طريقة عمل لحم النعام المشوي بخطوات بسيطة

لحم النعام المشوي
لحم النعام المشوي

طريقة عمل لحم النعام المشوي، يسرني أن أقدم لك مقدمة عن لحم النعام المشوي الذي يعتبر من الأطباق الفريدة والمميزة في العديد من الثقافات، ولحم النعام هو لحم الطائر الكبير ذو الرقبة الطويلة والجسم الضخم، ويعد لحم النعام خيارًا شهيًا ومغذيًا يتمتع بنكهة فريدة وقوام لحمي لذيذ.

ويتميز لحم النعام بأنه طري جداً وهذا يجعله خيارًا مميزًا لوجبات الغداء والعشاء الخاصة والمناسبات الخاصة.

وتحضّر وصفات لحم النعام المشوي بطرق مختلفة، إلا أن الأكثر شيوعًا هو شويها على الفحم أو في الفرن، ويتم تتبيل لحم النعام بتوابل متنوعة وصلصات لتعزيز نكهته وتمنحه قوامًا رائعًا، ويتم تقديمها عادةً مع الخضروات المشوية، الأرز أو الخبز مما يكمل تجربة الطعم الشهية.

ولحم النعام يتميز بكونه لحمًا خفيف الدسم وغني بالبروتين والعناصر الغذائية الأخرى المهمة مثل الحديد والفيتامينات، ويعتبر خيارًا صحيًا ومغذيًا لمن يبحثون عن وجبة لذيذة وصحية في الوقت نفسه.

وبفضل مذاقه الرائع وقيمته الغذائية العالية، يعد لحم النعام المشوي خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن تنويع في خيارات اللحوم المشوية التقليدية. 

مكونات لحم النعام المشوي 


- 1 كيلوغرام من لحم النعام
- 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
- 4 فصوص من الثوم المهروس
- 2 ملعقة صغيرة من البابريكا
- 1 ملعقة صغيرة من الكمون
- 1 ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة
- 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون
- ملح وفلفل حسب الذوق

لحم نعام مشوي 

طريقة تحضير لحم النعام المشوي 


1. نقوم بتقطيع لحم النعام إلى قطع كبيرة ونضعه في وعاء كبير.

2. في وعاء صغير نقوم بخلط زيت الزيتون، الثوم المهروس، البابريكا، الكمون، الكزبرة المطحونة، الزنجبيل المطحون، الملح والفلفل حسب الذوق. ونمزج المكونات جيدًا حتى تتجانس.

3. نسكب خليط التوابل على قطع اللحم النعام وندلكها بلطف لتتغلغل التوابل في اللحم، ونضع اللحم في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل لتتبل جيدًا.

4. نسخن الشواية أو المشواة على نار متوسطة إلى عالية، ونضع قطع اللحم النعام على الشواية ونشويها لمدة 6-8 دقائق على كل جانب، أو حتى ينضج اللحم ويصبح لونه ذهبيًا وتظهر خطوط الشواء على السطح.

5. نقوم بنقل قطع اللحم المشوية إلى صحن التقديم وندعها تستريح لبضع دقائق لتحتفظ بعصارتها.

6. نقوم بتقطيع قطع اللحم إلى شرائح رفيعة ونقدمها ساخنة.

أطباق يمكن تناولها مع لحم النعام المشوي 

 هناك بعض الأطباق الجانبية التي يمكن تناولها مع لحم النعام المشوي لتكمل تجربة الطعم

1. الأرز المبهر: يمكن تحضير أرز مبهر بالبهارات والخضروات المفضلة لديك مثل البصل، الفلفل والجزر، ويتميز الأرز المبهر بنكهته الغنية وقوامه المميز ويكون رفيقًا مثاليًا للحم المشوي.

2. سلطة الخضروات المشوية: يمكنك شوي خضروات متنوعة مثل الباذنجان، الفلفل والكوسا على الشواية ونقدمها كسلطة جانبية. نقوم بتقطيع الخضروات المشوية ونتبلها بعصير ليمون، زيت الزيتون وبعض الأعشاب والتوابل لتعزيز النكهة.

3. بطاطس مشوية: نقطع البطاطس إلى شرائح أو مكعبات ونقليها أو نشويها على الشواية حتى تنضج وتتحمر، ويمكن تتبيل البطاطس بالتوابل المفضلة لديك مثل الثوم، البابريكا والروزماري لإضافة نكهة رائعة.

4. خضروات مشوية: يمكنك شوي خضروات مثل الكوسا، الفلفل، الباذنجان والبصل على الشواية لتحضير مزيج ملون وشهي، ونقطع الخضروات إلى قطع متساوية ونتبلها بالتوابل المناسبة قبل وضعها على الشواية.

صلصة ثوم

5. صلصة الثوم: نحضر صلصة الثوم المنعشة والمذاق القوي لترافق لحم النعام المشوي، حيث نمزج الثوم المهروس، الزبادي الطبيعي، عصير الليمون، زيت الزيتون، والملح والفلفل. نقدم الصلصة في وعاء جانبي للتغميس أو نسكبها فوق اللحم.