الأربعاء 22 مايو 2024

موعد صلاة العيد في الكويت

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في الكويت وأماكن إقامتها

موعد صلاة عيد الأضحى
موعد صلاة عيد الأضحى المبارك

لا بد وأن الجميع اليوم يبحث ويحاول تحديد موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في الكويت وغيرها من البلاد المسلمة وذلك من أجل أن يكونوا مستعدين لإقامة الصلاة صلاة عيد الأضحى المبارك مع التكبيرات المستمرة وصلاة الركعتين.

وتسعى حكومة دولة الكويت لجمع شمل كل الكويتيين في أداء هذه الشعائر الدينية المقدسة حيث تعمل الجهات المختصة على تأمين وتجهيز الساحات العامة وتفعيل كافة المساجد والساحات الكبرى لاستقبال آلاف المصلين الذين يتوافدون إلى المساجد.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 

تدابير الدولة الكويتية لتنظيم شعائر و موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في الكويت 

أخذت الجهات الحكومية المتخصصة كافة التدابير الاحترازية التي تساعد المصلين على تأدية صلاتهم وتكبيرات العيد وسط أجواء من الأمان والفرحة والسعادة. وذلك ريثما يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد الصلاة وبالتالي جهوزية كاملة للتوافد البشري والسماح للجميع بتأدية مناسكهم الإسلامية في جميع محافظات الدولة الكويتية لهذا العام وسط حالة من الالتزام والأمان والاستقرار. وقد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية داخل دولة الكويت عن المساجد والساحات التي يتم تجهيزها لاستقبال المواطنين والمقيمين داخل الدولة لتأدية صلاة عيد الأضحى المبارك، ضمن العديد من الضوابط التي يجب على الجميع الالتزام بها أثناء الصلاة وبعدها، حفاظاً على سلامة جميع المواطنين من الكبار والصغار الرجال والنساء والأطفال.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في الكويت

كثرت كثيراً عمليات البحث حول متى يكون توقيت الصلاة تماماً بانتظار أن يتم الإعلان من قبل الدولة الكويتية أن صلاة العيد ستكون في الساعة 5:40 دقيقة صباحاً.

أما تكبيرات العيد فسوف تقام بإذن الله تعالى قبل البدأ في الصلاة والخطبة بشكل تنظيمي. حيث يجري تنظيم إقامة صلاة العيد داخل المساجد والساحات الكبرى والمصليات المعتمدة من الدولة في كافة مناطق الكويت المختلفة، من أجل توفير مساحات كافية لاستقبال المصلين من الرجال والسيدات، ليتمكن من بعد ذلك الجميع من تهنئة بعضهم بقدوم العيد وممارسة نشاطات الزيارات العائلية وتجمع الأهل والأصحاب للقيام بالتضحية إحياءً لذكرى سيدنا ابراهيم وابنه اسماعيل عليهما السلام. 

أماكن قيام صلاة عيد الأضحى في محافظات الكويت 

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 


تقرر أن تقام صلاة العيد داخل المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة عادةً في البلاد. وكذلك في الساحات التي يتم تحديدها من خلال كل مديرية حسب حاجتها السكانية والساحات المتوفرة مع تحديد مكان خاص بالسيدات لتجنب تداخل الصفوف مع الرجال وهناك بعض المساجد المعروفة بإقامة صلاة العيد بها وهي :مسجد مبارك الكبير، مسجد القصور، مسجد صباح السالم، مسجد الفحيحيل، مسجد أبو حليفة، مسجد الأحمدي، مسجد صباح الأحمد، مسجد الفردوس، مسجد العقيلة.

محافظة مبارك الكبير

مصلى في ملعب الهيئة العامة للرياضة قرب التعليم الخاص وفي الساحة أمام مسجد زهرة محمد بهجت وأيضاً في مركز شباب القصور.

أماكن صلاة عيد الاضحى في الكويت الأحمدي

مصلى ضمن نادي الشباب الرياضي في مدينة الأحمدي كذلك في الساحة الواقعة قرب مسجد العريفان العقيلة ضمن الساحة الواقعة قرب مسجد حباب بن المنذر أيضاً في الساحة الواقعة قرب مدرسة عبد الله الأحمد جابر العلي يوجد مصلى واقع في مركز شباب الرياضة قرب مسجد عبد الله بن سلام ومصلى يقع في مركز شباب الرياضة في الصباحية مصلى في نادي الساحل الرياضي.

محافظة حولي

أيضاً يوجد مصلي في نادي السالمية الرياضي مصلي ضمن الساحة الترابية شرق جمعية سلوى التعاونية سلوى في ملعب هيئة الرياضة، الذي يقع أمام نادي اليرموك الرياضي كذلك مصلى في ملعب هيئة الرياضة، ويقع مقابل ثانوية بيان للمقررات.