروم على مركبات تساعد في تقليل مستويات الكولسترول الضار في الدم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

4. تعزيز الهضم والصحة العامة: المشروم غني بالألياف الغذائية التي تساعد على تعزيز عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

أضرار المشروم:
1. تحسس الجلد: بعض الأشخاص قد يكونون حساسين للمشروم وقد يعانون من تهيج الجلد أو طفح جلدي عند تناوله.

2. السموم الطبيعية: يجب تجنب تناول المشروم البري أو المشروم الذي لم يتم تحضيره أو طهيه بشكل صحيح، حيث يحتوي على مركبات سامة قد تسبب تسممًا غذائيًا.

3. التفاعل مع الأدوية: يجب أن يكون الأشخاص الذين يتناولون أدوية خاصة على دراية بأن بعض أنواع المشروم قد تتفاعل مع بعض المركبات الطبية. 

السعرات الحرارية في المشروم المحشي بالجبنة 

عدد السعرات الحرارية في وجبة المشروم المحشي بالجبنة يعتمد على مكونات المشروم وكميتها. ومع ذلك، يمكننا تقديم تقدير عام للسعرات الحرارية في هذه الوجبة.

تقديراً، إذا افترضنا استخدام 12 قبعة متوسطة الحجم من المشروم واستخدام 150 غرام من جبنة الكريمة والجبن المبشور، فإن السعرات الحرارية الإجمالية للوجبة تكون حوالي 250-300 سعرة حرارية.

ومن المهم أن تلاحظ أن هذا التقدير قد يتغير اعتمادًا على نوع الجبن المستخدم وكميته، وقد يتم إضافة زيت الزيتون للتزيين أيضًا وهذا يؤثر على عدد السعرات الحرارية. لذا، يفضل الرجوع إلى القيم الغذائية المذكورة على عبوات المكونات المستخدمة أو الاستعانة بأدوات تحليل السعرات الحرارية للحصول على تقدير دقيق للسعرات الحرارية في الوجبة المشروم المحشي بالجبنة.