طريقة تحضير عصير الكيوي المنعش بخطوات بسيطة

عصير كيوي
عصير كيوي

طريقة تحضير عصير الكيوي المنعش، يعتبر الكيوي فاكهة لذيذة ومنعشة وه. يحظى بشعبية كبيرة بين الناس حول العالم، ومن أبرز الطرق للاستمتاع بها هو عصير الكيوي اللذيذ، ويُعتبر عصير الكيوي خيارًا مثاليًا لتناول الفاكهة الطازجة والحصول على ترطيب وتغذية في آن واحد.

عصير الكيوي المنعش 

ويتميز الكيوي بغناه بالفيتامينات والمعادن المهمة التي تعزز الصحة العامة. فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، حيث يوفر كمية أكبر منها من البرتقال بنسبة تزيد عن الضعف. يعمل فيتامين C كمضاد أكسدة قوي يساعد في تقوية جهاز المناعة، ويساعد على مكافحة الأمراض والالتهابات. كما يعمل الكيوي على تعزيز امتصاص الحديد في الجسم وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

إلى جانب فيتامين C، يحتوي الكيوي على فيتامينات أخرى مهمة مثل فيتامين K وفيتامين E. يلعب فيتامين K دورًا هامًا في تنظيم تخثر الدم وتقوية العظام، في حين يساهم فيتامين E في الحفاظ على صحة الجلد ومكافحة عمليات الأكسدة الضارة.

بالإضافة إلى الفيتامينات، يحتوي الكيوي أيضًا على العديد من المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم، النحاس والفولات، ويساهم البوتاسيوم في تنظيم ضغط الدم ووظيفة القلب، في حين يعزز النحاس تكوين الكولاجين وتوازن الهرمونات. وتعد الفولات مهمة للنمو الصحي.

عصير كيوي 

ولتحضير عصير الكيوي اللذيذ، ستحتاج إلى المكونات التالية:

مكونات عصير الكيوي 


- 4-5 حبات كيوي ناضجة
- ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج
- ملعقة كبيرة من العسل أو السكر (حسب الذوق)
- كوب من الماء البارد
- مكعبات ثلج (اختياري)

طريقة تحضير عصير الكيوي 

 

1. في البداية نقوم بتقشير الكيوي ونقطعه إلى قطع صغيرة.

2. بعد ذلك نضع الكيوي المقطع في الخلاط الكهربائي.

3. ثم نضيف عصير الليمون والعسل أو السكر إلى الخلاط.

4. نخلط المكونات جيدًا حتى نحصل على خليط ناعم ومتجانس.

5. إذا كنا نرغب في تخفيف العصير قليلاً، يمكننا إضافة الماء البارد تدريجيًا ونتابع الخلط.

6. اذا كنا تفضل عصير الكيوي باردًا، يمكننا إضافة مكعبات الثلج إلى الخلاط ومن ثم نخلطها مع العصير.

7. نخلط المكونات مرة أخرى حتى يمتزج الثلج مع العصير.

8. نسكب عصير الكيوي في أكواب التقديم.

9. يمكنك تزيين الكوب بشرائح من الكيوي أو قشرة الليمون حسب الرغبة.

10. نقدم عصير الكيوي اللذيذ فورًا ونستمتع بمذاقه المنعش.

يمكنك تعديل كمية العسل أو السكر حسب تفضيلك للحصول على الحلاوة المناسبة. كما يمكنك استخدام العصير الطبيعي لتحلية العصير بدلاً من السكر.

استمتع بشرب عصير الكيوي اللذيذ واستفد من فوائده الصحية المذهلة.

أنواع مختلفة من عصير الكيوي 

بالإضافة إلى العصير الكيوي اللذيذ الأساسي، هناك أيضًا العديد من الأنواع الأخرى من عصير الكيوي التي يمكنك تجربتها وتنويعها وفقًا لذوقك، وإليك بعض الأنواع الشهية لعصير الكيوي:

عصير الكيوي المنعش 

1. عصير الكيوي والفراولة: نمزج الكيوي المقشر والمقطع مع الفراولة الطازجة في الخلاط. يمكننا إضافة ملعقة صغيرة من العسل للحصول على الحلاوة المثالية. يتميز هذا العصير بمزيج منعش ولذيذ من الفاكهة. 

2. عصير الكيوي والتفاح: نخلط قطع الكيوي وقطع التفاح معًا في الخلاط. ويمكننا إضافة بعض الليمون أو العسل لتعزيز النكهة. يمنح هذا العصير توازنًا رائعًا بين حموضة الكيوي وحلاوة التفاح.

3. عصير الكيوي والليمون: نعصر عصير الكيوي والليمون معًا ونمزجهما. يمكننا إضافة بعض الماء والسكر أو العسل لتخفيف الحموضة إذا لزم الأمر. يتمتع هذا العصير بنكهة حمضية منعشة تجمع بين حلاوة الكيوي وحموضة الليمون.

4. عصير الكيوي والمانجو: نخلط الكيوي المقشر والمقطع مع قطع المانجو الناضجة في الخلاط. يمكننا إضافة قليل من عصير الليمون والعسل لتعزيز النكهة. يعطي هذا العصير مزيجًا لذيذًا من الفاكهة الاستوائية.

5. عصير الكيوي والزنجبيل: نخلط قطع الكيوي مع قطع الزنجبيل المبشور في الخلاط. يمكننا إضافة الماء والعسل وعصير الليمون للحصول على بعض الحلاوة والحموضة.