الجمعة 23 فبراير 2024

كيفية تجهيز بسكويت البالميه اللذيذ في المنزل

بسكويت البالميه
بسكويت البالميه

كيفية تجهيز بسكويت البالميه، بسكويت البالميه هو نوع مشهور ولذيذ من البسكويت الذي يتميز بقوامه الخفيف والهش ونكهته الرائعة، ويُعرف أيضًا باسم بسكويت الزبدة الفرنسي، وهو مصدر إلهام للعديد من الحلويات الراقية والمأكولات الفرنسية التقليدية. ويعود هذا البسكويت إلى المطبخ الفرنسي الراقي والمعروف بتقاليده الحلوة واللذيذة.

بسكويت البالميه 

وبالميه هو مصطلح فرنسي يعني الزبدة، ويشير إلى العنصر الرئيسي في هذا النوع من البسكويت، ويتميز بسكويت البالميه بتركيبته البسيطة والغنية في نفس الوقت، حيث يتم استخدام كميات كبيرة من الزبدة عالية الجودة لإضفاء القوام الهش والطعم الفريد.

وتشتهر فرنسا بتراثها الغني في صناعة الحلويات والمخبوزات، وبسكويت البالميه يعد واحدًا من الأصناف الفرنسية الكلاسيكية، ويعتبر هذا النوع من البسكويت رمزًا للترف والجودة، حيث يتم إعداده بعناية فائقة ويحظى بشهرة كبيرة في العالم.

وبسكويت البالميه هو لذة لا يمكن مقاومتها، ويمكن تناوله بمفرده كوجبة خفيفة لذيذة أو مرافقة الشاي أو القهوة في أي وقت من اليوم. يُعتبر

مكونات بسكويت البالميه

- 225 غرام زبدة طرية عالية الجودة
- 150 غرام سكر ناعم
- 1 بيضة (حجم كبير)
- 1 ملعقة صغيرة فانيليا
- 300 غرام طحين متعدد الاستخدامات
- رشة ملح

طريقة تحضير بسكويت البالميه

طريقة تحضير بسكويت البالميه 

1. في وعاء كبير نخفق الزبدة الطرية والسكر الناعم حتى يصبح الخليط ناعمًا ومتجانسًا.

2. بعد ذلك نضيف البيضة ومستخلص الفانيليا إلى الخليط ونخفقهما جيدًا حتى يتم دمجهما تمامًا.

3. في وعاء منفصل نمزج الطحين ورشة الملح، ثم نضيف هذا الخليط تدريجيًا إلى خليط الزبدة والبيض، ونخلطهما حتى يتكون عجينة متماسكة.

4. نقسّم العجينة إلى كرة واحدة كبيرة، ثم نغطيها بغلاف بلاستيكي ونضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على حتى تبرد وتتماسك.

5. نسخن الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية ونجهز صينية الخبز من خلال تغطيتها بورقة زبدة.

6. نفرد العجينة على سطح مرشوش بالدقيق حتى يصبح سمكها حوالي 0.5 سم. ونستخدم قوالب البسكويت أو قطاعة العجين لتشكيل البسكويت بالحجم والشكل المفضل لديك.

7. نضع البسكويت في صينية الخبز المُحضّرة مع ترك مسافة بينهم للتمدد أثناء الخبز.

8. نضع الصينية في الفرن المُسخن ونترك البسكويت يخبز لمدة 12-15 دقيقة أو حتى يصبح لونه ذهبيًا فاتحًا.

بعد انتهاء وقت الخبز، نخرج صينية الخبز من الفرن ونترك البسكويت يبرد في الصينية لبضع دقائق، ثم ننقل البسكويت إلى رف تبريد ليبرد تمامًا.

10. يمكنك تناول بسكويت البالميه عندما يكون باردًا تمامًا وقابلًا للتناول. يتميز بقوامه الهش والمذاب في الفم ونكهته الرائعة.

11. يمكنك حفظ بسكويت البالميه في وعاء محكم الغلق في مكان بارد وجاف للحفاظ على طعمه وقوامه لفترة أطول.

يمكن تناول بسكويت البالميه كوجبة خفيفة لذيذة في أي وقت من اليوم، سواء كان مرافقًا للشاي أو القهوة أو مجرد تناوله بمفرده، ويعتبر بسكويت البالميه خيارًا رائعًا للضيافة ويمكن تقديمه في المناسبات الخاصة أو تقديمه كهدية محببة للأصدقاء والعائلة. استمتع بالنكهة الرائعة والقوام الهش لبسكويت البالميه الفرنسي اللذيذ!

بسكويت البالميه 

مشروبات يمكن تناولها مع بسكويت البالميه 

بسكويت البالميه الهش واللذيذ يمكن تناوله مع مجموعة متنوعة من المشروبات الساخنة لإضفاء المزيد من الراحة والتمتع بتجربة لذيذة. إليك بعض المشروبات الساخنة التي يمكنك تجربتها مع بسكويت البالميه:

1. الشاي: يمكنك تناول بسكويت البالميه مع فنجان من الشاي الأسود القوي أو الشاي الأخضر الخفيف. يمكنك إضافة لمسة من الحليب أو الليمون حسب الذوق الشخصي.

2. القهوة: استمتع بقطعة من بسكويت البالميه مع فنجان من القهوة المفضلة لديك، سواء كانت قهوة عادية أو إسبريسو أو كابتشينو.

3. الشوكولاتة الساخنة: جرب تناول بسكويت البالميه مع كوب من الشوكولاتة الساخنة الغنية والكريمية. يمكنك إضافة رشة من الكاكاو أو قطع صغيرة من الشوكولاتة لمزيد من النكهة.

4. اللاتيه: نتناول بسكويت البالميه مع كوب من اللاتيه الحار أو اللاتيه المخفوق، واستمتع بتوازن القوام بين الحليب والقهوة مع قوام البسكويت الهش.

5. الكاكاو: جرب تناول بسكويت البالميه مع كوب من الكاكاو الساخن المغمور بالكريمة الطازجة. 

لا تتردد في تجربة مجموعة متنوعة من المشروبات الساخنة مع بسكويت البالميه واستمتع بتناولهما معًا لإضفاء لمسة من الراحة واللذة على وقتك.