تحدي قفص المصارعة بين زوكربيرغ وإيلون ماسك: من سيفوز في هذه المواجهة؟

معركة القفص بين مارك
معركة القفص بين مارك زوكربيرغ وإيلون ماسك

بعد تحدي بين مارك زوكربيرغ وإيلون ماسك في مجال التكنولوجيا والمعلومات .. هل يتجه التنافس الى مواجهة في قفص المصارعة حيث أثار إيلون ماسك، رئيس شركة تويتر الجدل على منصات التواصل الاجتماعي بعد نشره تغريدة تودّد فيها لمارك زوكربيرغ، رئيس شركة ميتا، داعياً إياه لمواجهته في قفص المصارعة. وقد أشعل هذا التحدي حرباً كلامية بين المتابعين الذين يتساءلون عمّا إذا كان النزال سيتم حقاً في قفص المصارعة.

بعد تحدي بين مارك زوكربيرغ وإيلون ماسك في التكنولوجيا والأعمال .. هل يتجه التنافس الى مواجهة في قفص المصارعة

يعدّ مارك زوكربيرغ وإيلون ماسك من أكبر الأقطاب التكنولوجية في العالم، حيث يتنافسان في مختلف المجالات منذ فترة طويلة. وبعد ظهور تقارير تفيد بأن مارك زوكربيرغ يتلقى تدريبات على فنون القتال المختلط، وأنه فاز مؤخراً في دورات رياضة الدفاع عن النفس "الجوجيتسو"، أثار تحدي إيلون ماسك الجدل بين المتابعين.

هل سيتحقق التحدي في قفص المصارعة حقاً؟

بالرغم من أن هذا التحدي جديّ وربما يكون مفتوحاً للتفاوض، إلا أنه يُعتبر في الغالب مزحة من إيلون ماسك الذي يتميز بالبيانات غير الجادة. ويبدو أنّ مارك زوكربيرغ لم يتفاعل بجدية مع التحدي، إذ ردّ عليه بشكلٍ غير مباشر بقوله: "دلّني على مكان النزال".

تحدي كبير على الريادة العالمية بين مارك زوكربيرغ وإيلون ماسك 

ما هي المميزات التي يتميز بها كلا الرجلين؟

يعتبر إيلون ماسك أحد أهم الرجال في صناعة التكنولوجيا، حيث يمتلك شركات مثل تويتر وشركة تيسلا للسيارات الكهربائية وشركة سبيس إكس للطيران الفضائي. أما مارك زوكربيرغ، فهو رئيس ميتا، الشركة التي تقف وراء منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل فيسبوك وإنستغرام.

وعلى الرغم من أنّ زوكربيرغ يتلقى تدريبات على فنون القتال المختلط، يعدّ إيلون ماسك رجلاً مميزاً بهواياته الغريبة والمثيرة، حيث يحبّ ممارسة "ذا وولروس" الحركة العظيمة التي يجثم فيها فوق شيء ما يشبه الجسر ويحاول توازنه بين الحواف دون الوقوع. كما أنّه يهوى عالم الفضاء وعلوم الفلك، حيث يدفع نحو تطوير السفر إلى المريخ وإنشاء مستعمرات بشرية عليه.

من ناحية أخرى، يتميز مارك زوكربيرغ بكونه رائد أعمال ناجح ومبدع في مجال التكنولوجيا، وهو يشغل منصب رئيس ميتا وهي شركة كبيرة تقف وراء عدد كبير من منصات التواصل الاجتماعي المشهورة. كما أنّه يتحلى بمهارات قيادية قوية ويسعى دائماً لتحقيق النمو والتوسع في شركته.

اذاً، يمتاز الرجلان بصفات وميزات فريدة من نوعها، مما يجعلهما يتربعان على عرش صناعة التكنولوجيا والأعمال.

ماذا تعرف عن مارك زوكربيرغ 

من هو مارك زوكربيرغ 

مارك زوكربيرغ هو مؤسس شركة فيسبوك، وهو رائد أعمال ومبرمج حاسوب أمريكي. وُلد في 14 مايو 1984 في ولاية نيويورك الأمريكية، وتخرج من جامعة هارفارد عام 2004، وهو الذي أسس موقع فيسبوك عندما كان طالبًا في الجامعة.

ماذا تعرف عن إيلون ماسك 

من هو إيلون ماسك

إيلون ماسك هو ملياردير ورائد الأعمال والمهندس الجنوب إفريقي الأصل، وهو مؤسس ورئيس شركة سبيس إكس التي تعمل على تطوير التكنولوجيا الفضائية ورحلات الفضاء التجارية. واخيرا استحوذ على منصة تويتر الشهيرة للتواصل الاجتماعي ولد ماسك في 28 يونيو 1971 في بريتوريا، جنوب إفريقيا، ودرس في جامعة بريتوريا قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة دراسته في جامعة بنسلفانيا وجامعة ستانفورد. وقد أسس ماسك شركات عديدة في مجال التكنولوجيا والطاقة المتجددة، بما في ذلك تسلا، وشركة صناعة الصواريخ سبيس إكس، وشركة تصنيع الحفريات The Boring Company.