الجمعة 01 مارس 2024

طريقة تحضير البسكويت بدقيق اللوز بخطوات بسيطة

بسكويت بدقيق اللوز
بسكويت بدقيق اللوز

طريقة تحضير البسكويت بدقيق اللوز، يعتبر بسكويت اللوز من الحلويات اللذيذة التي تتميز بقوامها المقرمش ونكهتها الغنية باللوز، ويعد هذا البسكويت واحدًا من الحلويات الكلاسيكية التي يتمتع بها الناس حول العالم، وتعتبر النسخة المصنوعة من دقيق اللوز خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا خاصًا مثل النباتيين أو الذين يعانون من حساسية تجاه الغلوتين.

بسكويت لذيذ بدقيق اللوز 

ويتميز بسكويت بدقيق اللوز بمذاقه الغني والمميز، حيث يتم إضافة دقيق اللوز الناعم والمطحون إلى خليط العجينة لإعطاءها نكهة اللوز الرائعة. ويتمتع هذا النوع من البسكويت بقوام مقرمش من الخارج وناعم ورطب من الداخل، مما يجعله خيارًا مثاليًا لتناوله مع فنجان من الشاي أو القهوة في أي وقت من اليوم.

ويعتبر إعداد البسكويت بدقيق اللوز بسيط وهو يتطلب عددًا قليلاً من المكونات البسيطة والتحضير المناسب، ويمكن تزيين هذه الحلوى بشرائح اللوز المحمصة أو حبيبات السكر لإضفاء لمسة جمالية عليها.

استمتع بالمذاق الرائع والقوام المقرمش لبسكويت بدقيق اللوز وتذوق اللذة الفريدة التي تقدمها هذا الحلوى الشهية 

مكونات البسكويت بدقيق اللوز 


- 1 ½ كوب من دقيق اللوز
- ¼ كوب من السكر الناعم
- ¼ ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز
- رشة من الملح
- 1 بيضة كبيرة
- 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا
- شرائح لوز محمصة (للتزيين)

طريقة تحضير البسكويت بدقيق اللوز 


1. نقوم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية (350 درجة فهرنهايت). ومن ثم نبطن صينية خبز بورق الزبدة.

2. في وعاء كبير، نمزج دقيق اللوز، السكر الناعم، مسحوق الخبز، ورشة الملح ونخلطهم جيدًا.

3. نضيف البيضة ومستخلص الفانيليا إلى الوعاء، ونخفق المكونات بلطف حتى تتجانس وتتكون عجينة متماسكة.

4. نقسّم العجينة إلى كرات صغيرة ونضعها على صينية الخبز المبطنة بورق الزبدة. نترك بعض المسافة بين الكرات لتتمكن من التوسع أثناء الخبز.

5. نضع شريحة لوز محمصة على وجه كل كرة من العجين كتزيين اختياري.

6. نضع صينية الخبز في الفرن المُسخن مسبقًا ونخبز البسكويت لمدة 10-12 دقيقة، أو حتى يصبح لونها ذهبيًا فاتحًا.

7. بعد الانتهاء من الخبز، نزيل البسكويت من الفرن ونتركه ليبرد قليلاً على صينية الخبز. سيكون البسكويت هشة ومتماسكة بمجرد تبريدها.

8. نقدم البسكويت بدقيق اللوز في صحن تقديم جميل ونستمتع بتناولها مع فنجان من الشاي أو القهوة. 

بسكويت بدقيق اللوز 

السعرات الحرارية في البسكويت بدقيق اللوز 

عدد السعرات الحرارية في البسكويت بدقيق اللوز يعتمد على حجم البسكويت ومكوناته المحددة. ومع ذلك، يمكننا تقديم تقدير عام للسعرات الحرارية في البسكويت بدقيق اللوز.

عادةً ما يحتوي 100 غرام من بسكويت اللوز على حوالي 500-600 سعرة حرارية. ومع ذلك، يجب ملاحظة أن هذه القيمة قد تختلف اعتمادًا على المكونات الخاصة التي تستخدمها في البسكويت وحجمها.

ينصح دائمًا بقراءة المكونات المحددة في وصفة البسكويت واحتساب السعرات الحرارية بناءً على ذلك. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا خاصًا أو تحتاج إلى معرفة السعرات الحرارية بدقة، يمكنك استشارة مختص تغذية للحصول على توجيهات محددة لوجبتك المحددة.

مشروبات ساخنة 

يمكنك تناول البسكويت بدقيق اللوز مع مجموعة متنوعة من المشروبات الساخنة التي ستكمل مذاقه وتوفر تجربة لذيذة. إليك بعض المشروبات الساخنة التي يمكنك تناولها مع البسكويت بدقيق اللوز:

1. الشاي: نقوم بتحضير فنجان من الشاي الأسود الساخن أو الشاي الأخضر، ويمكنك إضافة قطعة من الليمون أو ملعقة من العسل لإضفاء نكهة مميزة.

2. القهوة: استمتع بفنجان من القهوة العربية القوية أو الإسبريسو، أو جرب إضافة بعض الحليب أو القشدة لإنشاء قهوة مخملية وكريمية.

3. الشوكولاتة الساخنة: نعد كوبًا من الشوكولاتة الساخنة الغنية بالكاكاو والحليب، ويمكنك إضافة قطعة من الشوكولاتة اللوزية لمزيد من النكهة.

4. اللاتيه: جرب تناول لاتيه من اختيارك مثل لاتيه الفانيليا أو لاتيه الكراميل، وستكون القاعدة الكريمية والرغوة المثالية تكملة رائعة للبسكويت بدقيق اللوز.

5. مشروب الحليب: يمكنك تناول البسكويت بدقيق اللوز مع كوب من الحليب الساخن، سواء كان حليب البقر أو حليب اللوز أو حليب الصويا، ويمكنك إضافة رشة من القرفة أو الفانيليا لتحسين النكهة.

بسكويت دقيق اللوز 

استمتع بتناول البسكويت بدقيق اللوز مع أي من هذه المشروبات الساخنة المفضلة لديك واستمتع بتجربة لذيذة ومريحة.