السبت 13 أبريل 2024

كيفية تحضير ريب آي مشوي بخطوات بسيطة

ريب آي مشوي
ريب آي مشوي

كيفية تحضير ريب آي مشوي، يعد الريب آي ستيك (Rib-eye steak) من أشهر وألذ أنواع شرائح اللحم المشوية في العالم، كما أنها تُعتبر وجبة فاخرة تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق اللحوم الطازجة واللذيذة، ويتميز الريب آي ستيك بقطعته الكبيرة والسميكة، والتي تستخرج عادةً من منطقة الظهر للبقر.

ريب آي مشوي 

ويتميز هذا النوع من اللحم بنسيجه العضوي العرقي والدهني، مما يمنحه طعمًا غنيًا وعصيرًا لا يقاوم. 

وتعد طرق إعداد الريب آي ستيك متنوعة، ويمكن طهيها وفقًا لتفضيلات كل فرد، حيث يُفضل بعض الأشخاص طهي الريب آي ستيك على الشواية أو الشواية الكهربائية للحصول على تجربة طهي ممتعة ونكهة مميزة. بينما يختار آخرون طهيها في مقلاة ساخنة بزيت أو زبدة لتحقيق قوام مقرمش ونكهة لا تقاوم.

وتعتبر الريب آي ستيك وجبة مرغوبة في العديد من المطاعم الفاخرة ومحلات الستيك المرموقة حول العالم. قد تُقدم بمفردها أو مع تشكيلة من الصحون الجانبية المميزة مثل البطاطس المقلية، والخضروات الطازجة، وصلصة الباربكيو اللذيذة.

إليك مكونات وطريقة تحضير ريب آي مشوي:

مكونات الريب آي المشوي 


- شريحة ريب آي ستيك بسمك مناسب
- ملح حسب الذوق
- فلفل أسود طازج مطحون
- زيت نباتي أو زبدة للدهن
- بهارات اختيارية (مثل الثوم المفروم أو البصل المجفف)

ريب آي 

طريقة تحضير الريب آي المشوي 


1. نخرج الريب آي ستيك من الثلاجة قبل الشواء بحوالي 30 دقيقة ليصل إلى درجة حرارة الغرفة.
2. ثم نسخن الشواية على نار متوسطة إلى عالية، أو يمكن استخدام مقلاة طهي ساخنة.
3. نقوم بتنظيف الشريحة من الدهون الزائدة إن وجدت، ونترك الدهن المتبقي لإضافة نكهة إضافية.
4. بعد ذلك نقوم بتتبيل الريب آي ستيك من الجانبين بالملح والفلفل الأسود حسب الذوق، يمكنك إضافة بهارات إضافية إذا رغبت.
5. إذا كنت ترغب في استخدام زيت نباتي، وندهن الشريحة بالزيت على الجانبين. إذا كنت تفضل استخدام الزبدة، وسخنها في المقلاة حتى تذوب تمامًا ثم نضع الشريحة في المقلاة.


6. نضع الريب آي ستيك على الشواية المسخنة أو في المقلاة الساخنة، ونتركها لتشوى لمدة 4-5 دقائق على كل جانب لنحصل على درجة نصف نضج (متوسطة). إذا كنت ترغب في درجة تحمير أعلى، نقوم بزيادة وقت الشواء.
7. بعد انتهاء وقت الشواء، نقوم بإزالة الريب آي ستيك من الشواية أو المقلاة، ونتركها لتستريح لمدة 5 دقائق، حيث يساعد ذلك على توزيع العصير داخل اللحم والحف

أطباق جانبية يمكن تناولها مع الريب آي المشوي 

هناك العديد من الأطباق الجانبية التي يمكن تناولها مع الريب آي المشوي لتكمل تجربة تناول هذه الوجبة الشهية، إليك بعض الأفكار:

1. البطاطس المقلية: نقوم بتقطيع البطاطس إلى شرائح أو أصابع ونقليها في زيت ساخن حتى تصبح ذهبية ومقرمشة. يمكن إضافة بهارات مثل البابريكا أو الثوم المجفف لإضافة نكهة إضافية.

2. الخضروات المشوية: نقطع الخضروات المفضلة لديك مثل الفلفل الحلو، الكوسا والباذنجان إلى شرائح أو قطع كبيرة. ثم نشويها على الشواية أو في مقلاة مع زيت وتوابل تحبها.

3. سلطة البطاطس: نسلق قطع البطاطس حتى تنضج، ثم نقطعها إلى قطع صغيرة ونتركها تبرد، ونتبلها بالبصل المفروم، البقدونس المفروم، المايونيز، الخل، الملح والفلفل حسب الذوق، ونخلط المكونات جيدًا ونقدمها باردة.

4. الذرة المشوية: قم بشوي أكواز الذرة على الشواية أو في المقلاة، ثم قم نحمصها بالزبدة ونضع عليها رشة من الملح والفلفل الأسود.

ريب آي مشوي 

5. السلطة الخضراء: نقوم بتحضير سلطة مشتملة على الخس، الطماطم، الخيار، الفلفل الأخضر والبصل الأحمر. ونضيف الزيت ،عصير الليمون، الملح والفلفل حسب الذوق.

6. الفطائر الأمريكية: نقدم الريب آي المشوي مع فطائر البانكيك الأمريكية المقلية ورقائق البيكون وشرائح القرفة المملحة لتحقق توازنًا بين اللحم والحلاوة والملوحة.