الخميس 30 مايو 2024

كوالكوم تطلق معالج "سنابدراجون 4 جين 2" للهواتف الرخيصة: المواصفات والتحسينات

سنابدراجون 4 جين
سنابدراجون 4 جين 2

تعلن شركة كوالكوم، الشركة الأمريكية الرائدة في مجال التكنولوجيا عن إطلاقها لمعالج جديد يحمل اسم "سنابدراجون 4 جين 2"، وذلك خصيصا لتلبية متطلبات الهواتف الرخيصة الثمن. يحتوي هذا المعالج على العديد من التحسينات الجديدة لرفع أداء الهواتف الموجودة به، حيث صمم بطريقة تجعله أقل استهلاكا للطاقة، لتوفير عمر بطارية أطول.

يحتوي هذا المعالج على العديد من التحسينات الجديدة لرفع أداء الهواتف الموجودة به، حيث صمم بطريقة تجعله أقل استهلاكا للطاقة

مميزات ومواصفات المعالج الجديد

تعتبر كوالكوم من بين الشركات الرائدة في تصميم المعالجات، ويأتي المعالج الجديد "سنابدراجون 4 جين 2" مع العديد من المميزات والتحسينات التي تجعله يبرز بشكل كبير. يصل تردد وحدة المعالجة المركزية إلى 2.2 جيجاهرتز، وهو ما يؤكد تحسنا بنسبة 10٪ مقارنة بالإصدار السابق، بالإضافة إلى دعم تقنية الشحن السريع "Quick Charge 4" لشحن البطارية حتى نسبة 50٪ في غضون 15 دقيقة فقط، ودعم الشاشات حتى دقة +FHD ومعدل تحديث 120 هرتزًا.

الأداء والعمر الطويل للبطارية

يحتوي المعالج الجديد على تقنية معالجة 4 نانومتر، مما يجعله أقل استهلاكًا للطاقة ويوفر عمر بطارية أطول. ووعدت كوالكوم بأن يصل عمر البطارية إلى يوم كامل من الاستخدام قبل أن يحتاج المستخدم لإعادة شحن البطارية مرة أخرى. هذا التحسين يجعل المعالج مناسبًا للاستخدام اليومي والمهام الشاقة، كتشغيل التطبيقات الثقيلة والألعاب.

اهم مواصفات المعالج الجديد من كوالكوم 

تحسينات في المعالجة الصورية والفيديو

قامت كوالكوم بتطوير المعالج الجديد "سنابدراجون 4 جين 2" بتقنية معالجة الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة عبر الكاميرا، حيث يدعم المعالج تقنية التثبيت الإلكتروني EIS، والتركيز التلقائي على نحو أسرع حتى مع العناصر المتحركة. كما يدعم المعالج تقنية MCTF، والتي تقلل التشوش عند تسجيل مقاطع الفيديو، وتوفر جودة صور وفيديو أفضل.

ويأتي هذا المعالج الجديد مع مودم "سنابدراجون X61"، الذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G والمتوافق مع المزيد من النطاقات والترددات حول العالم. كما يدعم تقنية Wi-Fi 5 ذات الاتصال الأسرع والأكثر ثباتا، مما يجعله اختيارا مثالياً للمستخدمين الذين يحتاجون إلى سرعة اتصال عالية.

وبحسب ما أعلنت كوالكوم، فإن الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل شاومي وفيفو سوف تستخدم معالج "سنابدراجون 4 جين 2" خلال النصف الثاني من عام 2023 الجاري، مما يعكس ثقتها في قدرات المعالج الجديد وتحسيناته المذهلة.

بشكل عام، يُعتبر إطلاق معالج "سنابدراجون 4 جين 2" من كوالكوم خطوة هامة نحو تحسين أداء الهواتف الرخيصة الثمن، وتوفيرها بمزيد من التقنيات والمميزات الحديثة. ويأمل المستخدمون المهتمون بالهواتف الرخيصة الثمن في الحصول على أحدث التقنيات والمميزات من خلال استخدام هذا المعالج الجديد.

معالج جديد بأداء ممتاز للفئة المتوسطة 

لمحة موجزة عن شركة كوالكوم

شركة كوالكوم (Qualcomm Incorporated) هي شركة أمريكية متخصصة في تصميم وتطوير شبكات وحلول الاتصالات اللاسلكية، وتعتبر من الشركات الرائدة في صناعة أجهزة المعالجة المركزية ومكونات الاتصالات اللاسلكية. وتأسست الشركة في عام 1985 في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتعمل في مجالات متعددة من بينها الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة اللوحية الهجينة والحواسيب المحمولة والمودمات والشبكات اللاسلكية والرقاقات الإلكترونية. وتتميز شركة كوالكوم بتقديم منتجات ذات جودة عالية ومنافسة في الأسواق العالمية.

تعمل شركة كوالكوم في مجالات عدة تشمل تصميم وتطوير شبكات الجيل الخامس 5G، والذكاء الاصطناعي، والأتمتة، والروبوتات، والسيارات الذكية، والأجهزة المحمولة، وغيرها من المنتجات التقنية المبتكرة. وتعتمد شركة كوالكوم في تصميم رقائقها على تقنية ARM التي تستخدم في معظم أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

ومن خلال براءات الاختراع العديدة التي تمتلكها، تُعَد شركة كوالكوم من بين أكبر الشركات المُبتكِرة في العالم في مجال الاتصالات اللاسلكية وصناعة الأجهزة الذكية، وتعد شريكا استراتيجيا للكثير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية حول العالم